المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كده كتير قوي



arownas
12-07-2009, 01:43 AM
شكر خاص للباشمهندسة فارس الوهم لانها هي السبب في اعادة الموضوع ده للنور


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مش كتير ان الواحد يقرا كل ده في يوم واحد
هو ايه اللي بيحصل في مصر بالضبط ؟؟؟؟؟!!!!!!!

المنزلق بقى بزاوية حادة جدا

دراسة: 30% من اطفال المناطق الفقيرة يستنشقون ورنيش الاحذية والكلة

7/23/2008 2:21:00 PM

مصراوي - خاص - كشفت دراسة حديثة ان 30% من الاطفال يستنشقون الكلة وورنيش الاحذية و25% يستنشقون الغاز والجازولين والغاز المستخدم فى الولاعات.

واكدت الدراسة التي قام بها الدكتور سيد عمارة بكلية الصيدلة جامعة المنصورة ان 18% منهم يستنشقون اكسيد النيتروز المستخدم فى التخدير.

واشارت الدراسة الى ان الحشيش اقل ضرارا على الجهاز العصبى من الكلة والغازات خاصة وان تلك الغازات تتسبب فى شلل فى بعض الاماكن الحساسة بالمخ.

واطلقت الدراسة على هذه النوعية من الادمان اسم ادمان الفقراء وهو ما يشير الى خطورة تلك الظاهرة حيث يعتاد عليها الاطفال فى المناطق الشعبية الخطيرة كما ان معظم اطفال الشوارع تحولوا الى مدمنين لهذه المواد نظرا لتوافرها فى الورش والمحلات فى شكل بقايا يحصلون عليها دون مقابل.

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2008/july/23/poorcheldrine.aspx


دراسة: 25 الف تلميذ ادمنوا البانجو وتحولوا الى تجار صغار

7/23/2008 10:14:00 AM

مصراوي - خاص - حذرت دراسة علمية من وجود 25 الف تلميذ فى المراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية يتعاطون البانجو.
واشارت الدراسة التي أعدها اعدها مركز من اجل مصر لعلاج الادمان الى ان معظم هؤلاء الاطفال تحولوا الى تجار صغار مهمتم جذب عناصر جديدة الى دائرة الادمان.

وكشفت الدراسة ان هؤلاء الطلاب يعتقدون ان البانجو لا يسبب اضرارا كما انه مصدر للسعادة والاحساس بالرجولة.

وارجعت اسباب زيادة الطلاب المتعاطين للبانجو الى غياب الرقابة الاسرية وسكنهم فى مناطق عشوائية.

وطالبت الدراسة بضرورة ان تقوم المدارس بالكشف على الطلاب الذين تظهر عليهم اعراض الادمان بحيث يتم علاجهم واخراجهم من هذه الدائرة التى قد تتسبب فى تدميرهم.

كما اوصت بضرورة ان تقوم وسائل الاعلام بدور اكثر فاعلية لتحذير الشباب من مخاطر تعاطى اى مخدر وتصحيح الصورة الذهنية لدى البعض حيث يعتقد الشباب ان هناك مواد مخدرة ضارة وان هناك مواد مخدرة غير ضارة.
http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2008/july/23/drugs.aspx


تفاقم ازمة نقص البنزين 80 بالمحافظات .. والإسكندرية تؤكد حل المشكلة

7/22/2008 2:55:00 PM

القاهرة - محرر مصراوي - بدأت وزارة البترول نقل حصص من بنزين 80 من المحطات الموجودة في الشوارع الضيقة أو الجانبية إلي أخري في الشوارع الرئيسية، لمواجهة اختناق تلك الشوارع بطوابير الطلب علي البنزين 80.

وطالب مواطنون الحكومة بزيادة محطات الغاز الطبيعي في أنحاء الجمهورية لإقناع أصحاب السيارات بتحويلها إلي الغاز بدلاً من البنزين 80.

وقال المهندس شامل حمدي، وكيل أول وزارة البترول، لصحيفة المصري اليوم، إن الكميات لن تنخفض نتيجة هذا الإجراء الذي اتبعته الوزارة استجابة لشكاوي إدارة المرور.

وأضاف: أماكن تواجد البنزين ستتغير لكن الكمية لن تنخفض وربما تزيد قليلا.

من جانبه، قال المهندس محمد عبدالجواد عقيل، رئيس معمل تكرير أسيوط - المعمل الوحيد الذي يقتصر إنتاجه علي بنزين 80 - إن محافظات الصعيد لم تشهد أزمة حتي الآن، ولم تنتقل إليها طوابير الباحثين عنه، مشيرًا إلي وجود نسبة زيادة سنوية في إنتاج المعمل لتغطية الطلب.

وفي البحيرة، شهدت إحدي محطات البنزين علي الطريق الزراعي الأحد، زحامًا شديدًا بسبب إقبال المواطنين لوجود بنزين 80 بها واستمر الزحام من الثانية عشرة مساءً حتي الخامسة فجرًا، وهو ما دفع علي حسن، من الأهالي، للمطالبة بزيادة محطات الغاز الطبيعي لتشجيع السائقين علي تحويل سياراتهم للعمل به، خصوصًا أن مدينة دمنهور لا يوجد بها سوي محطة تموين واحدة للغاز الطبيعي.

وفي دمياط، أشار مواطنون إلي أن أصحاب المحطات يخلطون بنزين 80 بـ 90 للاستفادة من فرق السعر، مما تسبب في زيادة الأزمة، وأن الأزمة جعلت البعض يتجه لتخزين البنزين في جراكن.

وحذر سائقون في الدقهلية من تعطل حركة المرور، بسبب عدم وجود بنزين، فضلاً عن تعرضهم للسجن لعجزهم عن سداد الأقساط للبنوك وأصحاب معارض السيارات.

وفي الاسكندرية أكد المحافظ اللواء عادل لبيب أنه تم حل مشكلة البنزين 80 أوكتين بالمحافظة وذلك بموافقة وزير البترول المهندس سامح فهمي على زيادة حصة الإسكندرية من البنزين 80 لمواجهة تزايد الطلب خلال فصل الصيف.

وطلب لبيب - فى تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط الثلاثاء خلال اللقاء الجماهيري الأسبوعي بديوان عام المحافظة وبحضور القيادات التنفيذية بالإسكندرية - من رؤساء الأحياء المختلفة بحصر شامل للمناطق التي لم يتم إدخال أنابيب الغاز لها لوضع خطة زمنية للانتهاء من مد جميع مناطق الإسكندرية بشبكات الغاز الطبيعي.

وأصدر المحافظ قرارا بحجز عربات التوك توك التي تسير في الشوارع الرئيسية والمناطق غير المصرح لها بالسير فيها داخل الحضانات "حجز تابع للمرور" وذلك حفاظا علي أرواح المواطنين والمظهر والنسق الحضاري للمدينة.
http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2008/july/22/benzene.aspx


أحدث مهازل الثانوية: طالب يكتشف استبدال أوراق اجابته بأخرى لفاشل

7/23/2008 10:16:00 AM

القاهرة - محرر مصراوي - استمر مسلسل مهازل ومفاجآت الثانوية العامة هذا العام، حيث اكتشف الطالب أحمد رأفت محمد عبدالمعبود بالصف الثاني بمدرسة المساعي المشكورة بالمنوفية - وهي المدرسة نفسها التي تخرج فيها الرئيس مبارك - انه حصل علي درجات تقترب من النهائية في جميع المواد لكنه لم يحصل إلا علي درجتين فقط في الكيمياء.

أحمد حصل على 28 درجة من 30 في اللغة العربية، و23.5 من 25 في اللغة الإنجليزية، و50 درجة من 50 في اللغة الفرنسية، و50 من 50 في الرياضيات، و21 درجة من 25 في التربية الدينية، بينما حصل على درجتين فقط من 50 في الكيمياء.

وحسب صحيفة الجمهورية فإن الطالب وولي أمره فوجئا عندما تقدم بتظلمه من هذه المادة إلي الكنترول بأن ورقة الإجابة المعروضة عليه والتي حصل صاحبها علي درجتين فقط في الكيمياء ليست ورقة إجابته.

واكتشفا أيضا أن صاحب الضمير الغائب قام بنزع الغلاف الخارجي للورقة المكتوب عليه اسم أحمد ووضعه علي كراسة إجابة أحد الطلاب الفاشلين وبالطبع لصق غلاف ورقة الأخير علي كراسة إجابة الطالب المتفوق.

أصيب أحمد بانهيار عصبي واصطحبه والده إلي قسم الشرطة للابلاغ عن الواقعة ثم اتجه إلي الشئون القانونية بالوزارة التي استكتبت أحمد لمعرفة حقيقة استبدال ورقة إجابته.

الطالب تقدم بشكوى لرئيس الجمهورية لرفع الظلم عنه حيث قال والده إن اجراءات اثبات حق ابنه تتم ببطء شديد مما يهدد مستقبل ابنه بالضياع.
http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2008/july/23/thanawia.aspx


صحيفة: جماعة تروج للديانة الهندوسية في مصر بدعوى تعلم اليوجا

7/23/2008 10:22:00 AM


القاهرة - محرر مصراوي - كشفت صحيفة مصرية النقاب عن جماعة صغيرة تعيش في مصر بشكل سري تروج للديانة الهندوسية بين اوساط المصريين المتوافدين عليها لتعلم رياضة اليوجا.

وقالتصحيفة المصري اليوم ان هذه الجماعة تتكون من اشخاص من جنسيات مختلفة وتسمى "أناندا مارجا".

وأكدت ان هذه الجماعة تعتنق إحدي الديانات الهندوسية - وهي تحمل نفس الاسم "أناندا مارجا" - التي تقوم فكرتها علي تناسخ الأرواح، والبحث عن الإله الغائب.

وأشارت إلى ان الخطر الحقيقي لهذه الجماعة يكمن في أنها تقوم بالدعوة إلي هذه الديانة بشكل منهجي مخطط وبعيداً عن أعين الأمن.

وقالت ان مقر الجماعة (أو معبدها) في مصر، يقع في شارع أحمد حنفي المتفرع من شارع حسين الدسوقي بحدائق المعادي، وداخل شقة تزيد مساحتها علي 250 متراً.

وبدأت مجموعة من ثلاثة أفراد دعوتها لإحدي الديانات الهندوسية، وتسمي أناندا مارجا "ananda marga"، مستغلة في ذلك شباب الطبقة الراقية من الراغبين في تعلم رياضة اليوجا، حيث تتخذ هذه الجماعة من "اليوجا" مدخلاً لدعوتها، فتقوم بتكوين مجموعات من الشباب المؤمن بفكرها وعقيدتها، ثم تعدهم بعد ذلك لاستقطاب شباب الطبقات الدنيا من خلال إغرائهم مادياً ومعنوياً لاعتناق هذه الديانة.

دخلت هذه المجموعة مصر لأول مرة - حسب أحد أعضائها - عام 1992 لمساعدة ضحايا زلزال أكتوبر الشهير، وبعدها رحلوا، ليعودوا مرة أخري منذ عدة أعوام مضت.

وقالت الصحيفة ان الخطر الحقيقي لهذا الكيان يتمثل في تركيزه علي بث الأفكار الداعية لهذه الديانة عبر الأطفال وأبناء الطبقات الراقية في البداية فقط، لكن هدفهم الحقيقي هو أبناء الطبقات الفقيرة، الذين يغرونهم بالجنسية الأمريكية أو أي جنسية أخري يرغبون في الحصول عليها، بالإضافة إلي العمل في أي دولة في العالم.

ويكمن خطر هذه الجماعة أيضاً في ادعائهم بأن طقوس عبادتهم يمكن أن تمارس إلي جانب أي دين آخر يعتنقه الفرد، لأنهم يسعون إلي أن يعم الخير والرخاء العالم حتي يعود الإله الغائب، ويخلص العالم من كل الشرور التي تسيطر عليه، لكن من يتبعهم يكتشف في النهاية أنه يفقد معتقداته الأصلية، وفي سبيله لاعتناق ديانتهم.

المجموعة صاحبة الدعوة تتكون من ثلاثة أفراد هم "كيم" (هندي الجنسية) و "برايا دافا" (فلبيني الأصل أمريكي الجنسية)، وهما يشغلان منصب "دادا" أو الكاهن الأكبر، بالإضافة إلي "أنداراما" (مجرية الجنسية يهودية الأصل) وتشغل منصب "ديدي" أو الكاهنة الكبري، و "أنداراما" وهي مكونة المجموعة والممولة الأولي لها المسؤولة عن نشاط الجماعة بمصر.

الثلاثة بدأوا نشاطهم في مصر منذ أربع سنوات تقريبا بإنشاء مركز غير شرعي وغير معتمد من السفارة الهندية لتعليم اليوجا بحدائق المعادي، ومنه أخذوا في الترويج لديانة "ananda marga"، حيث كانت دعوتهم في البداية مقتصرة علي بعض المعارف والمقربين والأفارقة المقيمين في مصر، لكنها بدأت مؤخراً تسقطب مجموعة كبيرة من شباب الطبقات الراقية في المعادي ممن يرغبون في تعلم اليوجا ويستطيعون دفع ثمن اشتراك الكورسات وقدرها 2000 جنيه مصري

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2008/july/23/Hinduism.aspx


ربنا يستر[/SIZE]

arownas
12-07-2009, 01:57 AM
ردود الاعضاء

d.m.d

يبقى انت أكيد فى مصر !!!!!!!!!!!!!!!!!!

ekm86

أنا بقالي شهرين مش عارف أقرا أي أخبار..
باشوف العناوين دي.. بافتحها أقرا سطرين وأقفل، وأدخل على الخبر اللي بعده.. سطرين وأقفل

ما بقيتش مستحمل أقرأ الأخبار خلاص

dr.2me


انا بجد مندهشة جدا من الاخبار دى ومخضوضة فى نفس ذات الوقت

بجد ربنايسترها علينا اجمعين و يحمينا من شرور انفسنا وسيئات اعمالنا
قولوا امين معايا

brightgalaxy5

امين
..........

dr_angel

انا والله فى حالة ذهول
مفيش تعليق غير ان ربنا يسترها علينا من اللى لسة جااااى وحسبى الله ونعم الوكيل

lolo1

انا بجد مش عارفة اقول ايه
مش معقولة كل الحاجات دى بتحصل في بلد مسلم ...... المفروض ان قدوتنا الرسول صلي الله عليه وسلم
انا حاسة اني باقرا اخبار بتحصل في بلد غربي ما عندهمش اي مبادئ او اخلاق

dr / MIM

يا جماعة الخير بدل ما نقول كلام عام

يا ريت اللى عنده رؤية للمستقبل او عنده وعى ببعض المشاكل او عنده حلول لبعضها



يناقشها هنا مع بعض

arownas
12-07-2009, 02:07 AM
في اقل من شهر


بسبب انهيار البورصة: مدرس يذبح زوجته وأبنته ويشعل النار في ملابسه و أولاده

خاص – مصراوي - شهدت مدينة مغاغة بالمنيا مذبحة أسرية بسبب الانهيار في سوق البورصة حين مزق مدرس جسد زوجته وأبنائه الأربعة وهم نيام ثم سكب عليهم وعلى نفسه الكيروسين وأشعل النار في الجميع.
تمكن رجال الإطفاء والجيران من إنقاذ ثلاثة من الأبناء وتم نقلهم إلى المستشفى بين الحياة والموت بينما لقي الزوج والزوجة والابنة الكبرى مصرعهم على الفور .

قرر الابن الأصغر أن مشادة وقعت بين والده ووالدته حيث طلب والده من أمه أن تساهم بمرتبها في مصروف المنزل بعد أن خسر هو( تحويشة عمره) في المضاربة في البورصة لكنها رفضت وتركت له حجرة نومها للمبيت مع أبناءه فأصيب بلوثة عقلية وأرتكب المذبحة ..وأشعل في ملابسه النيران ..تم نقل الجثث والمصابين إلى المستشفى وتولت النيابة التحقيق.
كانت أجهزة الأمن بالمنيا قد تلقت بلاغا بنشوب حريق في منزل مدرس بمدينة مغاغة بالمنيا وانتقلت سيارات الدفاع المدني والحريق وتم السيطرة على النيران .

وتبين من التحريات أن المنزل يملكه محمد عطا عبد الوهاب( 45 سنة) مدرس وقرر جيرانه أنهم استيقظوا فجر الثلاثاء على صوت صراخ واستغاثة وشاهدوا أعمدة الدخان تتصاعد من شقة جارهم فقاموا بإخطار المطافئ وعندما حاول الأهالي الدخول إلى منزل جارهم لإخماد الحريق قام صاحب المنزل بإخراج الجيران وأغلق الباب خلفه.

وقام الأهالي بتحطيم باب الشقة بعد أن تعالت صرخات الأطفال لخوفهم من النيران وتمكنت المطافئ والجيران من إنقاذ أولاد المدرس الثلاثة الذين كانوا موجودين أسفل سرير حجرة النوم وعثروا على جثة المدرس وزوجته وأبنتهما ..

وتبين أن الأطفال الثلاثة هم أسامة( 13 سنة) وأحمد( 11 سنة) وعبد الرحمن( 6 سنوات).

و أتضح أن والدهم قد خسر كل أمواله في البورصة وحدثت بينه وبين والدتهم مشادة كلامية بسبب مصروف البيت وطلب الزوج من زوجته هويدا عبد اللطيف( 40 سنة) أن تساعده بمرتبها في الإنفاق على أطفالهم وعلى البيت بعد خسارة كل أمواله في البورصة إلا أن الزوجة نهرته ورفضت طلبه وتوجت الزوجة إلى غرفة أبنتها شيماء( 16 سنة).

فأصيب الزوج بحالة لوثة عقلية وهياج وقرر التخلص من زوجته وأطفاله فقام بذبح زوجته وأبنته وظل يبحث عن أطفاله وسكب عليهم الكيروسين إلا أنهم اختبئوا أسفل السرير.
وقام الزوج بسكب الكيروسين على ملابسه وأشعل فيها النيران فلقي مصرعه بجوار زوجته وأبنته .
وانتقلت أجهزة الأمن إلى موقع الحادث وقامت النيابة بمعاينة الشقة والاستماع إلى أقوال أبناء المجني عليه في المستشفى ...وتولت النيابة التحقيق.

http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2008/october/15/borsa.aspx


عشرات الأهالي بالمنيا يشعلون النار في سيارة شرطة بعد مقتل سيدة حامل علي يد ضابط بمركز سمالوط
10/10/2008
كتب- علي حسين ونجلاء فتحي:
قام أمس عشرات من الأهالي الغاضبين في مركز سمالوط بمحافظة المنيا بإشعال النيران في سيارة شرطة «بوكس» علي أحد الطرق الرئيسية ثأرًا لمقتل سيدة حامل تدعي «ميرفت عبد السلام عبد الفتاح» لقيت مصرعها بكعوب بنادق أفراد الشرطة التابعين لمركز سمالوط أمس الأول، وأسفر ذلك عن تدمير السيارة وإصابة مأمور المركز وأمين الشرطة كانا بداخلها فيما لاذت القوة المرافقة لهما بالفرار فور اندلاع الحريق.
وقال مصدر أمني إن أصدقاء وأقارب الضحية اعترضوا طريق السيارة وهاجموها وبادروا بإشعال النار باستخدام مواد سريعة الاشتعال ثم فروا هاربين.
وكشفت نيابة المنيا الكلية في تحقيقاتها التي أجراها شريف حافظ -رئيس النيابة - وعمر بلبل وأحمد عبد الوهاب أن المجني عليها لفظت أنفاسها إثر وصلة تعذيب قادها ضابط شرطة يدعي الرائد أحمد .ن من مباحث مركز شرطة سمالوط وعدد من المخبرين السريين عندما اعترضت علي تفتيش منزلها للبحث عن مسروقات اتهم فيها شقيق زوجها ويدعي شحاتة سيد رياض، وقررت النيابة استدعاء 9 من أفراد القوة التي قامت بتفتيش المنزل واستدعاء حماة المجني عليها وشقيقة زوجها وتدعي أنوار وشقيق المجني عليها ويدعي صبري، وطلبت النيابة سرعة إرسال تقرير الطبيب الشرعي بعد تشريح الجثة.

وفي أقوالهم أمام النيابة أكد أقارب المجني عليها وجيرانها قيام الضابط وعدد من المخبرين السريين بالاعتداء علي المجني عليها بالضرب في بطنها وأماكن أخري من جسمها رغم أنها حامل في شهرها الأخير، مما يرجح إصابتها بنزيف أدي إلي وفاتها في الحال.

وقام أقارب المجني عليها والذي يعمل زوجها «حسن» في الجماهيرية الليبية بقطع الطريق الزراعي عقب مصرعها ومنعوا السيارات من المرور، كما قاموا بتحطيم سيارة الشرطة «بوكس» وأشعلوا النار فيها.

http://dostor.org/ar/index.php?option=com_content&task=view&id=5139&Itemid=1


كوارث لا تنتهي وحرائق لا تنطفئ .. يا تري ايه السبب؟
10/14/2008 10:24:00 AM
خاص - أحمد الدسوقي -كوارث لا تنتهي وحرائق لا تنطفئ .. وكل يوم تستيقظ مصر المحروسة علي حريق ضخم يلتهم الاخضر واليابس ونصاب بالحيرة ونتسأل يا تري ايه السبب؟

تأتي قوات الدفاع المدني والاطفاء بعد فوات الاوان وتبدأ مهمتها القتالية بمعداتها البدائية رافعة شعار " الاداء او الاطفاء المشرف " وبالطبع تمر الساعات مثلما حدث في حريق مجلس الشوري الاخير والسنة النيران تخرج السنتها للمسئولين ولسان حالها يقول "موتوا بغيظكم فانا قدركم ولن تفلحوا في اخمادي لان النار تحرق ضمائركم قبل مبانيكم ".

فيروس الحرائق

والراصد والمتصفح لدفتر احوال مصر خلال السنوات الاخيرة وتحديدا خلال العام الحالي يجد ان مصر اصبحت مصابة بفيروس الحرائق المدمرة ولم يسلم مكان من حريق سواء كان تجاريا او صناعيا او تاريخيا او فنيا لدرجة ان رجال الاطفاء الغلابة "اصبحوا " في حالة طوارئ دائمة وخط التليفون اصبح مشغولا باستمرار بسبب زيادة الطلب عليهم في الفترة الاخيرة.

ولذلك لم يعد بغريب ان يتناول المصريون بدعابتهم الشهيرة تلك الحرائق بروح الفكاهة الساخرة الممزوجة بالمرارة والاسي وانتشرت علي هواتف المحمول خلال العيد رسالة الحرائق تقول: بمناسبة حلول عيد الفطر الماسي تعلن كتائب الشهيد ماس كهربائي الجناح العسكري لحركة مصر بتولع بينا عن تقديم هدية لكل مواطن علبة كحك وجركن جاز.

الصندوق الاسود

الصندوق الاسود للحرائق الضخمة التي اصيبت بها مصر في الفترة الاخيرة عامر للغاية والمتهم في النهاية واحد هو الشماعة الدائمة التي نعلق عليها اخطائنا وبلاوينا النارية مستغلين في ذلك سكوته وعدم قدرته علي الكلام ولو كان يمتلك لسانا لفضح الجميع دون استثناء ليقولنا لنا انه برئ براءة الذئب من دم ابن يعقوب وانه ليس من حق كل من هب ودب ان يلصق التهمة به لتبرير اهماله وغياب ضميره.

وبلغة الأرقام فإن عدد الحرائق في مصر بلغ ‏30‏ ألف حالة خلال السنوات الخمس الماضية وبلغ حجم الخسائر السنوية حسب إحصاءات المنظمة العربية للتنمية الصناعية حوالي ‏400‏ مليون جنيه، بينما بلغ عدد الضحايا ‏600‏ شخص‏.‏

وبطريقة الفلاش باك نستعيد ذكريات ابرز الحرائق التي شهدتها مصر في الفترة الاخيرة فقد شهدت محافظات القاهرة و6 اكتوبر والاسكندرية والمحلة الكبري مؤخرا حرائق ضخمة بثلاث مصانع خلفت خسائر ضخمة فادحة تقدر بملايين الجنيهات.

كما أنقذت العناية الإلهية أكثر من الف طالب بكلية طب بنها من كارثة محققه، عندما اندلع حريق هائل بمكتب العميد حيث أتت النيران التى استمرت لأكثر من نصف ساعة على كل محتويات المكتب.

موعد مع الحريق

قبلها بايام كان المسرح القومي علي موعد مع الحرائق والغريب انه يقع على بعد أمتارٍ قليلة من وحدة الإطفاء الصناعية الرئيسية ومع ذلك فقد ظَلَّتِ النيران تلتهم أجزاءً كبيرة من المسرح، مشتعلة فيه لنحو 3 ساعات حتى أتت على قاعات شهيرة به منها قاعة عبد الرحمن الزرقاني وتدمير الستارة الأوتوماتيكية وسقوط قُبَّةِ المسرح التاريخية الذي يصل عُمُرُهُ لأكثر من عِقْدٍ كامل واللافت في الحريق أيضا أنه يأتي بعد تأمين المسرح بمبلغ قيمته 5 ملايين جنيه وتزويده بأجهزة إطفاء ذاتي.

وقبل الحريق بايام ايضا كان حادث حريق مجلس الشوري الشهير حيث التهمت النيران المجلس وجعلته حطاما في ظل عجز فاضح في اطفائه استمر ساعات طويلة.

وفي منتصف العام 2000 التهمت النيران قَصْرَ المسافرخانة الأثري وأتت عليه النيران بالكامل فأصبح أثرًا بعد عين ولم تنجح وزارة الثقافة إلى الآن في إعادته على الرغم من الوعود الرسمية ومن سنةٍ إلى أخرى تتعرض بعض المباني الأثرية والتاريخية للحرائق.

كما حَدَثَ من قَبْلُ مع حريقٍ محدود بمقر المتحف الإسلامي بالقاهرة التاريخية وبعده حريقٌ بدار الكتب المصرية على كورنيش النيل.

وفي 20 فبراير 2002 ، استيقظت مصرُ على كارثةٍ إنسانيةٍ، عندما شَبَّتِ النيران بقطار الركاب رقم 432 القاهرة – أسوان، عند بلدة كفر عمار مركز العياط، وكان يضم 11 عربةً، التهمت النيران 7 عربات منها، إحداها من الدرجة الثانية، والباقي درجة ثالثة.. وكان القطار مزدحمًا بالمسافرين العائدين لقضاء إجازة العيد وقتها، مما أدى إلى مقتل370 شخصًا، وإصابة المئات، في أسوأ حادثٍ من نوعه منذ تأسيس نظام السكك الحديدية قبل 150 عامًا في مصر.

كما اندلع حريقٌ هائِلٌ بمبنى دار القضاء العالي بوسط العاصمة في 23 مارس 2008 وطال مكاتب التوريدات، والسجنَ الموجودَ بالْمَقَرِّ، مما هدَّدَ بفقد آلاف الوثائق المهمة ويومَهَا ضاعَ جُزْءٌ كبيرٌ من تاريخ الوطن وذاكرته بجانب وقوع ضحايا بين بعض المسجونين.

الفوضي والفساد

وفي تقريرٍ بعنوان "الأزمات والكوارث في مصر المحروسة"، أصدرته وحدة بحوث الكوارث بجامعة عين شمس، يكشف أنّ كوارث الحرائق تقود إلى استخلاص مجموعةٍ من الأسباب، أهمها: أن الفوضى والفساد وضعف الرقابة والمتابعة، وعدم الالتزام بقواعد الأمن الصناعي، أو عدم الوعي بها، وراء الزيادة الْمُطَّرِدة في كوارث الحريق بالمنشآت الصناعية والتجارية والخدمية.

ورصد التقرير ظاهرة مهمة حيث اشار إلى أن هناك تشابها كبيرا في اسباب الأزمات والكوارث التي تشهدها مصر، وتوجد انماط متكررة في أساليب مواجهتها، علاوة على عجز شبه كامل عن التعلم من بعض الأزمات والكوارث، وتراكم دروس مستفادة تؤسس لوعي في تجنب الأزمات والكوارث والوقاية منها، أو على الأقل التقليل من الخسائر والاضرار الناجمة عنها.

خسائر فادحة

ويؤكد الخبير الاقتصادي عبد المطلب عبد الحميد الحميد أن من الاثار السلبية الخطيرة للحرائق تدمير أصول مبان والات وأجهزة يحتاج إعادة إنشائها إلي تكلفة مضاعفة بالاسعار الحالية كما أنها تؤدي الي احتراق مستندات وأوراق مما يترتب عليه ضياع حقوق اقتصادية للجهات التي حدث فيها الحريق باالاضافة الي توقف العمل حتى يتم القضاء علي الحريق كذلك فإنه في حالة المنشآت المؤمن عليها تضاف أعباء علي شركات التأمين القومية التي تضطر الي دفع التعويضات عن هذه الخسائر.

ويتفق الدكتور حسن عبدالفضيل الخبير الاقتصادي مع الرأي السابق مثل هذه الحوادث عن لمناخ الاستثمار خاصة أن المستثمر الاجنبي يسعى دائماً إلي توفير بيئة آمنة يدير من خلالها استثماراته بينما تحظى بعض دول المنطقة بفرص أفضل في استقطاب الاستثمارات الاجنبية نظراً لتوافرمستوى أعلي من الامان للاستثمارات.

ويوضح الدكتور عبد الفضيل أن تراكم تلك الحوادث يؤثر بشكل فعلي معدلات النمو لاقتصادي، والتي قد يصعب التكهن بها مضيفا أن السبب الرئيسي وراء تلك الحوادث يرجع إلى تفشي الاهمال نظراً لعدم اتباع الاساليب الحديثة في تأمين وحماية المنشآت.

اما خبراء الامن الصناعي فقد اكدوا ان استمرار إهمال تطبيق الكود المصري للحرائق سيؤدي إلى استمرار اشتعال الحرائق واستنكروا عدم تحديث وسائل مقاومة الحريق بعد حريق الشورى رغم أنها غير مكلفة وموجودة في أصغر مول تجاري في مصر وجميع المباني التجارية.

وأكدوا ان تعليق شماعة الحرائق علي الماس الكهربائي هو عذر أقبح من ذنب بل انه دليل إدانة يكشف عدم صيانة شبكات الكهرباء وغياب أساسات الأمن الصناعي وحذروا من امتداد الحريق إلى أماكن مهمة يوجد فيها عددٌ كبيرٌ من الناس مثل مجمع التحرير ودواوين الوزارات ومحطات المترو والسكك الحديدية خاصة وان 90% من مباني مصر غير مُؤمَّنة بكود الحريق ولا تخضع له.

ويبقى التساؤل الذي يشغل الجميع، أين ومتى سيكون الحريق القادم؟، وكم سيكون عدد الضحايا؟ ويا خبر النهاردة بفلوس ببكرة يبقي ببلاش لاننا نعيش في مصر.

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2008/october/14/fires.aspx


صحف: التحرش الجنسي يصاحب الاحتفال بعيد الفطر و100 شاب يهتكون أعراض 3 فتيات فى جامعة الدول 11:24:00 AM

القاهرة-محرر مصراوي- قالت تقارير صحفية ان أجهزة الأمن في القاهرة ضبطت 53 حالة تحرش ومعاكسة وقضية تسهيل بغاء و52 جريمة أخرى خلال حملاتها أمام دور السينما والحدائق العامة ووسط البلد في أول أيام العيد.
وتحررت المحاضر اللازمة وأحيل المتهمون إلى النيابات المختصة للتحقيق.
وتم القبض على ربة منزل في روض الفرج "35 سنة"، أثناء عقدها صفقة بغاء على مقهى وعرض ساقطة "18 سنة" من إمبابة على أحد راغبي المتعة الحرام، كما ألقي القبض على 53 متهماً بالتحرش الجنسي والمعاكسات طاردوا الفتيات في مناطق الزحام، خاصة في وسط المدينة.
وقالت صحيفه "الاهرام" ان حوالى 100 شاب قد اثاروا الفزع بشارع جامعة الدول العربية‏‏ عندما تحرشوا بثلاث فتيات وطرحوهن أرضا وتسبب ذلك في توقف حركة المرور لأكثر من ساعة‏.
وأمر المستشار هشام الدرندلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة بحبس‏ 32‏ متهما أربعة أيام ووجه لهم تهمة هتك العرض والفعل العلني الفاضح ـ كما قرر تسليم ‏6‏ أحداث إلي أسرهم‏.
وقد أمكن إنقاذ الفتيات ونقلهن إلي داخل أحد المحال التجارية‏‏ بينما تمكنت أجهزة الأمن من القبض علي المتهمين‏ وطلبت النيابة سماع أقوال الفتيات‏.‏

وذكرت صحيفة " القدس العربي" ان ظاهرة التحرش الجنسي بالنساء تتنامى في العالم العربي مع نشر بعض الفضائيات سلوكيات غريبة عن المجتمع، إلا أن خبراء الاجتماع وعلم النفس لم ينتبهوا لمخاطر هذه الظاهرة إلا عندما بدأت تطل برأسها بصورة وحشية في الآونة الأخيرة حتى وصلت لحوادث تحرش جماعي بالفتيات في الاعياد والمناسبات العامة، كان اخرها في دولة الكويت في ثاني ايام عيد الفطر بعد ان ظهرت في مصر العام الماضي.

واشارات الصحيفة الى ان شائعة وجود نجمي المسلسل التركي "نور" مهند ونور في مجمع تجاري بدولة الكويت في ثاني ايام عيد الفطر المبارك، دفعت حشود المعجبين بالنجمين الى مداخل ومخارج المجمع في انتظار قدومهما فيما غصت الساحة الداخلية بالشباب والفتيات، ما هيأ الاجواء لاثارة الشغب.

وقام احد الشباب بملاحقة إحدى الفتيات محاولاً استمالتها واستقطاب ودها ولكنها لم تعره اي اهتمام ولم تنصع لرغباته، فما كان منه الا ان خدش حياءها بحركة غير لائقة، وكانت ردة الفعل مباشرة وقوية لدى الفتاة التي صفعت الشاب المتحرش بحقيبة يدها صفعة قوية غير انه عاجلها بلكمة انتقاماً لذاته ورداً لاعتباره وكرامته امام زملائه، وكانت تلك الشرارة الأولى لاندلاع مشاجرة كبيرة بين انصار الشاب المستهتر من ناحية وبين مناصري الفتاة من ناحية اخرى سرعان ما تحولت الى موجة شغب في المجمع.

وقد اعترف مدير منظمة العمل العربية إبراهيم قويدر بأن منظمة العمل العربية لاحظت انتشارا للموضوع في الوطن العربي بشكل مخيف من خلال ارتفاع حالات شكاوى النساء الإدارية ضد رؤسائهن تحت مسميات مختلفة تخفي غالبيتها خلفيات تحرش.

وهناك دراسات تربط بين التحرش الجنسي وانتشار الفساد، وغياب الرقابة في العالم العربي، فالفساد المالي والإداري في المؤسسات العربية يؤدي بصورة ما إلى الفساد اخلاقي خاصة وأن الكثير من حالات التحرش الجنسي ضد المرأة في العمل تنتج من رؤسائها الرجال، لما يتمتعون به من سلطة ونفوذ وانعدام الرقابة.

وتشير بعض الإحصاءات والأرقام العربية إلى أن الظاهرة باتت مفزعة في العديد من الدول العربية للغاية وأنها لم تعد مجرد أمر شاذ تقوم به قلة منحرفة، وإنما سلوك متزايد من قبل العديد من الشباب العربي المراهق والكبير على السواء.

ومن المتوقع ان ينظر مجلس الشعب المصري في اجراء قانوني يحد من هذه الظاهرة في دورته المقبلة المقرر ان تنعقد في نوفمبر ، قانون يعتبر التحرش جريمة ويسهل على المرأة ابلاغ الشرطة , تفاصيل القانون لم تعلن بعد , ولم يتضح إذا كان فعلاً سوف يعرض هذا العام ، واذا كان سينجح في معالجة هذه المشكلة المنتشرة على نطاق واسع ام لا .

المصدر: صحيفة القدس العربي، العربية نت،صحيفة الاهرام

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2008/october/4/egy_***ula_harra.aspx


ضبط 68 شخصا في الاسكندرية قبل هجرتهم الى ايطاليا بطريقة غير مشروعة

10/15/2008 3:01:00 PM
الإسكندرية - محرر مصراوي - تمكن رجال حرس الحدود وضباط مباحث الإسكندرية من ضبط 68 شخصا حاولوا الهجرة الي ايطاليا بطريقة غير مشروعة.

وردت معلومات إلي ضباط مباحث الإسكندرية بإشراف اللواء حسام الصيرفي مدير المباحث عن محاولة بعض الأشخاص من محافظات مختلفة للهجرة إلى ايطاليا رغم عدم حصولهم علي تأشيرات بدخول الأراضي الايطالية - حسبما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط.

وأكدت التحريات التي اشرف عليها العقيد إبراهيم الشناوي وكيل مباحث الإسكندرية بان الأشخاص الذين حاولوا الهروب اتفقوا مع شخص يدعو إبراهيم سيد من محافظة الشرقية علي تسهيل هروبهم عن طريق البحر من سواحل الإسكندرية باستخدام مركب صيد مقابل حصوله علي 15 ألف جنيه من كل واحد منهم.

بعد اتخاذ الإجراءات القانونية القي رجال المباحث القبض علي 3 أشخاص من الذين حاولوا الهروب أثناء وجودهم بقرية الدبلوماسين طريق إسكندرية مطروح الساحلي غرب المدينة وتمكن رجال حرس الحدود من ضبط باقي الأشخاص وأحيلوا للنيابة العامة للتحقيق.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2008/october/15/immigration.aspx

arownas
12-07-2009, 02:23 AM
ردود الاعضاء

kalamntena




وقام أقارب المجني عليها والذي يعمل زوجها «حسن» في الجماهيرية الليبية بقطع الطريق الزراعي عقب مصرعها ومنعوا السيارات من المرور، كما قاموا بتحطيم سيارة الشرطة «بوكس» وأشعلوا النار فيها.



بس؟؟؟؟؟؟؟؟





وأمر المستشار هشام الدرندلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة بحبس‏ 32‏ متهما أربعة أيام ووجه لهم تهمة هتك العرض والفعل العلني الفاضح ـ كما قرر تسليم ‏6‏ أحداث إلي أسرهم



لا والله يشكر
عمل اللى عليه وزياده


فارس الوهم

هو الموضوع دا تبع دعوه للتفائل في قسم ريشه و قلم :icon_mrgr
لا بجد الموضوع بقى سيئ جدا و مش عارفه احنا حنوصل لغايه فين كل ما نقول كدا احنا وصلنا للحضيض نلاقي ان اللي احنا كنا فيه كان رحمه و لسه السيئ مجاش
احنا لسه عندنا في رشدي ( ودي تعتبر من ارقى احياء اسكندريه)و في عمارات الضباط lol
شاب لسه مقتول متقطع بالسيوفو اكتشفنا ان السبب خلاف بينه و بين عصابه بتروج للمخدرات بالمنطقه من اطفال الشوارع
و بجد بقيت بفكر احنا كدا بنفرق ايه عن امريكا و عصابات ترويج المخدرات فيهاو لو دا بيحصل في رشدي و في مدينه الضباط امال في المناطق الشعبيه يحصل ايه


arownas



بس؟؟؟؟؟؟؟؟


ما هما نقلوا الضابط من كام يوم
خايفين عليه
اصله بني ادم و احنا ولاد....


ذو عين واحدة

قال تعالى وما أرحمه بنا سبحانه
يحذرنا " واتقوا فتبة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة "

الشر سيعم والضرر سيصيب كل واحد منا
هذا
إلا
أصلحنا حالنا
كل فرد منا مسؤول

كل واحد
وحرام علينا بعد كل هذا
أن نستهين بأي خطأ صغير

حرام حرام حرام

كلنا ذو خطأ
ولكن إن علم الله منا خيرا
يسر لنا الخير

أسف والله إني في أغلب الأحيان
حزين
جاد زيادة عن المفروض
في ردودي

لكن والله لم أستطع منذ أن عقلت
أن أحمل عن قلبي وعقلي
صورة حالنا المأساوي

أنا أسف سامحوني



ekm86

عندك حق يا ذو عين

فارس الوهم
12-07-2009, 12:14 PM
kalamntena (http://www.kasralainy.com/forum/member.php?u=394)
يا اروناس الله يعزك

الواحد مش مستحمل


ekm86 (http://www.kasralainy.com/forum/member.php?u=1147)
اللي عايز أعرفه إيه اللي خلى الحاجات دي تظهر كلها مع بعض في نفس الوقت؟
وهترجع تختفي تاني كلها في نفس الوقت

dr_angel (http://www.kasralainy.com/forum/member.php?u=3249)
لاحول ولا قوة الا بالله
احنا فييييييييين؟؟؟؟
ودول ايه بنى ادم بيحسوا وعندهم دم ولا نوع تانى غير الجنس البشرى
فين الدين والاسلام والرحمة
بلاش ده
فيييييين الانسانية ياناس؟؟؟؟؟؟



dr_0nline (http://www.kasralainy.com/forum/member.php?u=2998)

الرررررررررررررحمة يا عاالم
*
انا فعلا زي اسلام بردو
مش قادر اقرا اي خبر بعد العنوان
الواحد معنوياته بتضعف بسرعه كل مرة يقرا فيها خبر وحش
مش عارف امتى هاقرا ان البلد دي اتصلح حالها
*
يارب الطف بنا واسترنا
*
سلاموز




أبو المعاطى شمروخ (http://www.kasralainy.com/forum/member.php?u=1520)

رد حامد فكرنى بالنكتة اللى فى مامعناها عشان مش فاكرا اوى
ان عملوا اختبار ع الكمبوتر
تدخل اسم البلد ويظهرلك هتبقىمتقدمة جدا بعد كام سنة
الامريكى دخل الاختبار الكمبيوتر قاله ان بلده هتتقدم بعد سنة فالراجل قعد يعيط
الفرنسي مثلا سنتين قعد يعيط
المصري اول ما كتب مصر
الكمبيوتر نفسه هو اللى عيط

فارس الوهم
12-07-2009, 12:17 PM
arownas


اللي بعده


إعدام راعي غنم والمؤبد لربة منزل قتلا والد الأول

قضت محكمة جنايات الأسكندرية بإجماع الأراء والحصول على موافقة فضيلة مفتي الجمهورية بإعدام راعي غنم ومعاقبة ربة منزل بالسجن المؤبد لاشتراكهما في قتل والد المتهم الأول .
كانت مباحث الأسكندرية قد تلقت بلاغاً بمقتل راغب مهدي ـ تاجر داخل شقته بمنطقة بنجر السكر بمنطقة غرب الأسكندرية.
تبين أن المجني عليه مصاب بعدة طلقات نارية بأنحاء متفرقة بالجسم .
وتوصلت التحقيقات أن التاجر ويدعى جمعة (23 سنة) وراء قتل والده بعد أن اكتشف الأب وجود علاقة غير شرعية بين نجله وزوجته وتدعى روايح محارب (45 سنة).
وقامت الزوجة بفتح باب الشقة إلى المتهم للدخول وقام الابن بإطلاق النار من سلاح آلي على والده، فلقى مصرعه في الحال .
وتم ضبط المتهمان وإحيلا إلى النيابة التي أحالتهما إلى المحاكمة.

http://www.masrawy.com/News/Cases/Ge...4/killing.aspx (http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2008/november/24/killing.aspx)
.


يقتل نجله ويصيب ابنته لرغبتهما في زيارة والدتهم المطلقة

شهدت محافظة الجيزة حادثاً مأساوياً بعد أن قام بائع خضار بقتل نجله وشرع في قتل ابنته لرغبة المجني عليهما في زيارة والدتهما المطلقة.
قام الأب المتهم بحمل جثة نجله على عربة كارو وألقى بها بجوار مستشفى أم المصريين .
كانت معلومات قد وردت إلى مباحث الجيزة بقيام بائعة خضار تدعى عطيات عبد الخالق محمد (50 سنة) بإلقاء جثة حفيدها (11عاماً) بمساعدة ابنها ـ والد الطفل ـ بجوار مستشفى أم المصريين بالجيزة.
تبين من التحريات أن المتهم قام بقتل نجله أدهم صابر إمام، وشرع في قتل ابنته لرغبة الأبناء في زيارة والدتهم المطلقة منذ فترة.
انهال الأب على ابنه بالضرب باستخدام شومة وقدمية ويديه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة .
وقامت والدة المتهم بلف جثة حفيدها في ملاءة السرير وحمل المتهم الجثة وألقى بها بجوار المستشفى .
عثرالأهالي على الجثة وتم إخطار مباحث الجيزة التي ألقت القبض على المتهم

http://www.masrawy.com/News/Cases/Ge...r/24/kill.aspx (http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2008/november/24/kill.aspx)


.
إحالة أوراق قاتل جارته بالشرقية إلى المفتي

قضت الثلاثاء محكمة جنايات الزقازيق بإحالة أوراق سائق إلى فضيلة المفتي لقيامه بقتل جارته بالرصاص وإشعال النيران فيها.
ترجع وقائع القضية إلى شهر نوفمبر من عام 2007 حيث اتفق المتهم على الزواج من المجني عليها، وقرر السفر إلى الخارج لتجهيز نفقات الزواج.
وعندما سافر المتهم للعمل في الخارج وعاد مرة أخرى فوجئ بأن المجنى عليها تزوجت من شخص أخر فقرر الانتقام منها لزواجها من غيره.
ظل المتهم يراقبها وعندما خرجت إلى السوق لشراء احتياجات المنزل أطلق عليها عياراً نارياً وعندما حاولت الاختباء في أحد المحلات أسرع خلفها وسكب عليها البنزين وأشعل فيها النيران ومنع أهالي قرية شلشمون بمنيا القمح من إنقاذها حتى تفحمت جثتها.
تم القبض عليه وأحيل إلى محكمة الجنايات

http://www.masrawy.com/News/Cases/Ge.../2/killer.aspx (http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2008/december/2/killer.aspx)
.


مصادرة وضبط 17 ألفاً و590 كيلو جراماً من اللحوم غير صالحة للاستهلاك الأدمي

أسفرت الحملات التي قامت بها الإدارة العامة للتفتيش على اللحوم بالتعاون مع وزارتي التموين والصحة عن ضبط ومصادرة 8 ألاف و698 كيلوجراماً من اللحوم المذبوحة خارج المجازر الحكومية وغير مطابقة للمواصفات القياسية وذلك من خلال تحرير 593 محضر ضبط .
كما أسفرت الحملات عن ضبط 8 ألاف و892 كيلو جراماً من اللحوم الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الأدمي من خلال تحرير 344 محضر ضبط ، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وصرح الدكتور حامد سماحة رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أن هذه الحملات يتم تكثيفها من الآن وطوال أيام العيد في إطار حرص وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على تقديم لحوم سليمة وصالحة للاستهلاك الأدمي وخالية من الأمراض أو مسببات الأمراض ولضمان سلامة الإنسان من تناولها

http://www.masrawy.com/News/Cases/Ge...er/3/meat.aspx (http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2008/december/3/meat.aspx)
.

اعترف لزوجته بزواجه من أخرى فهشمت رأسه بالشومة

شهدت مدينة أسنا بمحافظة قنا جريمة قتل بشعة بعد أن قامت زوجة بتهشيم رأس زوجها بشومة بعد أن إعترف لها زوجها بزواجه من سيدة أخرى.
كانت أجهزة الامن بأسنا قد تلقت إخطار من مستشفى إسنا بوصول عبد العظيم أحمد مرسى موظف بالادارة الزراعية مهشم الرأس ولقى مصرعه فى الحال.
تبين من التحريات أن وراء قتل المجنى عليه زوجته بعد أن إعترف لها المجنى عليه بزواجه من سيدة أخرى.
وتبين أن المتهم سبق له الزواج من سيدتين من قبل منذ 4 سنوات، ويوم الحادث نشبت مشادة كلامية بين المتهمة وزوجها بعد ان أعترف لها الزوج بزواجه من سيدة أخرى فاستغلت الزوجة نوم زوجها وإحضرت شومة وهشمت به رأس زوجها وهو نائم.
تم نقل الزوج الى المستشفى وألقت الشرطة القبض على الزوجة المتهمة وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبسها.

http://www.masrawy.com/News/Cases/Ge...3/killing.aspx (http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2008/december/3/killing.aspx)
.


تلقى بزوجها فى خزان الصرف الصحى لتتزوج من صديقها

قامت ربة منزل فى محافظة المنيا بوضع كمية من المواد المخدرة والسم لزوجها فى كوب الشاى وبعد أن فقد الوعى قامت بمساعدة صديقها عامل النباء بحمل زوجها وإلقائها فى خزان الصرف الصحى الموجود أسفل المنزل لتتخلص منه الى الابد ثم إبلغت عن تغيب زوجها.
كانت أجهزة الامن بالمنيا قد تلقت بلاغا من ربة منزل وتدعى سناء فتحى محروس 34 سنة بمركز العدوة بإختفاء زوجها إبراهيم محمد عبد التواب 44 سنة الذى يعانى من مرض نفسى منذ فترة.
تبين من التحريات أن وراء إختفاء المجنى عليه زوجته وصديقها حيث إتفقا معاً على التخلص من الزوج وقتله لكى يتزوجا.
قام المتهم الاول صديق الزوجة بشراء كمية من الحبوب المخدرة والسم وأعطاها للزوجة وطلب منها زوجها أن تعد له كوب شاى فوضعت كمية من الحبوب المخدرة فى الكوب وعندما تناوله الزوج فقد الوعى تماما ثم إستدعت الزوجة صديقها وقاموا بإلقاء الزوج فى خزان الصرف الصحى الخاص بالمنزل.
تم إلقاء القبض على الزوجة وأعترفت بإتفاقها مع صديقها على قتل زوجها ثم الزواج والسفر الى محافظة القاهرة للعيش هناك معا.
http://www.masrawy.com/News/Cases/Ge.../killing2.aspx (http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2008/december/3/killing2.aspx)


الحبس 3 سنوات للسعودي المتهم بهتك عرض فتاة في فيصل

قضت محكمة جنح بولاق الدكرور بالحبس 3 سنوات للرجل السعودي المتهم في قضية هتك عرض فتاة في شقة بشارع العشرين بمنطقة فيصل.
وذكرت صحيفة الجمهورية أن المحكمة قضت بمعاقبة سلطان صالح "26 سنة" سعودي الجنسية المحاضر بجامعة الملك سعود ورجب خميس عيسى "55 سنة" حارس عقار وأمل حسين السيد "40 سنة" خادمة وإسراء "17 سنة" بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ لكل منهم لاتهام السعودي بهتك عرض فتاة أقل من 18 سنة والتحريض على ممارسة الفجور لباقي المتهمين.
صدر الحكم برئاسة المستشار محمد الطماوي وبحضور مصطفي لطيف وكيل أول النيابة.
كانت محكمة بولاق الدكرور قد أمرت بتجديد حبس المتهمين في نوفمبر 2008.
تعود أحداث الواقعة عندما كان الرائد إيهاب العطار بمكافحة الآداب قد تلقى معلومات عن شقة بشارع العشرين بمنطقة فيصل تدار للأعمال المنافية للآداب عن طريق البواب وتم مداهمة الشقة وضبط المتهم السعودي متلبساً.
وقال المتهم أنه اتفق مع المتهمين الثاني والثالثة بقضاء السهرة مع "إسراء" مقابل 200 جنيه.
وتم إخطار السفارة السعودية بالواقعة

http://www.masrawy.com/News/Cases/Ge.../2/faseel.aspx (http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2008/december/2/faseel.aspx)
.

و لسه

فارس الوهم
12-07-2009, 12:21 PM
rony (http://www.kasralainy.com/forum/member.php?u=3198)

على فكرة يا دكتور ارو ده مش كتير اوى ولا حاجة ..... ده فى اكتر من كده بكتيييييييييييييييييييييير واللى نعرفه اقل بكتير اوى من اللى ما نعرفوش


كان فى فى كليتنا دكاترة من كلية اداب تقريبا وبيعملو ابحاث عن مدى الانتماء لمصر وكانو بيوزعو ورق فيه اسئلة
كانت كلها بمعنى انك مبسوط باللى بيحصل فى مصر؟؟؟
مفتخر بمصر ولا لأ؟؟؟؟
لو جاتلك فرصة تسيب مصر هاتسيبها ولا لأ؟؟؟؟
واسئلة من هذا القبيل ......

والله انا ما بقيت عارفة اقول ايه ولا اكتب ايه..... اقول انى بحب مصر ومبسوطة بيها وبفتخر انى مصرية ؟؟؟؟؟ هابقى بكدب

طب اقول لأ ما بحبهاش وقرفانة منها وعايزة اسيبها؟؟؟؟ ابقى برضه بكدب

انا قلت كدب بكدب يبقى اكدب على نفسى احسن واقنعها ان دى بلدى ومهما حصل هاتفضل بلدى وكلمتين فى الهوا وطبقت الورقة وحطيتها فى شنطتى عشان اتكسفت اجاوب واكدب على الناس.....


arownas
المشكلة فعلا يا روني ان ده اقل بكتير من اللي بيحصل
بس في رايي ان المشكلة مش في العدد
مش في عدد الحوادث و لا القضايا
لأ المشكلة عندي في نوعية المصايب و الجرايم
في نوع من التوحش و الانفلات في اللي بيحصل
معظم الحوادث اليومين دول تحتيها- و معلش في اللفظ- عفن اخلاقي ماسورة انحطاط و انفجرت
مش عارف رايحين لفين بعد كده


و انتماء ايه بس اللي لسه بيسألوا عليه
الكلام ده الناس مش فايقة تفكر فيه




dr_angel (http://www.kasralainy.com/forum/member.php?u=3249)
لا حول ولا قوة الا بالله
قلبى وجعنى والله يا دكتور
ربنا يستر من اللى جاى



SA node (http://www.kasralainy.com/forum/member.php?u=2465)




مدرس بالفيوم يجبر 4 تلاميذ على خلع ملابسهم لمعاقبتهم



مدرس يكسر يد طالب .. واخر يجبر تلميذة على خلع ملابسها فى الفصل



مدرس يضرب طالبا حتى الموت بالإسكندرية


رفع المدرس العصا في وجه التلميذة.. فماتت بالسكتة القلبية




الحمد لله أن المزايدات المحمومة والتشهير الممنهج الذى انتهجته الصحافة تجاه المدرسين قد هدأ شيئا ما .
وبعد تلك العاصفة التى ظلت قرابة الشهرين .. كل يوم خبر عن مدرس أو ضرب تلميذ .. أحب أقول حاجة :

أولا : أعتقد إن كلنا " انضربنا " فى المدراس ، وآباءنا أيضا ، وأجدادنا فى الكتاتيب ، الضرب كعقاب وردع ليس مشكلة ولم يكن أبدا مشكلة .

الطفل لا بد أن يكون أمامه شئ اسمه الثواب والعقاب فى البيت أو المدرسة ، والعقاب يتفاوت من التجاهل .. والحرمان من المصروف والضرب المعتاد بحيث لا يكون مبرحا .


الحملة الأخيرة تـُركت مستمرة لفترة محددة وبعناية تامة .. لإيهام الناس بأن كل فئات المجتمع أصبحت تصطهد بعضها وتنتقم من بعضها حتى المدرس من التلميذ .. وللتغطية على فئات - كجهاز الشرطة تحديدا - وانتهاكات كثير جدا من أفراده للقانون ولسلامة الأفراد فى الشوارع أو فى أماكن الاحتجاز .

الحملة الأخيرة دية شوهت صورة المدرسين أمام المجتمع.. حتى أن بعض الصحفيين كان يصور الموضوع على أن المدرسين مرضى نفسيين يتلهون بالطلاب ويستمتعون بتعذيبهم ، ومن لم يمت بالعصا مات بالسكتة القلبية من الخوف.

تماما كالحملات الإعلامية التى نشهدها كل عام فى مهزلة البكاء والتباكى أمام اللجان فى الثانوية العامة ، والإغماءات وغير ذلك .. والصحافة تجد فى تلك المادة مَعينا كل عام للإثارة والتهييج .



rony (http://www.kasralainy.com/forum/member.php?u=3198)
والله من ساعة ما لغو الضرب فى المدارس والعيال باظت

واحدة صاحبتى بتكلم اخوها فى التليفون ... فبتقوله اقوم اكتب الواجب لحسن المدرس يضربك
قالها لو ضربنى هانزله للناظر

الواحد مبقاش عارف مين اللى بيربى مين


arownas



لإيهام الناس بأن كل فئات المجتمع أصبحت تصطهد بعضها وتنتقم من بعضها حتى المدرس من التلميذ .. وللتغطية على فئات - كجهاز الشرطة تحديدا - وانتهاكات كثير جدا من أفراده للقانون ولسلامة الأفراد فى الشوارع أو فى أماكن الاحتجاز .



موافقك انه في حاجات بتطلع للتغطية على بلاوي تانية
بس اللي حصل ده حصل فعلا
و مش علشان نبين البلاوي المتغطية نبقى نغض الطرف عن اللي حصل
لازم يبقى في توازن
ثانيا في حاجات مايتسكتش عليها مهما كان

اللي تحته خط بقى
تقريبا انا حاسس ان ده اللي بيحصل فعلا
مش مجرد ايهام

فارس الوهم
12-07-2009, 12:24 PM
فارس الوهم



الحمد لله أن المزايدات المحمومة والتشهير الممنهج الذى انتهجته الصحافة تجاه المدرسين قد هدأ شيئا ما .
وبعد تلك العاصفة التى ظلت قرابة الشهرين .. كل يوم خبر عن مدرس أو ضرب تلميذ .. أحب أقول حاجة :

أولا : أعتقد إن كلنا " انضربنا " فى المدراس ، وآباءنا أيضا ، وأجدادنا فى الكتاتيب ، الضرب كعقاب وردع ليس مشكلة ولم يكن أبدا مشكلة .

الطفل لا بد أن يكون أمامه شئ اسمه الثواب والعقاب فى البيت أو المدرسة ، والعقاب يتفاوت من التجاهل .. والحرمان من المصروف والضرب المعتاد بحيث لا يكون مبرحا .

<!-- END TEMPLATE: bbcode_quote -->

المشكله مش في الضرب نفسه يا دكتور
وذي ما حضرتك بتقول كلنا اتضربنا من المدرسين واحنا صغيرين
بس المشكله بقت في الساديه المفرطه و التلذذ بالضرب وفعل الاشياء التي تخدش الحياء
ودا فعلا اللي انا ملاحظى انه ذاد فعلا في الثلاث او الاربع سنوات الاخيره
انا مره كنت قريت دراسه عن انتشار العنف في امريكا بين الرجل و زوجته و التلاميذ وبعضهم وكانت بتقول ان السبب في دا هو ان الانسان اصبح متلقي سلبي لكل انواع العنف اللي بيشوفه في التليفزيون و السينيما كفايه بس انك تبص على ايرادات فيلم ذي saw باجذاءه عشان تعرف الناس قد ايه بقت متعطشه للعنف و مبقتشي اي حاجه بتخوفها والدراسه كمان كانت بتقول ان الافلام اوهمت الناس ان الانسان درجه تحمله للالم فظيعه فممكن اما تتخانق مع مراتك انك تضربها بعصايه البيسبول و بعدين تضرب راسها في الحيطه و بعدين تمسك المسدس و تضربها رصاصتين وهي في الاخر حتكون لسه عايشه و حتقوم تحضرك العشا

انا بصراحه برضه مع دكتور ارو في موضوع ان كل فئات المجتمع أصبحت تصطهد بعضها وتنتقم من بعضها ودا برضه متهيالي سببه الاعلام و المسلسلات اللي بتصور حياه غير طبيعيه لكل طبقه من طبقات الشعب لدرجه ان كل واحد بقى حاسس ان هو بس اللي مش معاه فلوس وان مفيش حد فقير في البلد غيره و بقى كل همنا هو اذاي نجيب فلوس و نتمنظر بيها مش مهم بنجيب فلوس منين و اذاي مهو كل الناس في المسلسلات وفي الحياه كمان بتسرق و مبيحصلهاش حاجه بقت الرشوه و المحسوبيه دي القاعده و الباقي هما الشواذ بيتبصلهم انهم مجانين او خايبين مش عارفين يمشوا امورهم و دول بيبصوا حواليهم يلاقوا نفسهم في قاع المجتمع فبيحصل حاجه من اتنين يا اما بيحاولوا يعوضوا اللي فاتهم بس بجشع اكتر عشان يلحقوا يا اما لو كانوا مبيعملوش كدا عشان خايفين او موقعهم مبيسمحلهومش انهم يعملوا كدا فبتلاقيهم بقى عندهم كميه حقد مهوله و حاسين ان كل الناس حراميه و نصابين
انا عارفه ان فيه ناس لسه محترمين م بيحاولوا يتمسكوا بدينهم و اخلاقهم بس دول للاسف بقوا الشواذ اللي بياكدوا القاعده مش اكتر



arownas
يلا محدش واخد منها حاجة
بدل ما نعكنن عليكوا هنا
نعكنن عليكوا في مكان خاص
اعتبروها اخبار الحوادث
و اقرا الحادثة


المنحدر
www.the-slope.blogspot.com (http://www.the-slope.blogspot.com)




ekm86 (http://www.kasralainy.com/forum/member.php?u=1147)

:(
طيب نعلق على إيه ولا إيه ولا إيه؟
منهم لله اللي عملوا فينا كده


dr_angel (http://www.kasralainy.com/forum/member.php?u=3249)
مش لاقية والله كلام اقوله غير حسبى الله ونعم الوكيل
<!-- / message --><!-- sig -->

فارس الوهم
12-07-2009, 12:29 PM
arownas

من فترة بطلت اجمع اخبار المصايب و الحوادث في بلدنا المحروسة
يمكن زهقت يمكن كمية الحوادث كانت اكبر من الحصر
و بصراحة ماكنش عندي فكرة محددة المنحدر ده واخدنا لحد فين
لحد ما قريت الرواية دي
يوتوبيا
للدكتور احمد خالد توفيق
الرواية اكتر من رائعة و اللي يحزن انها قابلة للحدوث فعلا

من اقوال بطل الرواية


"كنت أقول لهم:
-هأنتم أولاء يا كلاب قد انحدر بكم الحال حتى صرتم تأكلون الكلاب ..! لقد أنذرتكم ألف مرّة..حكيت لكم نظريات مالتوس وجمال حمدان ونبوءات أورويل و هربرت ج. ولز..لكنكم في كل مرة تنتشون بالحشيش والخمر الرخيصة وتنامون...الآن أنا أتأرجح بين الحزن على حالكم الذي هو حالي ، وبين الشماتة فيكم لأنكم الآن فقط تعرفون..غضبتي عليكم كغضبة أنبياء العهد القديم على قومهم ، فمنهم من راح يهلل ويغني عندما حاصر البابليون مدينته..لقد شعر بأن اعتباره قد تم استرداده أخيرًا حتى لو كانت هذه آخر نشوة له .. إنني ألعنكم يا بلهاء..ألعنكم !"

http://rs231.rapidshare.com/files/133381585/youtubia.pdf (http://rs231.rapidshare.com/files/133381585/youtubia.pdf)



بنت سيرين (http://www.kasralainy.com/forum/member.php?u=2516)

كيف الحال اروناس

بصراحة الخبر الاخير مفزع

مش كفاية البهائيين كمان هندوس



فارس الوهم (http://www.kasralainy.com/forum/member.php?u=5842)
حرام عليك يا ارو
الروايه دي كئيبه جدا
انا منكرشي ان هي رائعه زي كل حاجات احمد خالد توفيق
بس كئيبه جدا
انا جالى اكتئاب لمده اسبوع بعد ما قريتها
متهيالى الوضع عندنا مش سيئ كدا
هو احنا ممكن نكون ماشيين على اول الطريق
بس احنا فينا نسبه كبيره متعلمه و بتحاول تعمل حاجه
يعني طول ما الطبقه الوسطى اللي هي احنا موجوده يبقى فيه امل ان شاء الله


kalamntena (http://www.kasralainy.com/forum/member.php?u=394)
يوتوبيا
اممممممممممممم
هو انا قريتها وللا لا؟
الاسم مش غريب عليا

هو انا بقيت عاملة زي دوري كده ليه؟

فارس الوهم (http://www.kasralainy.com/forum/member.php?u=5842)
هو انت ممكن تكوني قصدك يوتوبيا
المدينه الفاضله

:peace:




kalamntena (http://www.kasralainy.com/forum/member.php?u=394)
ايه ده؟

هي اسمها يوتوبيا؟

اومال ايه اطلنطس دى؟
لااااااااااااااااااا
دا انا بقيت دوري رسمي

مين حضراتكو؟


فارس الوهم (http://www.kasralainy.com/forum/member.php?u=5842)
اهلا دوري

بما ان ارو عطاني اللقب دا قبل كدا في ذكريات زمان و انا صغير
يبقا اهلا
انضمي للقائمه

اطلانتس
هي القاره المفقوده




kalamntena (http://www.kasralainy.com/forum/member.php?u=394)
اهلاااااااااااااااااااااااااااا
انتى كمان دوري
مش تقولي

لقيت حد من عيلتى


عملنا اللى علينا الحمد لله
وبوظنا الموضوع



انا عارفة والله انها المفقودة
بس افتكرتها مدينة مش قارة

فارس الوهم
12-07-2009, 12:34 PM
arownas




بنت سيرين (http://www.kasralainy.com/forum/member.php?u=2516)

كيف الحال اروناس

بصراحة الخبر الاخير مفزع

مش كفاية البهائيين كمان هندوس


الحمد لله
عودا حميدا يا بنت سيرين





فارس الوهم (http://www.kasralainy.com/forum/member.php?u=5842)
حرام عليك يا ارو
الروايه دي كئيبه جدا
انا منكرشي ان هي رائعه زي كل حاجات احمد خالد توفيق
بس كئيبه جدا
انا جالى اكتئاب لمده اسبوع بعد ما قريتها
متهيالى الوضع عندنا مش سيئ كدا
هو احنا ممكن نكون ماشيين على اول الطريق
بس احنا فينا نسبه كبيره متعلمه و بتحاول تعمل حاجه
يعني طول ما الطبقه الوسطى اللي هي احنا موجوده يبقى فيه امل ان شاء الله

بصراحة اكتر حاجة عجبتني فيها انها قابلة الحدوث
رغم انها خيال بس تحسي انها واقعية جدا
اللي مختلف معاه هو التوقيت اننا محتاجين فترة اطول علشان نوصل للمستوى ده بس برده بما اننا في منحدر فسهل جدا نتزحلق بسرعة مش متوقعينها و
بالنسبة للطبقة المتوسطة فهي صحيح صمام الامان بس بتعاني جدا دلوقتي و هي في حد ذاتها منقسمة قسم بيعاني جدا و ده متوقعله الهبوط بسرعة للطبقة المعدمة عند اي ازمة شديدة و فعلا ده بدأ يحصل
و قسم بيقاوح انه يلزق في اهل الحظ و السعادة و متهيالي دول اللي القصة اغفلتهم دول بتوع احلام ساعتك اوامر يا باشا اكيد هايكون ليهم نصيب و دور في يوتوبيا






kalamntena (http://www.kasralainy.com/forum/member.php?u=394)
يوتوبيا
اممممممممممممم
هو انا قريتها وللا لا؟
الاسم مش غريب عليا

هو انا بقيت عاملة زي دوري كده ليه؟





المنتدى كله بقى دوري و لا ايه :)

يوتوبيا زي ما قالت فارس الوهم هي المدينة الفاضلة المثالية للحياة
اللي تخيلها افلاطون
و الاسم معبر جدا لاقصى حد عن الرواية




ekm86 (http://www.kasralainy.com/forum/member.php?u=1147)




من فترة بطلت اجمع اخبار المصايب و الحوادث في بلدنا المحروسة
يمكن زهقت يمكن كمية الحوادث كانت اكبر من الحصر
و بصراحة ماكنش عندي فكرة محددة المنحدر ده واخدنا لحد فين
لحد ما قريت الرواية دي
يوتوبيا
للدكتور احمد خالد توفيق
الرواية اكتر من رائعة و اللي يحزن انها قابلة للحدوث فعلا

من اقوال بطل الرواية



"كنت أقول لهم:
-هأنتم أولاء يا كلاب قد انحدر بكم الحال حتى صرتم تأكلون الكلاب ..! لقد أنذرتكم ألف مرّة..حكيت لكم نظريات مالتوس وجمال حمدان ونبوءات أورويل و هربرت ج. ولز..لكنكم في كل مرة تنتشون بالحشيش والخمر الرخيصة وتنامون...الآن أنا أتأرجح بين الحزن على حالكم الذي هو حالي ، وبين الشماتة فيكم لأنكم الآن فقط تعرفون..غضبتي عليكم كغضبة أنبياء العهد القديم على قومهم ، فمنهم من راح يهلل ويغني عندما حاصر البابليون مدينته..لقد شعر بأن اعتباره قد تم استرداده أخيرًا حتى لو كانت هذه آخر نشوة له .. إنني ألعنكم يا بلهاء..ألعنكم


أول فصل في الرواية دي رخم رخم رخم
رخامة منقطعة النظير
لدرجة إني كنت هاسيبه وخلاص.. وبعدين قلت أنا جبتها وخلاص.. نكمل يمكن نعرف نوصل لحاجة
باقي الرواية كويسة.. وطبعا لقيت الفصل الأول مهم لباقي الرواية.. ولو إنه مش بيشد الواحد نهائيا

متهيألي صعب نوصل للوضع الرهيب ده
ولو إن الوضع دلوقتي بيتحرك ناحيته نسبيا


arownas



هو احنا ممكن نكون ماشيين على اول الطريق






ولو إن الوضع دلوقتي بيتحرك ناحيته نسبيا


مادمنا في البداية فيبقى مافيش مانع من اننا نوصل للنهاية
في وقت قريب او بعيد
بس الاوضاع في البلد ممكن تتدهور فجأة
تخيلوا معايا كده
نشاط القراصنة في الصومال يشد حيلة على الاخر و يتوسع و بالتالي الملاحة في قناة السويس تدهور جدا و اسرائيل تصيد في المية العكرة ويقدروا يعملوا قناة البحر الميت اللي بيتكلموا عليها معنى كده ان دخل قناة السويس هايختفي و في نفس الوقت الازمة العالمية ماثرة فينا و ممكن تخلي امريكا تمنع المعونة و بالمرة السياحة اللي اصلا مضروبة سهل جدا بكام انفجار في سيناء و الاماكن السياحية يبقى كملت من 3 جوانب
ده غير تسريح العمال و الخصخصة اللي كل يوم بتزود في الطبقة المطحونة
ده غير الانفلات الاخلاقي و التحرش و نوعية الجرائم الغريبة اللي انتشرت اليومين دول
مع البطالة و الاسعار الغالية
يبقى بشوية تشاؤم صغيرين ممكن نوصل لوضع سيئ مش لازم للوضع المذكور في الرواية يمكن وضع قريب منه في فترة زمنية بعيدة او قربية حسب الظروف


فارس الوهم (http://www.kasralainy.com/forum/member.php?u=5842)

معرفشي يا ارو هي الصوره مش غامقه اوي كدا
زي ما قلت قبل كدا طالما الطبقه المتوسطه موجوده يبقى فيه امل ان احنا منوصلشي للوضع دا
وبعدين كدا كدا فلوس قناه السويس و السياحه منهوبه منهوبه فمش فارقه معانا في حاجه
انا اللي فعلا مدايقني هو ان احنا ساكتين عن اللي ناهبنا
المشكله ان الشعب المصري فعلا بيصبر على كل الظروف اللي بيمر بيها
هو نفسه التغيير يحصل
لكن كمان عايز التغيير يحصل وهو بعيد مالوش دعوه
و احنا من ضمن الناس دي نفسنا حاجه تحصل
لكن مبنعملشي حاجه غير الكلام

فارس الوهم
12-07-2009, 12:35 PM
arownas


شوية حوادث كده على ما قسم من شهر مايو بس
من خير مزارعنا




العثور على جثة زوجة أحد نواب رئيس محكمة النقض السابقين بالجيزة

5/3/2009 9:24:00 PM
الجيزة - محرر مصراوي - عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة الأحد على جثة زوجة أحد نواب رئيس محكمة النقض السابقين داخل شقتها بمحافظة الجيزة .

وكان اللواء محسن حفظى مساعد وزير الداخلية لمنطقة الجيزة مدير أمن الجيزة قد تلقى بلاغا من أهالى العقار رقم 51 تقاطع شارع مراد مع شارع ابن الأرحب بإنبعاث رائحة كريهة من داخل شقة جارهم أحد نواب رئيس محكمة النقض السابقين ويعمل فى قطر حاليا .

وبالانتقال وكسر باب الشقة تم العثور على جثة المدعوة هالة محمد " 52 سنة " زوجة المستشار وبها أربع طعنات نافذة .

وقد تم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم وتشكيل فريق بحث موسع برئاسة اللواء على السبكى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة لكشف لغز الحادث وضبط مرتكبيه وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق .




يعذب طفليه بمساعدة زوجته الثانية

5/9/2009 8:29:00 PM
مصراوي - خاص - ألقت أجهزة الامن بالغردقة القبض على مهندس بحرى لاتهامه بتعذيب طفليه من زوجته الاولى وسوء معاملتهما وإستخدام القسوة فى عقاب الطفلين ..تم إحالة المتهم الى النيابة وقررت إخلاء سبيله بعد التعهد بعدم التعرض للطفلين .

كانت أجهزة الامن بالغردقة قد تلقت إخطاراً بالحادث بعد أن هرب الطفلين/ 11 و9 سنوات من شقة والدهما وأنهما استغاثا بأحد المدرسين بمدرسة 6 أكتوبر.

وتبين أن الأب قام بتعذيب طفليه وكيهما بالنار وضربهما بسلك كهربائى وحرقهما بعد تسخين شوكة وملعقة بمساعدة زوجته الثانية ..تم تحرير محضر بالواقعة وأمرت النيابة بإستدعاء والد الطفلين وأكد أنه يقوم بتأديب الطفلين وأنه لم يقصد تعذيبهما وتولت النيابة التحقيق.


http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/may/9/childabusing.aspx (http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/may/9/childabusing.aspx)



العثور على طفل وشقيقته مقتولين داخل شقتهم بالعمرانية

5/9/2009 8:32:00 PM
مصراوي - خاص - تكثف أجهزة الامن بالجيزة جهودها لكشف غموض العثور على جثتى طفلين شقيقين عثر عليهما داخل شقتهما بمنطقة العمرانية بالجيزة.

كان والد الطفلين قد أبلغ مباحث العمرانية بعثوره على جثتى والده مقتولين ..تولت النيابة التحقيق.

كانت أجهزة الامن بالجيزة قد تلقت بلاغا من جمال ربيع أبو العلا أستورجى بانه ارسل صبى يعمل لديه فى محل الاستورجى الخاص به لتوصيل وجبة الافطار لولدية وفوجئ بالصبى يأتى إليه بالورشة ويخبره بمقتل نجليه .

توجه الاب الى منزله بمنطقة العمرانية وعثر على جثة نجله زياد/ 11 سنة وبها عدد من الطعنات فى أنحاء متفرقة بالجسم وابنته شهد/ 6 سنوات وبها عدد من الطعنات .

انتقل على الفور رجال المباحث الى مكان الحادث وتولت النيابة التحقيق.

http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/may/9/murdered.aspx (http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/may/9/murdered.aspx)


طالبته بالزاوج بعد أن حملت منه سفاحاً فقتلها

5/10/2009 10:02:00 PM
مصراوي - خاص - كشفت أجهزة الامن بالبحيرة غموض العثور على جثة فتاة بترعة الشيخ زايد بمركز حوش عيسى ..تبين أن وراء قتل المجنى عليها صديقها الصياد بعد أن طالبته المجنى عليها بالزواج منها بعد أن حملت منه سفاحا نتيجة علاقة صداقة بينهما فقرر التخلص منها ..تم إلقاء القبض على المتهم وإحيل الى النيابة للتحقيق.

كانت اجهزة الامن بالبحيرة قد تلقت إخطاراً بالعثور على جثة بترعة الشيخ زايد تبين الجثة لفتاة تدعى راوية عبد الله عبد الحليم/ 22 سنة ومقيمة بمؤسسة البستان بمركز الدلنجات وأنها كانت تربطها علاقة صداقة مع صياد يدعى يوسف شعبان/ 20 سنة مقيم بمركز إدكو ..

قام المتهم بإستدراج المجنى عليها الى العشة الت يسكن بها وقام بخنقها بعد أن نشبت بينهما مشادة كلامية بسبب إصرار المجنى عليها على الزواج من المتهم بعد أن نشأت بينهما علاقة أثمة ..تم إلقاء القبض على الصياد المتهم واعترف بإرتكاب الواقعة وإحيل الى النيابة للتحقيق.

http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/may/10/compkilling.aspx (http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/may/10/compkilling.aspx)


منع شقيقته من العودة الي بيت الزوجية فقتله

5/10/2009 10:04:00 PM
مصراوي - خاص - شهدت منطقة المنتزه جريمة قتل ذبح عاطل/ 40 سنة شقيق زوجته/ 17 سنة داخل شقته بعد ان رفض المجنى عليه على عودة شقيقته الى منزل زوجها المتهم ..تم إلقاء القبض على المتهم وإحيل الى النيابة التحقيق.

كانت أجهزة الامن بالاسكندرية قد تلقت بلاغا من الاهالى بالعثور على جثة م.ي ع./ 17 سنة داخل منزله وتبين من التحريات أن وراء قتل المجنى عليه زوج شقيقته يدعى ي.م .ت 40 سنة عاطل بعد أن طلب منها العودة معه الى منزل الزوجية إلا أن المجنى عليه رفض فاحضر المتهم سكين من المطبخ وقام بطعن المجنى عليه عدة طعنات فى أنحاء متفرقة بالجسم ..

تم إلقاء القبض على المتهم واعترف بإرتكاب الواقعة وتولت النيابة التحقيق.

http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/may/10/martlkilling.aspx (http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/may/10/martlkilling.aspx)




يلقى بطفلتيه في ماسورة مياه جوفية بوادي النطرون للانتقام من زوجته

5/10/2009 5:51:00 PM
مصراوى - خاص- قام أب بقتل طفلتيه بإلقائهما وهما على قيد الحياة في ماسورة مياه جوفية بوادي النطرون للانتقام من زوجته التي هجرته وتركت منزل الزوجية ونشوب بعض الخلافات بينهما .

كانت أجهزة الأمن بالمنوفية قد تلقت بلاغا بالعثور على جثتي الطفلتين "ه أ" 6 سنوات وشقيقتها "ح ا" 5 سنوات .

تبين من التحريات بأن وراء الجريمة والد الطفلتين بدافع الانتقام من زوجته "ا ع" 26 سنه والتي هجرت منزل الزوجية وحدوث بعض الخلافات المستمرة بينهما وأقامت بمنزل أسرتها .

كما تبين أن والد الطفلتين المتهم حرر محضر ضد زوجته بأنها تسبب فى ضياع الطفلين فى أحد الأسواق بمدينة السادات ولكن ثبت من التحريات بان الأب وراء ارتكاب الواقعة انتقاما من زوجته، تم إلقاء القبض على الأب المتهم وأحيل إلى النيابة للتحقيق

http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/may/10/childer.aspx (http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/may/10/childer.aspx)


مذبحة في المعصرة: خلعته زوجته فقتلها ووالديها وزوجها الجديد وأصاب أشقاءها

5/11/2009 11:04:00 AM
مصراوي - خاص - شهدت منطقة المعصرة بمحافظة حلوان جريمة قتل بشعة بعد أن إنتقم سائق من محافظة سوهاج من زوجته وأسرتها بعد ان خلعته وتزوجت من مقاول بالمعصرة.

سافر السائق المتهم الى منطقة المعصرة من سوهاج بسيارة نصف نقل وبحوزته سلاح آلى وقام بطرق باب اسرة زوجته وقام بتفريغ الرصاص من سلاحه النارى فقتل زوجته ووالديها وزوجها الجديد وأصاب أشقائها وهرب.

كانت أجهزة الامن بمحافظة حلوان قد تلقت بلاغا من الاهالى بسماع أصوات طلقات نارية بمنطقة المعصرة.

وتبين من التحريات أن سائق من محافظة سوهاج يدعى حسين عباس فهمى قد قام بالانتقام من أسرة زوجته بعد أن قامت بخلعه والزواج من أخر.

نتج عن الحادث مقتل كل من الزوجة نعمة سيد همام 24 سنة ووالدها سيد همام 65 ووالدتها فتحية أحمد مسلم 60 سنة وزوجها الجديد ربيع محمد خليل 35 سنة مقاول من المعصرة كما اصيب شقيق الزوجة محمد سيد همام فى حالة سيئة بمستشفى قصر العينى وشقيقة الزوجة دينا 13 سنة.

تم نقل الجثث الى المستشفى وتولت النيابة التحقيق وتم تشكيل فريق بحث لضبط المتهم الهارب.

http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/may/11/kill.aspx (http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/may/11/kill.aspx)

فارس الوهم
12-07-2009, 12:39 PM
zahraatoty (http://www.kasralainy.com/forum/member.php?u=551)

حراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام
I'll vomit
معدتي قلبت
أيه العنف ده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!






Dr.Medicine (http://www.kasralainy.com/forum/member.php?u=4323)

لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

اللهم احسن ختامنا

هو في ايه؟؟

ايه كل ده؟؟؟

الناس من الافلام اللي بتشوفها و الاخبار اللي بتسمعها ..بقي القتل بالنسبة لها شئ عاااااااااااادي و بسيط


فارس الوهم (http://www.kasralainy.com/forum/member.php?u=5842)
هو فعلا الافلام العنيفه في التليفزيون مع الضغط العصبي اللي زاد جدا على الناس خلت العنف بقى سهل وعادي
بقى اسهل حاجه الدبح و التعزيب
زمان كانت المواضيع دي بتحصل بس مش بالانتشار دا
ربنا يرحمنا برحمته

ويلكم باك ارو


arownas



zahraatoty (http://www.kasralainy.com/forum/member.php?u=551)

حراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام
I'll vomit
معدتي قلبت
أيه العنف ده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!





لا لا الف سلامة على معدتك
خدي الخبر ده و انتي هاتبقي عال العال
من نفس الشهر


يذبحون والدهم البخيل بمساعدة والدتهم

5/11/2009 6:40:00 PM
خاص - مصراوي - قام شقيقان وأمهما بذبح والدهم وفصل رأسه عن جسده بالساطور بعد تخديره.

قام المتهمون بذبح الوالد وأشعلوا النيران في جثته، وألقوا بالجثة بجوار مساكن منطقة المستعمرة بالعامرية وذلك بسبب بخل المجني عليه.

كانت أجهزة الأمن بالأسكندرية قد تلقت إخطاراً من الأهالي بالعثور على جثة محترقة بالعامرية.

تبين من التحريات أن الجثة لشخص يدعى علي فهمي محمود (51 سنة) موظف بشركة الملح بوادي القمر وأن وراء إرتكاب الحادث أسرة المجني عليه وهم نادر علي فهمي (22 سنة) وفهمي علي فهمي(20 سنة) ووالدتهم صباح عبد الحليم (43 سنة).

قام المتهمون بوضع حبوب مخدرة للمجني عليه في كوب الشاي حتى فقد الوعي وقاموا بذبحه وفصل رأسه عن جسده وإحراق الجثة وإلقاءها بجوارمساكن المستعمرة بالعامرية.

وتبين أن الأسرة قامت بالإبلاغ عن غياب والدهم منذ فترة وتبين أنهم وراء قتله بسبب بخله عليهم .

تم إلقاء القبض على المتهمين وإحيلوا إلى النيابة للتحقيق.

http://www.masrawy.com/News/Cases/Ge.../MURDER_1.aspx (http://www.masrawy.com/News/Cases/Ge.../MURDER_1.aspx)





هو فعلا الافلام العنيفه في التليفزيون مع الضغط العصبي اللي زاد جدا على الناس خلت العنف بقى سهل وعادي
بقى اسهل حاجه الدبح و التعزيب
زمان كانت المواضيع دي بتحصل بس مش بالانتشار دا
ربنا يرحمنا برحمته



متفق معاكم بس في حكاية الضغط العصبي و الكبت
الناس بقت عامله زي البالونة المليانة على الاخر
عاوزه شكة دبوس و تفرقع بس للاسف بتفرقع في الاتجاة الغلط

اما افلام العنف و الاخبار اكيد ليها دور بس دور مساعد مش رئيسي




ويلكم باك ارو


يا ميت ويلكم





dr_angel (http://www.kasralainy.com/forum/member.php?u=3249)
ايه ده ؟
هى الناس جرالها ايه؟؟؟
بقى اسهل حاجة القتل والدم
لا والاصعب بجد واللى مزهولة منه الاباء اللى بيقتلوا اولادهم
واللى بيقتلوا ابوهم
ازاى يعنى؟؟؟
معتش فيه احساس ولا رحمة ولا هم بيكونوا مغيبين عن الوعى
ولا ايه؟؟؟
يارب رحمتك بينا

arownas
12-07-2009, 02:45 PM
تستاهلي اكتر من شكر يا فارس الوهم

و ترجع ريما لعادتها القديمة و نكمل



مهندس يقتل زوجته وابنته خوفا من الفضيحة بعد خيانته لها

4/11/2009
مصراوى - خاص - شهدت منطقة الأميرية بالقاهرة جريمة قتل بشعة بعد ان قام مهندس زراعي بقتل زوجته وأبنتهما الطفلة داخل منزله بمنطقة الأميرية انتقاما من الزوجة بعد أن اكتشفت خيانته مع إحدى السيدات بالمنطقة وخوفا من فضح أمره قام بقتلها .
وقام الزوج ببعثرة محتويات شقته وأخفى مصوغات زوجته ليوهم المباحث بأن الجريمة بهدف السرقة.
كانت أجهزة الأمن بالقاهرة قد تلقت بلاغا من سامي سليمان يوسف 29 سنه مهندس زراعي باكتشافه مقتل زوجته عواطف كرم سعيد 26 سنه وأبنتهما الطفلة 3 سنوات داخل شقته بمدينة الفردوس بالأميرية، وأدعى بقيام لصوص يقتل زوجته وأبنته وسرقة الشقة .
أنتقل فريق من مباحث القاهرة الى مكان البلاغ وتبين من المعاينة المبدئية لموقع الحادث وجود بعثرة فى محتويات الشقة بالكامل وعثر على جثة الزوجة بجوار باب الشقة والطفلة داخل غرفتها .
تبين من التحريات أن الزوج تزوج من زوجته بعد قصة حب بينهما لمدة 4 سنوات فى كلية الزراعة وأن الزوجة اكتشفت فى الفترة الأخيرة بخيانة زوجها لها مع إحدى السيدات فهددته بالطلاق أو فضح أمره فقرر الانتقام منها بقتلها يوم الحادث بعد مشادة كلامية فقام بقتل زوجته بعد ان قام بكتم أنفاسها ثم قام بقتل طفلته خوفا عليها من قسوة الحياة بعد دخوله السجن .
تم إلقاء القبض على المتهم وعثر بحوزته على المصوغات الذهبية الخاصة بزوجته والتي أدعى بسرقتها وأعترف بارتكاب الواقعة وتولت النيابة التحقيق.
http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/april/11/killeing.aspx

بقايا شهر مايو


مريض نفسى يهشم رأس زوجته بالشاكوش !

مصراوي – خاص - إستمرارا لمسلسل العنف الاسري الذى تشهده محافظات الجمهورية هشم مريض نفسى 59 سنة بمحافظة السويس رأس زوجته بالشاكوش بسبب إصابته بحالة إكتئاب
ومرض نفسى منذ فترة طويلة.
تم إلقاء القبض على المتهم وإحيل الى النيابة للتحقيق.
كانت أجهزة الامن بالسويس قد تلقت بلاغا من الاهالى بمنطقة حى الاربعين بسماع أصوات صراخ وإستغاثة تخرج من شقة جارهم محمد على أبو الحسن.
تبين حدوث مشاجرة بين الزوج وزوجته فاطمة محمود على أحمد (55 سنة) فقام على أثرها المتهم بتهشيم رأس زوجته بالشاكوش.
تبين أن المتهم مريض نفسى وظل يعمل فى السعودية لمدة 19 عاما متصلة وقامت السلطات السعودية بترحيله العام الماضى.
ومنذ أن عاد وهو يعيش حالة نفسية سيئة ويوم السبت حدثت مشادة كلامية بين المتهم وزوجته فقام بضربها بالشاكوش على رأسها حتى فارقت الحياة.
تم إلقاء القبض على الزوج وتولت النيابة التحقيق.
http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/may/17/sickly.aspx


مصرع وإصابة 12 شخصا اثر اصطدام جرار قطار بأربع سيارات بالإسكندرية

الإسكندرية - محرر مصراوي - لقي شخصان مصرعهما وأصيب 10 اخرون اثر اصطدام جرار قطار بأربع سيارات بمنطقة مزلقان سموحة وسط الإسكندرية.
وتبين أن جرار القطار كان متوقفا بالورش بمنطقة القباري غرب الإسكندرية للصيانة وبعد أن تم تشغيله سار بدون سائق حتى مزلقان سموحة ليطيح بالسيارات الأربعة أمامه لمسافة 300 متر قبل انقلابه بعد المزلقان.
وانتقلت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية لموقع الحادث على الفور وتمكن رجال الإنقاذ من إخماد النيران التي اشتعلت بالجرار.
أسفر الحادث عن مصرع شخصين وإصابة 10 اخرين من مستقلي السيارات بإصابات بالغة ونقلوا للمستشفى الرئيسي الجامعي لإسعافهم كما تهشمت السيارات التي أطاح بها الجرار.
وأدى الحادث لتعطل حركة سير القطارات وانتقل مسئولو هيئة السكة الحديد للإشراف علي رفع الجرار وتسيير حركة سير القطارات.
وصرحت النيابة بدفن الجثتين وقرر تشكيل لجنة مختصة لفحص الجرار والسيارات لبيان سبب الحادث وتقدير قيمة التلفيات وحجم الإضرار.

وقد تسبب الحادث في توقف حركة القطارات المتجهة من القاهرة إلى مرسى مطروح لحين الانتهاء من عمليات رفع الجرار التي ستنتهي خلال الساعات القليلة القادمة لعودة حركة القطارات لطبيعتها .
وقال مصدر مسئول بهيئة السكك الحديدية بالأسكندرية أن الأسباب المبدئية للحادث الذي أدى إلى مصرع وإصابة 12 شخصاً ، ترجع إلى إهمال السائق وعمال البلوك حيث لم يتم اتخاذ إجراءات الأمان المتبعة مع الجرار أثناء القيام بأعمال الصيانة والتجهيز للجرار بمنطقة الصيانة.
وأشار إلى أن الجرار انزلق من منطقة التجهيز لمسافات بعيدة حتى اصطدم بالسيارات العابرة للمزلقان وإنقلابه واشتعال النيران فيه.
وأوضح المصدر أن كافة الأجهزة المختصة انتقلت لموقع الحادث ويتم حالياً القيام بأعمال نقل الجرار بعيداً عن الخط الرئيسي لسير القطارات المتجهة الى مطروح، مشيراً إلى أن حركة القطارات بهذا الخط ليست كبيرة ولم يتعطل سوى قطار واحد فقط عن مواصلة رحلته "القطار الحربي" الذي سيواصل رحلته عقب الانتهاء من رفع الجرار.
المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط.
http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/may/17/trainaccedent.aspx


يقطع زوجته الي أجزاء ويضعها في أكياس لشكه في سلوكها

مصراوي - خاص - تجرد فنى تكييف من مشاعر الرحمة والانسانية وقام بتقطيع زوجته الى 9 أجزاء ووضعها فى أكياس وإلقاءها فى صندوق القمامة بمنقطة كفر الجبل بالهرم وذلك لشكه فى سلوكها ..تم العثور على الجثة وإلقاء القبض على المتهم وإحيل الى النيابة للتحقيق.
كانت أجهزة الامن بالجيزة قد تلقت بلاغا بإختفاء ربة منزل فى ظروف غامضة من شقتها بمنطقة العمرانية ..تبين من التحريات أن المجنى عليها تشاجرت مع زوجها عدة مرات فى الفترة السابقة وإختفت بعدها بأيام .
تبين من التحريات أن وراء إختفاء المجنى عليها قيام زوجها بقتلها بعد أن ترددت الشائعات حول الزوجة بإقامتها علاقات مشبوهة مع بعض الاشخاص وشك الزوج فى سلوك زوجته فقرر التخلص من الزوجة .
نشبت بينهما مشادة كلامية تطورت الى مشاجرة فقام الزوج بتقطيع جثة زوجته الى 9 قطع بالسكين وضعها فى أكياس بلاستيك وألقى بها فى صندوق القمامة ..تم إلقاء القبض على الزوج وتولت النيابة التحقيق.
http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/may/16/killingwife.aspx


طالبته زوجته بشراء جاموسة فقام بقتلها

مصراوي – خاص - كشفت أجهزة الامن بمحافظة البحيرة غموض إختفاء ربة منزل بمركز دمنهور.
تبين قيام زوج المجنى عليها بقتلها بعد أن قام بخنقها إنتقاماً منها لمطالبته بشراء جاموسة والانفاق على إبنها.
تم إلقاء القبض على المتهم وإحيل الى النيابة للتحقيق.
كانت أجهزة الامن بالبحيرة قد تلقت بلاغا من الاهالى بمركز دمنهور بالعثور على جثة هيام فتحى إسماعيل 35 سنة ربة منزل ومقيمة بقرية سنهور.
تبين أن وراء ارتكاب الحادث هو زوج المجني عليها المزارع ويدعى محمد على عبد الحليم 40 سنة وأنه قام بارتكاب الحادث انتقاماً من المجني عليها لقيامها بمطالبته بشراء جاموسة والانفاق عليها وعلى إبنها من زوجها الاول.
نشبت بينهما مشادة كلامية تطورت الى مشاجرة فقام الزوج بخنق زوجته حتى فارقت الحياة ثم ادعى وفاة الزوجة صعقاً بالكهرباء.

تم إحالة المتهم الى النيابة التي أمرت بتحريات المباحث حول الواقعة وتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة.
http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/may/17/wife.aspx


القبض على مسجل خطر يحرق شقيقه بسبب 25 جنيها

القاهرة - محرر مصراوى - ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على مسجل خطر قام بحرق شقيقه بسبب 25 جنيها .
وكان قسم شرطة مصر القديمة قد تلقى بلاغا من مستشفى قصر العينى بوصول المدعو حسن أحمد حافظ "41 سنة" مصابا بحروق متنوعة بجميع أنحاء الجسم ، وبسؤال المذكور أقر أن شقيقه هو الجانى .
وعقب اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تم ضبط شقيقه المدعو سعيد "38 سنة" مسجل خطر "نشل" ، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة .
زقد أقر المتهم بنشوب مشاجرة بينه وبين شقيقه بسبب قيام الأخير بسرقة 25 جنيها من داخل ملابسه ، قام على إثرها بالقاء موقد الكيروسين عليه ، ما أدى الى اشتعال النيران بالشقة وبه ... وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق .
http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/may/16/burned.aspx

فارس الوهم
12-07-2009, 03:25 PM
تستاهلي اكتر من شكر يا فارس الوهم

واضح اني استاهل الضرب onion16

و ترجع ريما لعادتها القديمة و نكمل




انا ماليش دعوه

حد يشيل الموضوع دا من هنا onion4

arownas
25-07-2009, 05:24 PM
تقرير: 172 سيدة قتلت فى 6 اشهر بمصر .. والقتل العمد والعنف الاسرى في مقدمة الجرائم


مصراوي - خاص - أصدر مركز حقوقي مصري تقريرا جديدا حول حوادث العنف ضد المرأة التى نشرت فى بعض الصحف المصرية خلال النصف الاول من عام 2009.
وتناول التقرير - الذي اصدره مركز الأرض لحقوق الانسان وتلقى مصراوي نسخة منه - العنف الموجه ضد النساء من خلال رصد وتحليل مضمون بعض الاخبار التى نشرت بالصحف المصرية.
واظهر التقرير ان جملة حوادث الانتهاكات والعنف المرصود ضد المرآة بلغت (232) جريمة عنف، نتج عنها مقتل (172) امراة نتيجة العنف، وبلغت حوادث الخطف والاعتداءات الجنسية على النساء سواء داخل الاسرة او من المجتمع (36) حادثة، وشكل العنف الاسرى الموجه للنساء (4) حوادث، وتم رصد (46) حادثة بسبب الخلافات الزوجية ، وادت الى قتل ووفاة (40) سيدة منهن، واتى الاهمال فى الرعاية الصحية للنساء ليمثل (22) حالة وادى الى قتل ووفاة (15) سيدة ممن تعرضن للاهمال.
وشكل انتحار النساء (19) حالة وبلغت حوادث الطرق والحوادث الاخرى المتنوعة التى لا تدخل تحت اى تصنيف من التصنيفات السابقة (26) حادثة، أدت إلى قتل ووفاة (25) سيدة، فى حين شكلت جرائم قتل النساء العمد (67) جريمة قتل.
وكانت هناك بعض حالات العنف الرسمى ضد حقوق النساء ويوثق التقرير (5) حالات منهم ، كما تم رصد (7) حالات عنف موجهه للمرآة العاملة ادت لمقتل (6) منهن.
ومن ناحية اخرى بلغت حوادث العنف ضد النساء خلال النصف الثانى من عام 2008 (254) حادثة وادت لمقتل (145) سيدة ويدلل ذلك على تزايد العنف ضد المراه خلال الفترة التى يغطيها التقرير عن الفترة السابقة.

الاعتداءات الجنسية على النساء

واستعرض التقرير فى القسم الاول صور الاعتداءات الجنسية على النساء والتى تمثلت فى (36) حالة اعتداء سواء من داخل الاسرة او من المجتمع فقد تم رصد (3) حالات اعتداء جنسى على النساء داخل الاسرة وتمثلت أحدهما فى اغتصاب طليق الشقيقة لاختها، والأخرى قام فيها زوج الابنة بمعاشرة حماته جنسيا بالإكراه اما الثالثة فكانت لطالب حاول فيها الاعتداء على زوجة خاله.
أيضاُ تم رصد (30) جريمة اعتداء جنسى من المجتمع تجاه النساء وكان الدافع وراء ارتكاب هذه الجرائم هو الاعتداء الجنسى على النساء سواء بالاغتصاب او بهتك العرض او الاغتصاب او الشروع فيهما أو التحرش الجنسى ، بالاضافة الى القتل لفشل الاعتداء الجنسى للخوف من الفضيحة.
ويلاحظ تزايد حالات الاختطاف والاغتصاب الجماعى حيث شكلت (14) جريمة اغتصاب جماعى لأشخاص من (2-6 ذكور) يقومون بخطف الفتاة والاعتداء الجنسى عليها واحتجازها بإحدى المنازل حيث يتناوبوا الاعتداء الجنسى عليها ثم يلقوا بها فى عرض الشارع.
كما يلاحظ قيام العديد من سائقى التاكسى او التوك توك بخطف الفتيات واغتصابهما بمفردهم أو مع آخرين.
وكانت اكثر فئات النساء المعتدى عليهن ربات المنازل فبلغ عددهن (19) سيدة ، فى حين كان هناك (4) موظفات و(4) طالبات و(3) مضيفات ومهندستان ومديرة بنك وممرضة وعاملة وراقصة .
ومن خلال الرصد وجد ان عدد الاناث المعتدى عليهن (36) سيدة . اما عدد الذكور المرتكبين للعنف فكانوا (65) ذكر.

العنف الاسرى ضد النساء

كما استعرض التقرير فى القسم الثانى العنف الاسرى ضد النساء والذى بلغ (4) حالات، ، وأدى إلى الشروع فى قتل الأخت على يد أخيها ، او الام على يد نجلها .
وقد تنوعت اسباب العنف الاسرى ما بين الشك فى السلوك او لخلافات مادية او لاعتقادات خاطئة فى ذهن الاخرين .
وكانت اكثر الجرائم التى ارتكبت فى حق النساء بحجة الخلافات المادية او الشك فى السلوك من جانب الاخ او الاب او الابناء او الطليق.
وكان عدد الاناث المعتدى عليهن (4) سيدات . فى حين كان عدد الذكور المرتكبة للعنف (6) ذكور وانثى .
وكان صلة مرتكب العنف بالمعتدى عليهن من السيدات الاخ حادثتين ، وكل من الطليق والابن والابنة والاب حادثة واحدة فقط .

حوادث الخلافات الزوجية

وتناول التقرير فى القسم الثالث حوادث العنف الناتج عن الخلافات الزوجية والتى وصلت الى (46) جريمة ادى فيها العنف من جانب الزوج الى قتل (34) زوجة بالإضافة إلى الابنة (4) حوادث منهم فتاتان ، الحماة (2) وكل من وزوجة الاب وابنة الزوجة حادثة واحدة، فيصبح مجموع النساء القتيلات نتيجة الخلافات الزوجية (40) سيدة وفتاتان ، بجانب اصابة (18) سيدة اخرى و(4) فتيات .
وكانت اغلب دوافع الخلافات ترجع الى الخلافات المادية (بسبب مصروف البيت) أو العائلية بين الازواج وباقى افراد الاسرة او بسبب الشك فى سلوكها او لاصرارها على مطالب يرفضها الزوج او لمرور الزوج بازمة مالية او نتيجة ازمة نفسية للزوج او لتناول الزوج مواد مخدره افقدته الوعى او بدافع الانتقام منها او لرفضها العودة الى الطليق او لمنعها من الزواج باخر او بسبب الغيرة او عدم الانجاب او للزواج من اخرى والبعض الاخر يرجع لاسباب مجهولة .
وقد اسفرت احداث العنف عن نتائج اغلبها القتل والاصابة والحرق والشروع فى القتل فبلغت جرائم القتل للزوجات (34) جريمة قتل لزوجة ، و(4) جرائم للابنة منهم فتاتان ، وجريمتى قتل للحماة وجريمة قتل واحدة لكل من زوجة الاب وابنة الزوجة ، فى حين بلغ الاعتداء بالاصابة البدنية (10) حوادث ادت لاصابة (18) سيدة و(4) فتيات .
وقد بلغ عدد الاناث المعتدى عليهن (58) سيدة و(6) فتيات . فى حين بلغ عدد الذكور مرتكبى العنف (48) ذكر منهم شخصان استعان بهم الزوج لتنفيذ جريمته .
وكانت اكثر المعتدى عليهن هن ربات المنازل فبلغ عددهن (50) سيدة تم الاعتداء عليهن والاخريات منهن (4) مدرسات وعاملتين وموظفة وطالبة .
وكان صلة مرتكب العنف بالمعتدى عليهن من السيدات هو الزوج او الطليق بجانب بعض الاشخاص المحرضين من جانب الزوج .
ويلاحظ من خلال الرصد وجود جريمتان قام فيها الزوج السابق بقتل مطلقته بسبب رفضها الرجوع إلى عصمته وبيت الزوجية، وحالة ضرب مبرح أدى إلى عاهة مستديمة من طليق لمطلقته وحالتين تسبب فيهم زوج باصابة زوجته بعاهة مستديمة ، اما الحوادث الاخرى فوصلت بها الى الحرق والطعن والكسر او التسمم .
ايضاً تنوعت طرق القتل ما بين الذبح بالسكين، أو بسكب الكيروسين وإشعال النيران حرقاً، والضرب المبرح المفضى إلى الموت، والإلقاء من الشرفة، وتهشيم الرأس بآله حادة، والخنق موتاً ووضع السم فى الطعام .

جرائم قتل النساء العمد

ثم تناول التقرير فى القسم الرابع جرائم قتل النساء العمد التى وصلت الى (67) جريمة قتل سواء من داخل الاسرة او من المجتمع ، فتناول المحور الاول جرائم قتل النساء العمد من داخل الاسرة التى بلغت (33) جريمة ، وكانت لاسباب متنوعة كالشك فى السلوك و سوء السلوك او السرقة او الخوف من فضح علاقة محرمة او لخلافات مادية او اسرية أو بدافع الانتقام او لرفضها اقراض المعتدى عليها اموالا او لرفضه زواجها او ارتباطها باحد الاشخاص او الاصابة بمرض نفسى .
وقد بلغ عدد الاناث المعتدى عليهن (34) سيدة تم قتل (33) سيدة منهم و(3) فتيات فى حين كانت هناك اصابة لسيدة واحدة. فى حين كان عدد الذكور مرتكبى العنف (31) ذكر و(13) انثى .
وكان اكثر المعتدى عليهن هن ربات المنازل فبلغ عددهن (29) سيدة وممرضة وموظفة وطالبة وعاملة وخادمة .
ويلاحظ فى رصد الجرائم ان اكثر مرتكبى العنف هم الاخ لأخته فى (10) جرائم ، و(3) جرائم لكل من الاخت وزوج الابنة والحفيد ، وجريمتين لكل من الابن ضد أمه او للام ضد ابنتها وابن الاخت وزوجة الاخ ، وكل من الاب لأبنته وابن الخالة وشقيق الزوج وزوجة الابن وابن الاخ وابن الخال وعم الزوج وبنات شقيق الزوج والابنة وابنة الاخت والخالة وابن الزوج ، وهؤلاء جميعا كانوا مشاركين فى عملية القتل للمراه بجانب شخص استعانت به احد المتهمات فى جريمة قتل لحماتها .
أما المحور الثانى فقد استعرض جرائم قتل النساء من المجتمع حيث تم رصد (34) جريمة قتل للنساء، وقد تنوعت اسباب القتل منها السرقة او الخوف من فضح علاقة محرمة او لخلافات مادية او بدافع الانتقام او نتيجة تصادف وجود الضحية اثناء مشاجرة او خلاف ما والبعض الاخر يرجع لاسباب مجهولة .
وقد بلغ عدد الاناث المعتدى عليهن (36) سيدة ورضيعة تم قتل (34) سيدة منهم مع اصابة سيدتين اخريات كانوا بصحبة المقتولات . فى حين كان عدد الذكور مرتكبى العنف (41) ذكر بالتقريب و(10) اناث .
وكان اكثر المعتدى عليهن هن ربات المنازل فبلغ عددهن (33) سيدة ومديرة بنك وسمسارة وبائعة ملابس .

حوادث انتحار النساء

واستعرض التقرير فى القسم الخامس حوادث انتحار النساء والتى وصلت الى (19) حادثة ، نجحت (14) منهن فى إزهاق أرواحهن بالفعل، بينما كان هناك (5) سيدات حاولن الانتحار وفشلن.
وقد تنوعت أسباب توجيه النساء العنف إلى أنفسهن فأهمها رفض الاسرة اتمام زواجها او خطوبتها او لرفضها العودة الى الزوج ومنزل الزوجية او للفشل فى الدراسة او لعدم الزواج او بسبب خلافات مع الاسرة او مع الزوج او المعاناة من مرض نفسى والبعض منها يرجع لاسباب مجهولة.
وقد اسفر العنف عن نتائج أهمها الوفاة او الاصابة بكسور او جروح او حروق فبلغت حالات الوفاة (14) حالة ، اما حوادث الاصابة فكانت (5) حالات.
وكان اكثر فئات النساء القائمة بالعنف تجاه أنفسهن هن ربات المنازل فبلغ عددهن (13) ربة منزل و(3) طالبات وزائرة صحية وموظفة وبائعة.

الاهمال فى الرعاية الصحية

وتناول التقرير فى القسم السادس حالات الاهمال فى الرعاية الصحية فى المستشفيات الحكومية والخاصة والاستثمارية من جانب الاطباء والمسئولين بالمستشفيات والعاملين من ممرضات وغيرهم والتى وصلت الى (22) حادثة إهمال فى الرعاية الصحية للنساء أدت إلى وفاة (14) سيدة وجنينين بسبب الاهمال الطبى والخطا فى اعطاء العقاقير او بسبب تعطل الاجهزة المستخدمة لتشخيص الحالات المرضية او لترك اجهزة ومستلزمات طبية داخل جسم المريضة او بسبب غياب الاطباء فى المستشفيات أو بسبب إهمال الأطباء ، بجانب اصابة (8) سيدات باصابات بعضها ادى الى حدوث عاهة مستديمة للمريضة .
وقد اسفرت احداث الاهمال عن نتائج منها الوفاة او الاصابة بعاهة مستديمة او الاصابات الاخرى المتعددة بالجسم، فادت حوادث الاهمال الى وفاة (15) سيدة (قتيلة) وجنينين ، واصابة (8) سيدات اخريات باصابات خطيرة ادت بعضها الى ترك اثر على الضحية.
وكان اكثر المعتدى عليهن هن ربات المنازل فبلغ عددهن (20) ربة منزل وممرضتان ومحامية .
ووجد ان عدد الذكور المرتكبين العنف (30) ذكر بالتقريب و(3) اناث .

العنف بسبب عمالة النساء

واستعرض التقرير فى القسم السابع العنف بسبب عمالة النساء حيث تم رصد (7) حوادث عنف تجاه عاملات المنازل(الخادمات) والعاملات الزراعيات أسفرت عن إنتحار خادمتين احداهما باشعال النار فى نفسها والاخرى بالقاء نفسها من الثامن ، وحادثتين اعتداء بالضرب والتعذيب من جانب صاحب العمل مصاحبة لها حالة قتل لخادمة ، وحادثة واحدة اعتداء جنسى من جانب صاحب العمل بصحبة شريكه ، فى حين ادت حوادث الطرق الى مصرع (3) عاملات واصابة اخريات اثناء الذهاب الى العمل فى المزارع .وبلغ عدد المعتدى عليهن (12) عاملة وخادمة بالتقريب ، اما مرتكبين العنف فبلغوا (6) ذكور بالتقريب.

العنف الرسمى ضد النساء

وتناول التقرير فى القسم الثامن العنف الرسمى ضد النساء والذى وصل الى (5) حالات من جانب افراد الشرطة ضباط او عساكر او حرس مسئولين فى جهات حكومية بسبب اعتداء افراد الشرطة على السيدات بالضرب والسب او الدهس بالسيارات او لخلافات بين العائلات او بدافع الانتقام او المنع من مقابلة شخصية هامة .
وقد اسفر العنف عن نتائج منها (4) حالات اصابة بدنية او اصابة بعاهة مستديمة وحالة واحدة احتجاز لاحد السيدات .
وكان اكثر فئات النساء المعتدى عليهن هن ربات منزل فبلغ عددهن (8) ربات منزل ومحامية وطالبة .
وكان عدد الاناث المعتدى عليهن (10) اناث ، فى حين بلغ عدد مرتكبى العنف (8) ذكور بالتقريب .

حوادث الطرق والاعتداءات المتنوعة

واستعرض التقرير فى القسم التاسع حوادث الطرق والاعتداءات المتنوعة الاخرى الواقعة على النساء والتى وصلت الى (26) حادثة أدت إلى وفاة (25) سيدة منهم وفتاتان كان الدافع وراءها هو الانتقام او الخلافات بين مجموعة من الاشخاص والبعض الاخر يرجع الى هجوم الحيوانات على السيدات او تسرب الغازات او ماس كهربائى او بسبب السرعة الجنونية او لانهيار العقارات او نتيجة الاختناق.
وقد اسفرت احداث العنف عن نتائج اغلبها الوفاة او الاصابة او الحرق فادى ذلك الى وفاة (25) سيدة وفتاتان واصابة (11) سيدة اخرى.
وكان اكثر المعتدى عليهن هن ربات المنازل فبلغ عددهن (29) ربة منزل وصحفية ومضيفة وطالبة ومدرسة ومروضة ثعابين ومتسولة اما عدد الذكور المرتكبين للعنف فبلغ عددهن (8) ذكور و(3) اناث .

توصيات

وفى النهاية استعرض التقرير بعض التوصيات اهمها:
- وجوب تعديل التشريعات لتتوائم مع القوانين الدولية والمبادىء العامة لعدم التمييز ضد المرأة خاصة قوانين الحبس والعقوبات والنسب وازالة التحفظات على معاهدة الأمم المتحدة الخاصة بالقضاء على كل اشكال التمييز خاصة فى مجال الزواج والمواريث والعمل والمشاركة والتنمية.
- وجوب تجريم كل اشكال العنف ضد المرأة سواء كان رسمى او مجتمعى فى قانون العقوبات.
- وجوب مراجعة وتعديل مناهج التعليم والاعلام لاستبعاد كل انماط العنف واعلاء قيم المساواة وعدم التمييز ضد المرأة بالمشاركة مع الاحزاب والجمعيات والنقابات .
- وجوب دعم الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والمدنية للنساء الفقيرات والعاملات فى القطاع غير الرسمى بتوفير فرص عمل لائقة وسكن ادمى وتأمين اجتماعى وصحى بزيادة المعاشات والتأمينات لتتلاءم مع ارتفاع اسعار المعيشة وتوفير وحدات صحية لائقة فى الريف لكفالة حق النساء فى الرعاية الصحية.
- وجوب حث الصحفيين على الاهتمام بقضايا ومشكلات ا

http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/july/22/report.aspx

arownas
25-07-2009, 05:34 PM
حلويات شهر يوليو

يقتلان كومبارس رفض التنازل عن أقواله أمام المحكمة حتى لا يسجن شقيقهما

مصراوي - خاص - شهدت منطقة الشيخ زايد بمحافظة 6 أكتوبر جريمة قتل بشعة بعد أن قامت شقيقتان بالاشتراك مع زوج احداهما بقتل كومبارس داخل شقته بعد ان رفض تغير أقواله والتنازل عن بلاغ كان قد قدمه ضد شقيق المتهمتان بعد ان قام المتهم بسرقة المجنى عليه بالاكراه.
كانت أجهزة الامن بمدينة الشيخ زايد قد تلقت بلاغا بإنبعاث رائحة كريهة من شقة المجنى عليه ويدعى سمير سعد أبو النصر كومبارس.
إنتقلت على الفور قيادات مديرية أمن 6 أكتوبر وبكسر باب الشقة عثروا على جثة صاحبها مجردة تماما من الملابس وبها عدة ضربات وخبطات بالرأس.
تبين من التحريات أن وراء قتل المجنى عليه شقيقتان هما د . س. م. ربة منزل 22 سنة وشقيقتها س. ربة منزل 29 سنة بالاستراك مع زوج الثانية ويدعى ع. م. م. 30 سنة.
وتبين من التحريات أن المجنى عليه كان قد قام ابتهام شقيق المتهمتان ويدعى م بسرقته بالاكراه وقام بتحرير محضر ضده وألقت الشرطة القبض على المتهم.
وبعد فترة توجهت المتهمتان الى شقة المجنى عليه لمطالبته بالتنازل عن المحضر وتغير أقواله إلا أنه رفض فقرروا التخلص منه وقتله.
توجهت الشقيقتان بصحبة زوج الثانية وقاموا بطرق باب الشقة وقام المجنى عليه بفتح الباب فقاموا بدفعه أرضا وكتم أنفاسه وظلوا يضربوا برأسه فى قطعة خرسانة حتى لفظ أنفاسه الاخيرة وقاموا بتجريده من ملابسة تماما وتركوه عاريا حتى يوهموا رجال المباحث بأن الواقعة سرقة.
تم إلقاء القبض على المتهمين وإحيلوا الى النيابة للتحقيق.

http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/july/22/killer.aspx


بسبب خلافات مالية يقتل ابنة شقيقه ويشرع فى قتل شقيقها

قتل عامل إبنة شقيقه وشرع فى قتل شقيقها داخل منزلهم بمنطقة الخليفة وذلك بسبب خلافات مالية بين المتهم ووالد المجنى عليهم .
كانت أجهزة الامن بالقاهرة قد تلقت بلاغا من مستشفى الحسين الجامعى بوصول كلا من كريمة صبرى السيد 16 سنة وشقيقها سيد صبرى 19 سنة مصابين بجروح وطعنات نافذة ولقيت الفتاة مصرعها ولا يزال شقيقها فى حالة خطيرة داخل المستشفى .
تبين أن سبب الحادث وجود خلافات مالية بين عم المجنى عليهم ووالدهم وانه يوم الحادث دخل المتهم شقة شقيقه وهو فى حالة سكر تام وشاهد كمية من المصوغات الذهبية ترتديها المتوفاة فحاول الحصول عليها بالقوة فصرخت الفتاة وإستغاثت بشقيقها فقام المتهم بإخراج سكين وطعن أولاد شقيقه وفر هاربا.
تم إلقاء القبض على المتهم وتبين أنه يدعى أحمد السيد على وإحيل الى النيابة للتحقيق.
http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/july/22/kill_son.aspx


القبض على عاطل هتك عرض طفلة عمرها 6 سنوات

القت اجهزة الامن القبض على عاطل قام بهتك عرض طفلة عمرها 6 سنوات بمنطقة مهجورة بالبدرشين.
كانت أجهزة الامن بالبدرشين قد تلقت بلاغا من الأهالى بالعثور على طفلة 6 سنوات تعانى من نزيف داخلى ومصابة بحالة إعياء شديدة وملابسها مقطعة.
تبين من التحريات أن عاطل إستدرج الطفلة أثناء خروجها لشراء بعض الاحتياجات لوالدتها وذلك الى منطقة مهجورة بالبدرشين وقام بقطع ملابسها وهتك عرضها ولم يرحم المتهم ويدعى ص. ع. م. صراخات الطفلة وإنقض عليها كالوحش.
تم إلقاء القبض على العاطل المتهم وإحيل الى النيابة للتحقيق وأمرت بعرض الطفلة م. م. ع. على الطب الشرعى وحبس المتهم على ذمة التحقيق.
http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/july/20/childattack.aspx



ميكانيكى يعذب نجل زوجته حتى الموت

قام ميكانيكى بتعذيب نجل زوجته من زوج أخر حتى لفظ أنفاسه الاخيرة وقاموا بتحرير محضر بقسم شرطة البدرشين بأن المجنى عليه توفى فى حادث تصادم.
كانت أجهزة الامن بـ 6 أكتوبر قد تلقت بلاغا من ميكانيكى 35 سنة وزوجته 30 سنة بأن سيارة مسرعة صدمت نجل زوجته أثناء مروره الطريق بالبدرشين وفرت هاربة ولم يتمكنوا من التقاط أرقام السيارة مما أدى الى وفاة الطفل المجنى عليه.
تبين من الكشف المبدئى على الطفل المجنى عليه أن الواقعة غير صحيحة وأن الاصابات الموجودة بالطفل من أثار تعذيب على يد الميكانيكى المتهم.
تم إلقاء القبض على الميكانيكى المتهم وزوجته وإحيلا الى النيابة للتحقيق وأمرت النيابة بحبسهما.
http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/july/21/kill.aspx


أب وأم يعذبان طفلتهما حتى الموت بسبب بكائها أثناء نومهما

- قام بائع بمحافظة مطروح بالاشتراك مع زوجته بتعذيب طفلته الصغيرة حتى الموت بدعوى بكائها الشديد أثناء نومه.
كانت أجهزة الامن بمحافظة مطروح قد تلقت بلاغا من الأهالى بالعثور على جثة الطفلة المجنى عليها 3 سنوات ونصف وتم نقلها الى المستشفى وتبين وجود أثار تعذيب بألة حادة وكي بالنار وصعق بالكهرباء.
تم إلقاء القبض على المتهم وزوجته وإدعى أن إبنته سقطت من على السلم.
تم إلقاء القبض على المتهم وزوجته وإحيلا الى النيابة للتحقيق وانتداب مفتش الصحة لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة.
http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/july/19/father_mother.aspx

arownas
25-07-2009, 05:40 PM
قابيل وهابيل في دمياط ومطروح

- قتل ميكانيكي بدمياط شقيقه الحلواني بعدة طعنات من مطواة بسبب النزاع على الميراث.
الجريمة وقعت بقرية الزعفرانة التابعة لمركز الزرقا حيث قام سعيد شحاته ابراهيم 25سنة ميكانيكي بقتل شقيقه ايهاب 20 سنة حلواني بعد نزاع علي الميراث.
وفي محافظة مطروح أطلق صبى عمره 17 سنة ثلاث رصاصات على شقيقته الكبرى 23 سنة بسبب زواجها عرفيا منذ عامين، ورفضها الانفصال عن زوجها.
عثر على المكان الذي هربت اليه بمنطقة الكيلو 4 بمدينة مطروح بعد هروبها من محافظة الفيوم واطلق عليها الرصاص ليتم نقلها الى المستشفى بين الحياة والموت.
المجني عليها تدعى آ. م. ز. (ربة منزل) و شقيقها يدعى محمود حاصل على دبلوم صنايع.
تم القبض عليه وامرت النيابه بحبسه 4 ايام.
http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/july/15/qabeel.aspx



التحفظ علي 13 الف طن ذرة سامة ومخدرة قادمة من اوكرانيا

تحفظت السلطات المصرية علي 13 الف طن ذرة قادمة من اوكرانيا لاحتوائها علي بذور سامة وحشائش القنب التي تنتج الافيون وهو ما يشكل تهديدا للانتاج الزراعي.
وفتحت وزارة الزراعة تحقيقا في الواقعة تمهيدا لوقف استيراد الذرة الرفيعة من اوكرانيا.
من جانبه اكد حمدي الطحان رئيس لجنة النقل والمواصلات في مجلس الشعب ان القمح والذرة محاصيل استراتيجة اهم من البترول والاسلحة.
وطالب بانشاء هيئة متخصصة لمراقبة الاغذية مؤكدا علي اهمية دور المجلس الشعب والحكومة في هذا الشأن ومحذرا من التحجج بحرية التجارة والاقتصاد الحر فيما يتعلق بالغذاء
http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2009/july/14/wheat.aspx


مواطن يقتل زوجته وابنته وحماته ويصيب شخصين في مذبحة بدمياط(أهداء للاسمر 131onion)

قام مواطن من محافظة دمياط الإثنين بقتل زوجته وابنته وحماته، وأصاب شخصين آخرين بإصابات خطيرة عندما أطلق عليهم الرصاص بواسطة مسدس كان بحوزته، أثناء تواجدهم فى أحد السيارات بأحد شوارع مدينة دمياط بسبب خلافات أسرية بينهم.
وكان اللواء مصطفى محمد مصطفى مدير أمن دمياط قد تلقى إخطارا بمصرع كل من وفاء أحمد عثمان - 45 عاما - ونجلتها مروة سامى حجاج - 18 عاما - ووالدتها سيدة حسن البرش - 60 عاما -، وإصابة شخصين من نفس الأسرة بإصابات خطيرة، وتبين أن وراء الحادث قيام شخص يدعى سامى رشاد حجاج - 50 عاما - تاجر أخشاب بإطلاق الرصاص على أسرته نتيجة وجود خلافات أسرية بينهم.
وكشفت التحقيقات أن المتهم قام بإطلاق النيران على أسرته أثناء تواجدهم داخل سيارة ملاكى كانت متواجدة أمام مدرسة التجارة بمدينة دمياط، وذلك على خلفية وجود خلافات عائلية بين القاتل وزوجته، وانتقل إلى مكان الحادث مدير أمن دمياط والقيادات الأمنية بالمحافظة.
وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط المتهم، وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفيى الأعصر و دمياط العام، وتولت النيابة العامة التحقيق.
http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/july/13/murderdamitta.aspx


فشل فى إغتصاب طفل داخل المقابر فقتله

تمكنت أجهزة الامن بمحافظة سوهاج من كشف غموض العثور على جثة لطفل عثر عليها الاهالى داخل مقابر مدينة أخميم .
تبين أن جار الطفل وراء قتله بعد أن قام بإستدراجه وحاول التعدى عليه وهتك عرضه وعندما صرخ الطفل ورفض قام المتهم بقتله .
كانت مباحث سوهاج قد تلقت بلاغا بالعثور على جثة طفل داخل منطقة المقابر بمركز أخميم وتبين من التحريات أن الجثة لطفل/ 6 سنوات ويدعى م.أ.أ وأن وراء قتله جاره المزارع بعد أن قام المتهم بإستدارج الطفل الى المقابر وحاول خلع ملابسه والتعدى عليه وهتك عرضه إلا أن الطفل المجنى عليه قام بالصراخ فقام المتهم بكتم أنفاسه وقتله وألقى بالجثة داخل المقابر .
تم إلقاء القبض على المتهم وإحيل الى النيابة للتحقيق.

http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/july/13/rape.aspx


فتاة معاقة ذهنيا تتعرض للاغتصاب لمدة 38 يوماً بعد اختطافها إلى منطقة زراعية ببنها

اتهمت فتاة مصرية تبلغ من العمر 16 عاماً و تعاني من ضمور في المخ منذ ولادتها مجموعة من الشباب باختطافها الى منطقة زراعية ببنها واغتصابها لمدة 38 يوما .
أكدت المجني عليها فى حوار لبرنامج "صبايا" الذي أذيع على قناة المحور مساء الأربعاء أنها حملت بعد هذا الحادث، وحرر والدها محضراً في مركز شرطة بنها وألقي القبض احد المتهمين.
وكانت الفتاة قد ذهبت بصحبة شقيقها الأصغر، البالغ من العمر 12 عاماً، من منزلها بالمعادي إلى أحد أقاربها واختفيا لمدة يومين وأثناء البحث عليهما عثر على شقيقها فقط، واختفت شقيقته لمدة 38 يوماً.
وقد فوجئ والدها باتصال هاتفي من أحد الأشخاص أخبره بأنه وجد ابنته ملقاة في الزراعات، وأنها مصابة بحالة إعياء شديدة وأفادت المكالمة بأنها موجودة داخل قسم شرطة بنها، وعلى الفور توجه والدها وبصحبته نجله وكانت الفتاة في حالة إعياء شديدة، وتحرر المحضر رقم 651 بنها.
وقد اكتشف الأب أثناء التحقيقات أن ابنته حامل.
وقال ان أسرة المتهم تحاول مفاوضته لكنه تقدم ببلاغ لوزير الداخلية وبلاغين للنائب العام حول الحادث
وعلى جانب اخر، أجاز شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي إجهاض جنين الاغتصاب، بشرط أن تكون الفتاة المجهضة طَيبة السمعة.
وقال طنطاوي: "أرى أنّ حكم الشرع في إجهاض جنين المغتصبة يُقَرّ وفقًا لظروف كلّ حالة" .
وأضاف: "نفترض مثلاً أنّ الفتاة التي حدث لها حمل نتيجة الاغتصاب كانت تسير في الشارع في طريقها إلى كليتها أو أي مكان آخر، فاغتصبها شخص وحدث حمل نتيجة ذلك، وكل امرأة تعرف بحدوث الحمل في الأسابيع أو الشهور الأولى، وهذه الفتاة نَقِيّة وطاهرة فلا حرج شرعًا أن تذهب للطبيب في بداية الحمل لتزيل آثار هذا العدوان، حمايةً لعرضها وكرامتها".
وقد أثار اقتراح لأحد نواب مجلس الشعب يطالب بتنفيذ عقوبة الإعدام ضد الأشخاص المدانين في قضايا اغتصاب الإناث علنا، جدلا واسعا بين علماء الدين الذين رحبوا به، وبين خبراء قانونيين وممثلين لمنظمات حقوقية رفضوا الاقتراح.
كانت لجنة الاقتراحات والشكاوى في المجلس وافقت على اقتراح مشروع القانون الذي تقدم به عضو البرلمان المصري محمد خليل قويطة لتنفيذ عقوبة الإعدام ضد الأشخاص المدانين في قضايا اغتصاب الإناث علنا وعبر وسائل الإعلام، بخاصة التلفزيون، بهدف توفير أساليب الردع ضد هذه الجريمة، قياسا على الرجم في واقعة الزنا.
ويستند علماء الدين في تأييدهم لهذا الاقتراح بأن الهدف من إعلان العقوبة في الشريعة الإسلامية هو ردع الجاني وزجره. أما الطرف المعارض (الذي يتمثل في منظمات حقوق الإنسان وخبراء القانون) فيرون أنه لا يصح لأن فيه إيذاء لمشاعر الأطفال والنساء.

http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/may/7/girl_rap.aspx

فارس الوهم
26-07-2009, 06:12 PM
ارو بما انك من المنيا

ايه اخبار المظاهره بتاعه عمال المناجم اللي كانت عندكوا

الناس افرجوا عنهم ولا لسه

انا كنت متوقعه الاقي الخبر دا هنا بس ملقيتهوش

انا سمعت ان فيه تعتيم اعلامي على الموضوع دا ؟؟

فارس الوهم
02-08-2009, 03:13 PM
بعد اذن دكتور ارو


مصراوي : عز: السيارات الفارهة والمحمول دليل على ان المصريين يعيشون في رفاهية

احمد الليثي - أكد أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى أن الشعب المصرى يعيش فى رفاهية حقيقية، وان الدليل على تلك الرفاهية هو زيادة أعداد السيارات الفارهة وأجهزة التليفون المحمول بين المواطنين.
وقال عز خلال الاجتماع مع أمناء الوحدات الحزبية بمدينة طنطا الاحد: إن الشعب المصرى شهد تطورا ملحوظا فى مجالات الصحة والتعليم والمواصلات، إضافة لوجود زيادة حقيقية فى دخول الأفراد وارتفاع ملحوظ وحقيقى فى زيادة رواتب العاملين الذى يتجاوز 6 ملايين موظف.
وضرب مثالا على الرفاهية التى يعيشها الشعب بأنه فى عام 2002 وصل حجم مبيعات السيارات (http://www.masrawy.com/News/Egypt/Economy/AF/2009/July/26/880943.aspx?ref=rss) الجديدة إلى 80 ألف سيارة، بينما ارتفع هذا الرقم ليصل إلى 300 ألف سيارة عام 2008، وأن 96% من هذا العدد من متوسطو الدخل.
واشار إلى أن 99% من أمناء الأحزاب وأغلبهم بالقرى يحملون تليفونات محمولة، ويوجد فى مصر 40 مليون خط محمول يستعملها الفقراء.
واشار عز إلى ارتفاع نسبة ما أسماه "الطبقة المتوسطة" فى مصر.
واشاد أمين التنظيم بالحزب الوطنى بدور الحكومة فى انخفاض معدل البطالة (http://www.masrawy.com/News/Egypt/Economy/2009/April/6/nazif.aspx)، وزيادة دخول الأفراد.
وأشاد عز بسياسة وزير الاستثمار فى بيع الأراضى المملوكة للدولة وشركات قطاع الاعمال، لاستخدام حصيلة البيع فى تقديم خدمات، ومرافق للمواطنين.
وكان الحزب الوطني قد اجرى استطلاعا للرأي لمعرفة أولويات القضايا الجماهيرية للشعب المصري تم تطبيق هذا الاستطلاع على عينة تشمل 400 اسرة تمثل كافة محافظات مصر.
وأكدت أهم النتائج المستخلصة من استطلاع الرأي أن هناك تحسنا نسبيا في مستوى معيشة المواطنين ودخولهم مقارنة بالعام لماضي 2008، وأن انعكاس التراجع في ارتفاع الأسعار قد ظهر في تحسن رؤية المواطنين للأوضاع الأقتصادية.
وذكرت النتائج أن البطالة تعد المشكلة الاقتصادية الأولى من وجهة نظر المواطن، وأن المصريون يشعرون بتحسن نسبي في خدمات الصحة، ومياه الشرب، والصرف الصحي (http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2009/may/18/wateregypt.aspx) وتوافر الخبز المدعوم.
وأظهر استطلاع الرأي أن 39% من المواطنين قد صوتوا بنعم لثقتهم فى الحكومة مقارنة ب22% العام الماضي، بينما صوت 30% من الشباب دعما للحكومة وصوت 32% من المواطنيين فى خانة -إلى حد ما- مقارنة بنسبة 38% العام الماضى بينما صوت الشباب بنسبة 37%.
وصوت 21% من المواطنين برفض ثقتهم فى الحكومة مقارنة بنسبة 29% العام الماضس، بينما صوت الشباب بنسبة 29%.
وأظهر الاستطلاع أن هناك مؤشرات إيجابية حيث صوت المواطنون بنسبة 79% لصالح توفر مياه الشرب النقية، و65% لتوافر الخبز البلدى المدعوم ، و83% لتوافر المدارس الابتدائية والثانوية، و77% لتوافر الوحدات الصحية .
وحول الأخطار التى تواجه الأمن القومى العربي، قال الاستطلاع إن الأمراض المعدية والوبائية (http://www.masrawy.com/News/Technology/Reuters/2009/July/21/872913.aspx) احتلت المرتبة الأولى كأكبر خطر يواجه الأمن القومي العربي بنسبة 66%، ثم نقص المياه ، فيما جاء الصراع العربى - الإسرائيلي في المرتبة الثالثة ثم الإرهاب الدولي وأزمة الطاقة.
وأكد أمين التنظبم الوطنى أن أعداد أعضاء الحزب الوطنى تضاعف خلال الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ، لضعف الاشتراك الرمزى الذى لا يزيد على 5 جنيهات، فى حين وصل الاشتراك فى زمن الاتحاد الاشتراكى إلى 60 قرشا، وهو وقتها رقم مبالغ فيه.
وانتقد عز من مقال انهم يرون الحياة بمنظار أسود رغم كل هذه الإنجازات وتلك الرفاهية.
وكان تقرير الامم المتحدة للتنمية البشرية في العالم العربي للعام 2009 قد افاد بان هناك 65 مليون عربي يعيشون في حالة فقر مشيرا الى ان البطالة تعد من المصادر الرئيسية لانعدام الامن الاقتصادي في معظم البلدان العربية.
وجاء في التقرير الصادر في بيروت الثلاثاء الماضي ان معدلات الفقر العام تبلغ نحو 41 في المئة في مصر.
وقال ان البطالة تعد من "المصادر الرئيسية لانعدام الامن الاقتصادي في معظم البلدان العربية وفي مقدمتها مصر.
المصدر: صحيفة الشروق، مصراوي.

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2009/july/28/ezz.aspx

arownas
02-08-2009, 03:39 PM
بعد اذني ايه يا فارس الوهم
انتي تنوري اي موضوع

الجماعة الوزرا دول و اعضاء الحزب الموقر ناويين يجيبوا اجلنا بتصريحاتهم دي
احنا الشعب بن ال(.......) المرفه اللي عايش في نعيم و مش عاجبه
كل لما اقرا كلام زي ده افتكر علطول مقطع مسرحية الزعيم ده


http://www.youtube.com/watch?v=R0bMV0lMgZU

<object width="425" height="344"><param name="movie" value="http://www.youtube.com/v/R0bMV0lMgZU&hl=en&fs=1&"></param><param name="allowFullScreen" value="true"></param><param name="allowscriptaccess" value="always"></param><embed src="http://www.youtube.com/v/R0bMV0lMgZU&hl=en&fs=1&" type="application/x-shockwave-flash" allowscriptaccess="always" allowfullscreen="true" width="425" height="344"></embed></object>


ارو بما انك من المنيا

ايه اخبار المظاهره بتاعه عمال المناجم اللي كانت عندكوا

الناس افرجوا عنهم ولا لسه

انا كنت متوقعه الاقي الخبر دا هنا بس ملقيتهوش

انا سمعت ان فيه تعتيم اعلامي على الموضوع دا ؟؟

و الله انا مش متابع قوي
بس الاكيد ان فيه تعتيم اعلامي جامد
يعني من كلام شبة موثوق فيه ان المحافظ كان هايضرب بالنار في الموضوع ده
و ان الحراسة اتشددت على الاستراحة بتاعته
عموما هو مكروه هنا و محدش بيحبه علشان حاجات كتير

فارس الوهم
02-08-2009, 03:57 PM
اللي انا اعرفه ان

قام المحافظ بفرض أتاوه على المحاجر في المحافظه ...... حيث أن المحافظه بتنتج وتورد لجميع محافظات مصر الطوب الحجري .
فرض أتاوه عشره جنيهات على متر الأنتاج ...... وعشرين جنيه على المتر اللي يورد خارج المحافظه !!!!!!!!!
طيب عشرين ليه بره المحافظه ؟..... .
طبعا أصحاب المحاجر أعترضوا وقالوا ده خراب بيوت مستعجل ..... لكن المحافظ لم يهتم .
راحوا الناس قالوا نقفلها ولا نشتغل بالخساره .
وفي الصبح جه عمال المحاجر اللي بتشتغل يوم بيوم لقيوا باب الرزق مقفول ..... سألوا ليه ؟.....وعرفوا أن السبب قرار المحافظ .
فثار الناس الغلابه على المحافظ ...... وقاموا بمظاهره ......أيوه مظاهره موش أعتصام .
لأن الأعتصام بيكون تجمع ناس في مكان محدد للمطالبه بشويه حاجات كده معروفه ...... مطالب محدده يعني .
لكن دول ناس غضبانه ...... طلعوا على كوبري المنيا اللي بيفصل بين شرقها حيث تقع المحاجر ...... وغربها حيث تقع المدينه .
الناس وقفت وفضلت تهتف ...... وشتمت المحافظ شتيمه ما أتشتمهاش عصام الحضري من جمهور الأهلي في الأستاد "بعد ما هرب عصام لسيون طبعا ".
طبعا الأمن تدخل لفض المظاهره ...... ومات فرد أمن ..... أتصاب عشرين أخرين ...... وقبض على حوالي خمسين ..... ويقال أكثر .

المهم المظاهره اتفضت و المحافظ رجع في قراره بس الناس اللي اتحبست محدش عارف حاجه عنها !!!!!!!


قولي بالمناسبه
انا سمعت حاجه غريبه تانيه

هو المحافظ بتاعكوا كان مساعد وزير الداخليه ؟؟ 20onion

لو كدا يبقى كل الحركات بتاعته منطقيه 126onion

arownas
02-08-2009, 04:53 PM
كلامك صح
المظاهرة وقفوها على الكوبري اللي على النيل
لو كانوا وصلوا وسط البلد كانت ولعت

ضحكتيني لما سالتي عن المحافظ ان كان مساعد وزير داخلية
هو من امتى بيجي محافظ للبلد دي ماكانش مساعد وزير داخلية او على الاقل خالص كان لواء
المنيا من المحافظات اللي في اعتقادهم لازم يحكمها خبير امني مخضرم من ساعت الارهاب و الكلام ده

و غير كده المحافظ ده بيقول للي شغالين معاه في المحافظة ان قوانين البلد دي انا اللي عاملها ؟؟
هو بيتقال عليه دكتور.احمد ضياء الدين
تقريبا كان دكتور في القانون
دي السي في بتاعته من موقع المحافظة
http://www.minia.gov.eg/txtlstvw.aspx?LstID=db8097b6-616c-455f-9818-494cda32f8e0
و خلي بالك من منصب (ممثل السيد وزير الداخلية في مجلسي الشعب والشورى)
غير كده في سرك بقى و في السكرته علشان مانحرش في ابو كلابش اقري اللي في اللينك ده
http://www.tortureinegypt.net/node/1609

فارس الوهم
02-08-2009, 05:36 PM
عجبتني ابو كلبوش دي

احنا عدينا المرحله دي من زمان

احنا دلوقتي ممكن نروح ورا الشمس عدل

onion7


هو فعلا دا اللي انا تقريبا سمعته

و اللي خلاني استغرب ان موضوع انه يكون محافظ المنيا دي
اللي سمعته انه جه كترقيه و علاوه عشان موضوع مهاجمه المدونين دا 128onion

بس الاول انا كنت بستغرب اما كانوا بيحكوا عن اللي محافظ المنيا بيعمله20onion

لكن كدا بقى طبيعي جدا و منطقى جدا جدا

arownas
02-08-2009, 11:27 PM
مع الاعتذار لدعوة مدنجي للتفاؤل


مصر الأخرى .. أرقام وتقارير مخيفة


عداد – عماد سيد - حاولت كثيرا ان اكبح جماح نفسي عن كتابة اي تعليقات حول هذه الأرقام المذهلة التي قضيت وقتا طويلا في جمعها من الصحف والتقارير الرسمية التي ترد الى بوسائل مختلفة.
هذه الأرقام إن دلت على شيء فهي تدل على أن السيد أحمد عز والسيد على الدين هلال وغيرهما إما أنهم يعيشون في دولة أخرى غير التي نعيش فيها، او أننا نحن الذين لا نعرف كيف نتمتع بعطايا وهبات حكومتنا الرشيدة وأننا قد اصبنا بالإحباط لدرجة منعتنا من رؤية المنجزات العصرية للفكر الجديد، الذي عجز عن توفير كوب ماء نظيف او غذاء غير ملوث !!
كل ما ارجوه منك عزيزي القارئ أن تحاول البحث كما فعلت ولكن عن الايجابيات فقط، فيكفينا ما اوردته هنا من سلبيات، كما أرجو ان يكون في هذه الأرقام ما يكفي للرد على السيد أحمد عز وغيره من قيادات الحزب الوطني الذين اصابونا بصداع مزمن حول انجازات الحزب الذي يحكم البلاد لأكثر من ثلاثين عاماً متواصلة .. وهذه هي نتائجه!!
ملحوظة: في اغلب التقارير ان لم يكن كلها، كلما تأخر ترتيب الدولة دل ذلك على تدهور حالتها في الموضوع محل التقييم

الحالة النفسية
20 مليون مصري مصابون بالاكتئاب.
1200 حالة انتحار سنويا .. 24% منها في القاهرة ، 19.5% في القليوبية.
المركز 57 من بين 60 دولة في تقرير البؤس العالمي من حيث معدلات البؤس والشقاء والتخلف والفقر.

مؤشرات الفقر
48 مليون فقير يعيشون في 1109 مناطق عشوائية - أي 45% من المصريين (تقرير صندوق النقد الدولي للتنمية الزراعية)
2.5 مليون مصري يعيشون في فقر مدقع (تقرير الأمم المتحدة للتنمية الإدارية).
45% من المصريين يعيشون تحت خط الفقر يحصلون على أقل من دولار في اليوم (لجنة الانتاج الزراعي يمجلس الشورى).
41% من إجمالي عدد السكان في مصر فقراء (تقرير التنمية البشرية العربية 2009) (28.6% في لبنان - 30% في سوريا - 59.9% في اليمن).
12 مليون مصري ليس لديهم مأوى منهم 1.5 مليون يعيشون في المقابر (الجهازا لمركزي للتعبئة العامة والإحصاء).
16% من دخل الفرد في مصر ينفق على الطعام والشراب.
46% من الأسر المصرية لا تجد الطعام الكافى للحركة والنشاط (تقرير لشعبة الخدمات الصحية والسكان بالمجلس القومى للخدمات والتنمية الاجتماعية التابع للمجالس القومية المتخصصة).

الحريات وحقوق الانسان
40 حالة تعذيب مثبتة رسميا في 2007 و 28 حالة في 2008 غير الحالات التي لم يمكن اثباتها(المنظمة المصرية لحقوق الانسان).
93 حالة وفاة تحت التعذيب في 2007، 56 حالة لتعذيب المواطنين داخل أقسام الشرطة، من بينها (13) حالة وفاة غامضة و25 حاله اضطهاد واحتجاز تعسفي، وذلك خلال الفترة من يونيو 2008 حتى فبراير 2009 (المنظمة المصرية لحقوق الانسان).
مئات الأحكام القضائية واجبة التنفيذ كتعويضات وافراج عن سجناء لا تنفذ ولا يوجد سبيل لإجبار وزارة الداخلية على تنفيذها!

النقل والمواصلات
22.4 ألف حادث سيارة في 2007.
88 ألفًا و779 قتيل، و 379 ألف و233 مصاب بسبب حوادث الطرق في الفترة ما بين 1990 إلى 2006 .. المركز الأول على مستوى العالم في معدلات خسائر الأرواح (الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء).
7394 حادث بقطاع السكة الحديد في الفترة ما بين 2000 و2006، أسفرت عن مصرع 573 شخصا وإصابة 805 آخرين.
4 مليارات جنيه خسائر سنوية بسبب حوادث الطرق (مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار).

الفساد
39 ملياراً و373 مليوناً و524 ألف جنيه تم اهدارها في الفترة ما بين أبريل 2008 ويناير 2009 بسبب الفساد المالي والإداري (تقرير عام 2008 لمركز الدراسات الريفية).
8 مليار جنيه دعم سنوي لأنابيب البوتاجاز (يبلغ احتياطي مصر من الغاز الطبيعي 67 تريليون قدم مكعب، وتبيع المليون وحدة حرارية لإسرائيل 1.5 دولار والتي يتكلف انتاجها 2.65 دولار .. سعر التصدير العالمي من 6 الى 8 دولارت للمليون وحدة حرارية).
المركز 134 من بين 134 دولة في معدل تعيين الاقارب والأصدقاء في المناصب المختلفة (تقرير التنافسية العالمية).
المركز 115 من بين 134 دولة في مؤشر مدركات الفساد الذي يقيس درجة انتشار الفساد بين المسئولين في الدولة (تقرير التنافسية العالمية).
المركز 72 من 134 على مؤشر الشفافية والنزاهة لمنظمة الشفافية العالمية في 2006، ثم المركز 105 في 2007 ثم المركز 115 في عام 2008 (منظمة الشفافية العالمية).
المركز 77 من بين 146 دولة في تقرير منظمة الشفافية الدولية لعام 2007 (إسرائيل من أفضل 20 دولة).

المجال الصحي
ربع سكان مصر يعانون من ضغط الدم.
أعلى معدل لوفيات الأطفال في العالم (50 طفل لكل 1000 مولود) .. 3 في السويد .. 4 في اليابان (جهاز التعبئة العامة والإحصاء).
29% من أطفال مصر لديهم تقزم و 14% لديهم قصر قامة حاد وطفل من كل اثنين لديه انيميا (مديحة خطاب رئيس لجنة الصحة بأمانة سياسات الحزب الحاكم).
9 مليون مصري مصابون بفيروس (سي) .. تحتل مصر المركز الأول في معدلات الإصابة بالمرض على مستوى العالم
8 مليون مواطن مصابون بالسكر والمركز الثاني على مستوى العالم في الوفاة بسبب المرض (مديحة خطاب رئيس لجنة الصحة بأمانة سياسات الحزب الحاكم).
من أعلى معدلات الوفيات على مستوى العالم بسبب انفلونزا الطيور الذي أصبح مرضاً متوطناً في مصر (إلى جانب مخاوف من توطن انفلونزا الخازير ، ظهور حمى التيفود، مخاوف من انفلونزا الكلاب).
4% من سكان مصر يعانون من مرض أنيميا البحر المتوسط الذي يصيب الأطفال (تقرير لوزارة الصحة).
20 ألف مواطن يموتون سنويا بسبب نقص الدماء (تقرير لوزارة الصحة).
اكثر من 200 حالة إصابة بحمى التيفويد، منها 164 في قرية واحدة خلال أقل من اسبوعين (ولا يزال السيد المستشار عدلي حسين محافظاً للقليوبية!!).
اكثر من 100 ألف مواطن مصري يصابون سنوياً بالسرطان بسبب تلوث مياه الشرب (د‏.‏ أحمد لطفي استشاري أمراض الباطنة والقلب بمستشفي قصر العيني).

مؤشرات أخرى
26% من المصريين لا يعرفون القراءة أو الكتابة.
16 شابا من بين 100 شاب شربوا المخدرات.
178 مليار جنيه هي تكلفة علاج الإدمان في عشر سنوات فقط.
10 مليون عاطل (في سن 15 الى 29 عاما) أي 21.7% من إجمالي قوة العمل.
9 مليون شاب تخطوا سن 35 عاماً دون زواج (5.5 مليون شاب + 3.5 مليون فتاة) بمعدل عنوسة 17%.
255 ألف حالة زواج عرفي بين الطلبة (أي 17% من طلبة الجامعات) نتج عنها 14 ألف طفل مجهول النسب.
المركز 129 بين 134 دولة في معدل هجرة العقول العلمية والموهوبة وتعد أسوأ دول الشرق الأوسط في ذلك (تقرير التنافسية العالمية).
المركز 134 من بين 134 دولة في مؤشر كفاءة سوق العمل (تقرير التنافسية العالمية).
المركز 125 من بين 134 دولة في مؤشر استقرار الاقتصاد الكلي (تقرير التنافسية العالمية).
المصادر : تقارير رسمية + صحف.

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2009/august/2/egypt_numbers.aspx

arownas
13-09-2009, 05:55 PM
بقالي فترة كبيرة ما جبتش حوادث 125onion
نعتبر دول عربون رجوع

تقرير حوادث مصراوي

مصراوي - خاص - على ما يبدو فان عنف تجار المخدرات أصبح علنيا ولا يخشون أحدا فاصبحوا يتعاملون بالرصاص والبنادق الألية لحمايةانفسهم وتجارتهم.
فبعد أن كشر التجار عن أنيابهم بقتل مدير مباحث السويس وأصابة إثنين من الضباط عند القبض على أحد كبار التجار شهدت الجيزة عملية إقتحام تجارالمخدرات لكمين شرطة وأطلقوا الرصاص على أفراد الكمين وذلك للهروب بنحو 150 كيلو حشيش على طريق الفيوم أكتوبر.
الجريمة تمت عندما إقتحمت سيارة ملاكى الحواجز الحديدية لكمين الشرطة بدهشور وإطاحت بالأقماع وهروبها من الكمين.
تمت مطاردة السيارة التى أطلق من يستقلونها على أفراد الكمين النار وانضمت سيارة دورية للمطاردة فإصطدمت السيارة الهاربة بسيارة نقل كانت متوقفة فنزل ركابها الثلاثة وحاولوا الهرب من الشرطة إلا أن رجال الشرطة أطلقوا الرصاص على أحدهم فأصابوه فسلم الركاب الثلاثة أنفسهم، وبتفتيش السيارة عثر على المخدرات وإعترفوا أنهم قاموا بشراء حشيش ماركة تى إن تى من تجارالمخدرات بالساحل الشمالى والأسكندرية لترويجة فى أيام العيد.

الإنتقام من الشرطة
حالات الإعتداء على رجال الشرطة تعددت خلال الأسبوع الماضى ففى سوهاج دافع عريف شرطة عن سلاحة بالرغم من تلقيه 20
طعنه من مسجل خطر حاول سرقة سلاحه.
العريف أسمه سمير مرزوق موسى وكان يقف خدمه بمنطقة الصاغة ليلا وفوجىء بشخص يحاول إنتزاع بندقيته منه والإستيلاء عليها ورغم تعدد الطعنات التى بلغت 20 طعنة إلا أنه تمسك بها وألقى القبض على اللص.
وأحيل المتهم إلى النيابة وقرر أمام محمد عليان مدير نيابة جهينه أنه حاول سرقة سلاح العريف ردا على ضبط بندقية أليه كانت معه صادرتها منه مباحث جهينة!

قتل على السحور
فى الأسكندرية الجريمة كانت لها لون أخر حيث قتل زوجان زوجتيهما قبل السحور.
الجريمة الاولى وقعت فى منطقة عزبة الهجانة حيث قتل زوج 35 سنة زوجته ن أ م 25 سنة بعد أن خنقها وضربها على رأسها بقطعه حديد وقت السحور وفر هاربا إلى الصعيد وأخبر أسرتها بعد أربعة أيام بقيامه بقتل ابنتهم ولم يبرر سبب القتل.
وفي الحادث الثانى قتل زوج أخر زوجته ن ع د 25 سنة بخنقها لمطالبته بمصروف البيت وشراء ملابس العيد لأطفالها على السحور.
جريمتان راح ضحيتهما أربعه أشخاص إثنيين منها ماتا والأخران ينتظران مصيرهما أمام القضاء.

غرامة لمعزة
بعيدا عن الموت والقتل والرصاص كانت من أطرف أخبار الأسبوع شرطة مترو الأنفاق ألقت القبض على بدوية ومعها معزة اصطحبتها معها إلى مترو الأنفاق ولم تسدد لها تذكرة.
العميد زكريا حجازى مأمور قسم الدقى كان قد تلقى إخطارا حررته شرطة مترو الأنفاق بمحطة البحوث يفيد أن السيدة إصطحبت معها معزة ولم تسدد تذكرة ركوب بالمخالفة للوائح.
تم إخلاء سبيل المعزة والسيدة!

arownas
13-09-2009, 06:05 PM
شاب يقتل أمه ويصيب والده وشقيقه للخلاف على مصروف المنزل بالدقهلية

المنصورة - محرر مصراوى - لقت سيدة مصرعها يوم الجمعة على يد نجلها ، الذى قام بطعنها بسكين كانت بحوزته ، فيما أصيب زوجها ونجلها الآخر بإصابات مختلفة ، أثناء محاولتهما الدفاع عنها ، للخلاف على مصروفات المنزل بقرية ميت غراب بمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية.
وكان اللواء محمد طلبة مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارا بمصرع سيدة ( 58 عاما) ، وإصابة زوجها (62 عاما) ونجلها (14 عاما) ، أثناء محاولتهما الدفاع عن المجنى عليها ، عندما قام نجلها الأخر أحمد (18 عاما) بطعن المجني عليها بسبب الخلاف على مصروفات المنزل.
تم نقل الجثة والمصابين إلى المستشفى ، وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط المتهم ، وإحالته إلى النيابة العامة التى تولت التحقيق.
المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط، مصراوى
http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/september/12/kill.aspx


ضبط أمين مخازن قتل مطلقته بعد أن رفضت العودة اليه

القاهرة - تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام من القاء القبض على أمين مخازن بأحد المستشفيات بالمنيا لقيامه بقتل مطلقته لرفضها العودة اليه.
وكان ضباط قسم شرطة عين شمس قد تلقوا بلاغا من مستشفى المطرية بوصول المدعوة رباب جمال "22سنة ربة منزل" مصابة بطلق نارى ووفاتها أثناء اسعافها متأثرة باصابتها ، وبالانتقال تم التقابل مع شقيقة المجنى عليها المدعوة رانيا "17سنة"، والتى قررت أنه أثناء تواجدها مع شقيقتها بمسكنهما حضر مطلقها المدعو شريف حسن محمود "35سنة أمين مخازن بأحد المستشفيات بالمنيا" وقام بإطلاق 3 أعيرة نارية على شقيقتها من طبنجة كانت بحوزته لرفضها العودة الى عصمته مرة أخرى.
وبناء على توجيهات اللواء إسماعيل الشاعر مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة القاهرة مدير أمن القاهرة ، تم تشكيل فريق بحث لتحديد مكان الجانى والقبض عليه.
وأشارت التحريات الى اختباء الجانى بمحافظة المنيا ، وعقب التنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام قامت مأمورية من مديرية أمن القاهرة بالتوجه الى المنيا ونجحت فى القبض على المذكور.
وبمواجهته بما جاء بأقوال شقيقة المجنى عليها اعترف بارتكابه الواقعة للانتقام من المجنى عليها بعد رفضها القاطع العودة اليه مرة أخرى بعد أن طلقها بسبب علاقاته النسائية المتعددة ، كما ضبط بحوزته الطبنجة المستخدمة فى الحادث و36 طلقة من ذات عيار الطبنجة.
وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط.
http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/september/13/killed.aspx

Nettawy
13-09-2009, 06:14 PM
وما تزيدنا إلا تكديراً

zahraatoty
13-09-2009, 11:02 PM
والله ما هي ناقصة نكد كفاية اللي بنشوفوا في البلد كافي أن يجيب الضغط

فارس الوهم
16-09-2009, 12:59 PM
بعد اذن دكتور ارو

شاش يخرج من بطن مريض بعد 27 عاماً

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=133333


فعلا كدا بقى كتير اوي

dr_angel
17-09-2009, 12:52 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
فعلا كده كتير اوى اوى اوى
يارب رحمتك بينا

arownas
23-09-2009, 10:40 PM
يقتلان ربة منزل لإلقائها مخلفات البصل أمام منزل شقيقته

مصراوي - خاص - قام محاسب وشقيقه الموظف بقتل ربة منزل بسبب خلافها مع شقيقتهما لقيام المجنى عليها بإلقاء مخلفات البصل التى تقوم ببيعه امام منزل شقيقة المتهمين.
كانت أجهزة الامن بالقليوبية قد تلقت بلاغا بالعثور على جثة ربة منزل تدعى ص ع م 45 سنة.
تبين من التحريات أن وراء قتل المجنى عليها شقيقان محاسب 34 سنة وموظف 22 سنة بعد أن نشبت مشاجرة بين المجني عليها وشقيقة المتهمين بسبب خلافات لإلقاء المجني عليها مخلفات البصل التى تقوم ببيعه امام منزل شقيقة المتهمين.
تم إلقاء القبض على المتهمان وإحيلا الى النيابة للتحقيق.

http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/september/23/killing.aspx


3 حوادث قتل بالإسكندرية في يوم واحد

الإسكندرية - شهدت مدينة الإسكندرية 3 حوادث قتل بمناطق شرق وغرب ، حيث تلقى مدير مباحث الإسكندرية اللواء حسام الصيرفي بلاغا بمصرع عامل إثر تلقيه طعنه نافذة من آلة حادة وجهها له عامل آخر وذلك بمنطقة باب شرقي شرق المدينة.
وتبين من التحريات أن سبب الجريمة قيام المجني عليه بالتعدي بالضرب على نجل شقيق المتهم مما دفع الأخير للتشاجر معه وقتله.
كما لفظ موظف أنفاسه متأثرا بإصابته اثر إصابته بطعنه نافذة في صدره من سكين طعنه به عاطل بسبب خلافات مالية بينهما وذلك بمنطقة الدخيلة غرب الإسكندرية.
وتوفي عامل طعنه أحد أقارب زوجته بآلة حادة بسبب خلافات أسرية وذلك بمنطقة العامرية غرب المدينة.
وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية تم ضبط المتهمين الثلاثة واعترفوا بما هو منسوب لهم ، وأرشدوا عن الأدوات التي استخدموها في ارتكاب جرائمهم، وأمرت النيابة العامة بإشراف المستشار ياسر رفاعي المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق وصرحت النيابة بدفن الجثث.

http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/september/23/crimes.aspx


تشرع فى قتل نجل زوجها إنتقاما من والده

مصراوي - خاص - شرعت ربة منزل فى قتل نجل زوجها بعد ان نشبت بينهما مشاجرة بسبب بعض الخلافات الاسرية.
قامت المتهمة بطعن نجل زوجها الطفل بالسكين عدة طعنات فى أنحاء متفرقة بالجسم وتم نقله فى حالة خطرة الى المستشفى وتولت النيابة التحقيق.
كانت أجهزة الامن بسوهاج قد تلقت بلاغا بوصول الطفل رجب على حسين 9 سنوات الى مستشفى سوهاج مصابا بطعنات فى الصدر والبطن.
تبين من التحريات ان وراء إصابة المجنى عليه زوجة والده 27 سنة بعد ان وقعت مشاجرة بينهما بسبب خلافات أسرية وزوجية منذ فترة وأن المتهمة أرادت الانتقام من زوجها فقامت بطعن نجله بالسكين.
تم نقله الى المستشفى وألقت المباحث القبض على المتهمة وإحيلت الى النيابة للتحقيق.

http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/september/23/kill.aspx


يقتل صديقه بسبب تليفون محمول

مصراوي - خاص - قام مزارع بمحافظة الغربية بقتل صديقه العاطل بعد ان قام بطعنه بالمطواة فى مشاجرة نشبت بينهما بسبب الخلاف على تليفون محمول.
كانت أجهزة الامن بالغربية قد تلقت بلاغا من مستشفى المحلة بوصول جثة المجني عليه أ.م. 19 سنة.
تبين من التحريات أن وراء قتل المجني عليه صديقه المزارع ويدعى ع. م. 22 سنة.
وتبين ان سبب الجريمة طلب المجني عليه من المتهم رد ثمن التليفون المحمول الذى قام بشرائه منه فرفض مما ادى لنشوب مشاجرة بينهما قام المتهم خلالها بقتل صديقه بالمطواه فلقى مصرعه فى الحال.
تم إلقاء القبض على المتهم وإحيل الى النيابة التى أمرت بحبسه.

http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/september/23/killed.aspx


ضابط شرطة ينقذ صحفية من الاغتصاب بالعمرانية

مصراوى - خاص - أنقذ ضابط بشرطة نجدة أكتوبر صحفية من الاغتصاب بعد ان اختطفها سائق ميكروباص بالعمرانية .
كان الضابط ويدعى النقيب سيد جمعة عائدا بسيارته الى منزله وسمع صوت استغاثة فتاة من داخل سيارة ميكروباص تنطلق مسرعة ، قام الضابط بمطاردة السيارة وتمكن من إيقافها حيث أسرع سائقها وشخص بجواره بالفرار تاركين السيارة وبداخلها الفتاة في حالة انهيار .
قررت الفتاة انها تعمل محررة بإحدى الصحف وكانت عائدة من عملها وعند التوحيد والنور استوقفت الميكروباص للذهاب الى منزلها الى العمرانية وفوجئت بالسائق يغلق عليها الابواب وينطلق بها الى منطقة نائية لولا شجاعة الضابط الي أنقذها ..تم تشكيل فريق بحث للقبض على المتهمين

http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/september/23/herocup.aspx

و بعد الرقصات الروس :


سائح روسى يبيع الاسلحة البيضاء روسية الصنع بالبحر الاحمر

مصراوي - خاص - ألقت أجهزة الامن بالبحر الاحمر القبض على سائح روسى أثناء قيامه ببيع الاسلحة البيضاء الروسية الصنع على بعض المواطنين والشباب بمدن محافظة البحر الاحمر.
وردت معلومات الى أجهزة الامن بالغردقة بقيام السائح الروسى المقيم بأحد فنادق المدينة بالاتجار فى الاسلحة البيضاء روسية الصنع ويقوم ببيعها على الشباب والمواطنين لحملها للاستخدام فى المشاجرات.
تم التحفظ على كميات كبيرة من الاسلحة البيضاء والمطاوى وإحيل السائح الروسى المتهم الى النيابة للتحقيق.

http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/september/23/tourist.aspx

kalamntena
23-09-2009, 10:43 PM
هي الحكاية ناقصة وجع قلب يا اروناس
:(

zahraatoty
24-09-2009, 09:17 AM
أنا هبطل أدخل على الموضوع ده خلاص43onion

arownas
01-10-2009, 09:44 PM
أمين مخازن يبيع 90 ألف كتاب مدرسي لمحلات البقالة والفول

كفر الشيخ - تمكن أمين مخازن بالإدارة التعليمية بدسوق بمحافظة كفر الشيخ من سرقة 90 ألف كتاب مدرسي خاصة بعهدته وبيعها لأصحاب محلات البقالة والمطاعم.
وشكلت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لجنة لفحص عهدة مخازنها قبل العام الدراسي الجديد، وتبين وجود عجز بنحو 90 ألف كتاب مدرسي خاصة بالمدارس الثانوية التجارية نظام الثلاث سنوات.
وواجه أعضاء اللجنة أمين المخازن ويدعى "يوسف.ص.ا" فاعترف للجنة بأنه قام ببيع هذه الكتب نظرا لمروره بضائقة مالية وعندما شعر بأن اللجنة ستقوم بإبلاغ الشرطة فر هاربا.
وتكثف مباحث كفر الشيخ جهودها حاليا لسرعة القبض على أمين المخازن، كما أخطرت النيابة التى تولت التحقيق.
المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط.

http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/september/9/books.aspx


يقتل صديقته ويسرقها لشراء إحتياجات أولاده المدرسية

مصراوي - خاص - شهدت منطقة طنطا بالغربية جريمة بعد أن إستدرج عامل فى مطبعة زميلته الى منطقة الحقول وقام بقتلها وسرق مبلغ 400 جنيه و2 تليفون محمول كانت بحوزتها نظرا لمروره بضائقة مالية وإحتياجه للاموال لشراء ملابس المدارس لاولاده.
كانت أجهزة الامن بالغربية قد تلقت بلاغا بإختفاء عاملة بمطبعة وتبين من التحريات ان الفتاة لديها علاقة صداقة مع زميلها عامل أخر بالمطبعة.
وتبين ان المتهم قام بإستدراج المجنى عليها الى منطقة الحقول وقام بخنقها وسرقتها لمروره بضائقة مالية.
تم إلقاء القبض على المتهم وإحيل الى النيابة للتحقيق.

http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/october/1/killed.aspx


ضبط أمين خزينة بإحدى الجامعات لاختلاسه 193 ألف جنيه من أموال الجامعة

القاهرة - تمكن ضباط إدارة مباحث الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة من إلقاء القبض على أمين خزينة بإحدى الجامعات ، لقيامه باختلاس مبلغ 193 ألف جنيه من أموال عهدته الخاصة بالجامعة.
وكان ضباط إدارة مباحث الأموال العامة بالمديرية قد تلقوا بلاغا من مصطفى عبدالعزيز "47 سنة موجه مالى بإحدى الجامعات" بقيام المدعو مصطفى ر.أ "أمين خزينة بالجامعة" باختلاس مبلغ 193 ألف جنيه من أموال عهدته الخاصة بالجامعة ، بعد أن
قام بتزوير إيصالات سداد من عهدته.
وأكدت تحريات ضباط الإدارة أن المذكور موقوف عن العمل من تاريخ 7 يونيو الماضى ، لقيامه بتزوير إيصالات سداد خاصة بقيمة طوابع الخدمات غير التعليمية وإيجارات الكافيتيريات وأكشاك التصوير ومنافذ بيع الكتب داخل الجامعة.
وعقب تقنين الإجراءات اللازمة تم ضبط المذكور فى كمين أعد له، وبمواجهته بما جاء بأقوال المبلغ اعترف بما نسب إليه ، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط.

http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/october/1/thief_money.aspx


زارت امها فعذبها اخوها حتى الموت

مصراوي - خاص - تجرد بائع متجول بمحافظة المنوفية من مشاعر الرحمة والانسانية وقام بتعذيب شقيقته داخل المنزل حتى لفظت أنفاسها الاخيرة بسبب قيامها بزيارة والدتها.
كانت أجهزة الامن بالمنوفية قد تلقت بلاغا من مفتش الصحة بمدينة السادات بتشككه فى وفاة طفلة بعد أن ادعى شقيقها بوفاتها صعقا بالكهرباء.
تبين من التحريات قيام م ا خ 30 سنة بائع متجول بقتل شقيقته من الاب بعد أن توجهت لزيارة والدتها التى تزوجت من شخص أخر وطلب المتهم من شقيقته بعدم التحدث مع أمها مرة أخرى.
تبين ان المتهم علم بزيارة المجنى عليها فقام بتعذيبها وصعقها بالكهرباء وإطفاء السجائر فى جسدها.
تم إلقاء القبض على المتهم وإحيل الى النيابة للتحقيق.

http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2009/october/1/torture_killing.aspx

فارس الوهم
26-10-2009, 12:25 PM
بعد اذن د. ارو

صانداي تايمز: خديجة زوجة جمال مبارك تستعد لاعتلاء عرش النيل

لندن : قالت صحيفة "صاندي تايمز" ان خديجة الجمال زوجة نجل الرئيس المصري جمال مبارك، تنتظر ان تنصب على عرش النيل حالة انتخاب زوجها جمال رئيسا لخلافة والده الذي يحكم مصر منذ 28 عاما.
واضافت ان جمال مبارك سيستخدم خطابا مهما سيلقيه هذا الاسبوع امام المؤتمر الوطني الديمقراطي، الحزب الحاكم، كي يرشحه في الحملة الرئاسية القادمة لعام 2011، مما سيضمن له خلافة والده البالغ من العمر 81 عاما.

ووصفت الصحيفة زوجة جمال خديجة (27 عاما) بانها سيدة مجتمع ثرية وتحمل شهادة في الاقتصاد من الجامعة الامريكية في القاهرة، وظلت تعيش خلف الاضواء ورفضت كل المقابلات الصحافية منذ زواجهما قبل عامين.
ولم تظهر الا نادرا في صحف المجتمع الراقية التي تلاحق اخبار المشاهير في مصر ونادرا ما التقطت لها صورة في مناسبات اجتماعية.

لكن هذا الوضع قد يتغير حالة ترشح زوجها للرئاسة. ففي ظهور لها غير معهود التقطت لها صورة في اثناء قمة الاقتصاد العالمية في منتجع شرم الشيخ. ونقلت عن رجل اعمال مقرب من العائلة قوله انها ستكون سيدة اولى ممتازة لمصر، مشيرا الى انها 'ذكية وحلوة وتعرف العالم جيدا فهي بنت عائلة'. وتتحدث خديجة اللغة الانجليزية بطلاقة وتعمل في شركة والدها محمود الجمال، الذي يملك اكبر شركة اعمار في مصر ولديه شركات عقارات كثيرة.

وفي العطل الاسبوعية تلعب كرة القدم احيانا في نادي الجزيرة. وكان جمال وخديجة الجمال قد تزوجا في حفلة باهرة ويعيشان الان في الزمالك حي الاثرياء التاريخي في القاهرة.

ويأتي الحديث عن السيدة الاولى التي تنتظر خلف الاضواء في ضوء الاشاعات عن مسألة الخلافة للرئيس المصري، والتي تزداد صعودا ونزولا كلما تم الحديث عن حالة الرئيس المصري الصحية.

وفي المؤتمر الذي سينعقد على مدار ثلاثة ايام، من المتوقع ان يحصل جمال مبارك (46 عاما) على منصب في الحزب يجعله اقرب الى منصب الرئيس.
وينقل عن محلل سياسي مصري قوله ان جمال يعمل على بناء قاعدته لدى شباب الحزب حيث يدعم الوزراء الشباب داخل الحكومة الذين يعبرون عن ولائهم له لا للرئيس حسني مبارك.

ومع ان المعارضة تحاول وقف عربة جمال السياسية الا ان انتخابه يعني نهاية حكم العسكر الذين يملكون مقاليد البلاد منذ ثورة عام 1952 فيما سيجبر انتخابه زوجته خديجة على الخروج للعلن ولعب دور السيدة الاولى.
لكن مشكلة السيدة الاولى وزوجها هي جماعات المعارضة خاصة حركة الاخوان المسلمين التي تعمل من اجل منع وصول جمال للسلطة.

ونقلت صحيفة "لوس انجليس تايمز" ما كتبه محلل مصري ان صعود جمال للسلطة لن يتم بدون صفقة مع الاخوان المسلمين اكبر جماعات المعارضة مقابل السماح لهم بالمشاركة السياسية، وهذه الصفقة ستمنح جمال مبارك الغطاء الشعبي الذي يريده.
وتتعرض الحركة لحملة اعتقالات وقمع لكوادرها، وهناك خلافات داخلية في الحركة حول قضايا محلية واقليمية لكن الحركة تقول حسب قادتها انها لا تطمح للسلطة ولكن لاصلاح النظام السياسي حسب عصام العريان، فمصر هي احسن مكان لبناء ديمقراطية اسلامية حسبما قال.

واضاف قائلا ان الغرب لا يزال يحمل الصورة النمطية وخائف من الاسلام ونجح نظام مبارك باقناعه ان الديكتاتورية احسن من الاسلام الديمقراطي.
المصدر: صحيفة "القدس العربي"

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2009/october/26/khadiga.aspx

ekm86
26-10-2009, 05:54 PM
...الشباب داخل الحكومة الذين يعبرون عن ولائهم له لا للرئيس حسني مبارك


فعلا.. شئ غريب بنشوفه على طول
ومالوش غير معنى واحد واضح.. ودايما ينكروه!!

أبو المعاطى شمروخ
26-10-2009, 10:42 PM
مابحبش اتكلم فى السياسة بس ماعلينا
مفيش حد هيحكم مصر طول ما الريس على قيد الحياه
ومفيش سيدة لمصر غير سوزان مبارك طالما الريس على قيد الحياه

انها طبيعة البشر

فارس الوهم
15-02-2010, 12:27 PM
حفريات إسرائيلية تثير غضب أهالي الإسماعيلية


سادت حالة من الغضب بين نواب الإسماعيلية بسبب أعمال الحفر والتنقيب التي تجريها بعثة إسرائيلية في ساحة مدرسة "أبو عطوة الثانوية الصناعية بنات"؛ بحثاً عن "رفات" جنود إسرائيليين.

واعتبر النواب أن ما يحدث انتهاكاً للسيادة الوطنية، وطالبوا الرئيس محمد حسني مبارك بالتدخل الفوري لوقف تلك الأعمال، وعدم السماح بها مستقبلاً؛ إلا بعد موافقة إسرائيل على دخول وفد مصري للبحث عن رفات الشهداء من الأسرى الذين دفنتهم في مقابر جماعية بعد ارتكابها جرائم حرب في 1967.


المصدر
http://boswtol.com/politics/news/10/february/15/8312

ekm86
23-02-2010, 08:30 PM
الخبر ده أكيد؟

فارس الوهم
24-02-2010, 01:01 AM
اكيد
انا قريته في كذا حته
و كان لسه المسلماني بيتكلم عنه

فارس الوهم
28-02-2010, 12:27 PM
«الإدارية العليا»: تصدير الغاز لإسرائيل من «الأعمال السيادية».. ولا يدخل ضمن اختصاصات القضاء


قضت المحكمة الإدارية العليا، أمس، برئاسة المستشار محمد الحسينى، رئيس مجلس الدولة، بعدم اختصاص القضاء فى نظر طعن الحكومة على حكم محكمة القضاء الإدارى بمنع تصدير الغاز لإسرائيل.

قالت المحكمة إن قرار الحكومة بتصدير الغاز للأسواق العالمية – ومن بينها إسرائيل – يدخل ضمن أعمال السيادة، واعتبارات الأمن القومى المصرى، ومن ثم يخرج عن نطاق الرقابة الإدارية.

وألزمت المحكمة فى حكمها مجلس الوزراء ووزارة البترول بوضع آلية للمراجعة الدورية لكمية الغاز المصدر وأسعاره خلال مدة التعاقد، مع إلغاء تحديد الحد الأقصى لسعر البترول الخام بـ٣٥ دولاراً للوحدة.

وأشارت إلى ضرورة قيام وزارة البترول بمراجعة الحدين الأقصى والأدنى لسعر الغاز طبقاً لتطور أسعار البترول فى السوق العالمية بما يتفق مع الصالح العام المصرى. وتباينت ردود الفعل عقب صدور الحكم، بينما فسره البعض على أنه وقف نهائى لقرار تصدير الغاز، أوضح آخرون أنه – أى الحكم – يمثل تأييداً مطلقاً لقرار الحكومة، فيما لم يعقب أى من دفاع هيئة قضايا الدولة على الحكم، وانصرفوا بمجرد تلاوته من قاعة المحكمة.

من جانبها، وصفت حملة «لا لنكسة الغاز» قرار المحكمة بـ«التاريخى»، خاصة مع إلزام الحكومة بوضع آلية لتحديد كمية وسعر تصدير الغاز للخارج، وإجراء مراجعة دورية للتأكد من اكتفاء السوق المحلية من المشتقات البترولية قبل تصديرها للخارج.

وقال أنور عصمت السادات، المنسق العام للحملة، إن «الإدارية العليا» كشفت من خلال منطوق الحكم أن الآليات التى تتبعها وزارة البترول فيها خطأ كبير من حيث الأسعار والكميات الاحتياطية المشكوك فى توفرها وربطها بالكميات التى يتم تصديرها.


المصدر
http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=245641

يا حلولي :((((

فارس الوهم
10-03-2010, 12:24 PM
تعذيب طبيب وتجريده من ملابسه داخل مباحث أمن الدولة بسبب تأييده لـ«البرادعى»


أمر المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، بفتح تحقيقات عاجلة فى واقعة التعدى بالضرب على طبيب وتعذيبه وتجريده من ملابسه داخل مقر مباحث أمن الدولة بالفيوم، لمشاركته فى تنظيم وقفات احتجاجية للمطالبة بعمل توكيلات للدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، ليتمكن من الترشح للانتخابات الرئاسية.

جاء فى المحضر الذى حرره الطبيب طه محمد عبدالتواب محمد، طبيب علاج طبيعى، أنه فوجئ باستدعائه لمقر مباحث أمن الدولة، مساء الاثنين الماضى، حيث سأله الضباط عن دوره فى الحملات الخاصة بتأييد الدكتور البرادعى فى مركز سنورس، وعن المشاركة فى أى مؤتمرات لتأييده ودعوته فى المسجد لحماية الأقصى.

وذكر الطبيب أن ضابط أمن الدولة انهال عليه بالسب والقذف بألفاظ خادشة للحياء، ثم ضربه باليدين والقدمين، وبعدها أمر المخبرين بتجريده من ملابسه ثم ضربه مرة ثانية، واحتجزه مجرداً من ملابسه حتى صباح اليوم التالى، ليتم إخراجه من فرع أمن الدولة فى حالة إعياء شديدة، حيث عثر عليه الأهالى ملقى على الأرض قبل صلاة الفجر.

بعدها توجه الطبيب إلى مستشفى سنورس المركزى للعلاج بصحبة المارة، وهناك تم احتجازه بالمستشفى لسوء حالته، ولجأ الطبيب إلى الإضراب المفتوح عن الطعام لحين إحالة الضابط المسؤول عن إهانته وتعذيبه إلى النيابة.

وتقدم أكثر من ٣٠ محامياً بمذكرة إلى المحامى العام لنيابات الفيوم المستشار عبدالحى فازورة، للتحقيق فى الواقعة، فأحالها إلى نيابة مركز سنورس للتحقيق بناء على أمر النائب العام، وأمر بانتداب وكيل نيابة للتوجه إلى المستشفى لسؤال المجنى عليه.

فتوجه أحمد الجوهرى، وكيل نيابة مركز سنورس، وتولى التحقيق مع الطبيب، الذى حرر المحضر رقم ١٤٨٣ لسنة ٢٠١٠ إدارى مركز سنورس، وتوجه ضابطان إلى المستشفى لسؤاله فى الواقعة إلا أنه رفض الحديث إلا أمام النيابة خوفاً من البطش به، متهما ضابطين و٤ أفراد شرطة بتعذيبه.

وقبل مثول الجريدة للطبع ساءت حالة الطبيب، وتم إدخاله غرفة العناية المركزة لخطورة حالته الصحية.




المصدر
http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=246793


كنت ابتديت اتساءل
هما اتاخروا ليه :)))))))

ekm86
10-03-2010, 02:40 PM
للأسف..
سفالة وقلة أدب

فارس الوهم
04-04-2010, 09:00 PM
جامعة عين شمس تستضيف محمد حماقى يوم ٦ أبريل وتقول: هدفنا تقديم شباب إيجابى بدلاً من «الإضرابات»


اختارت جامعة عين شمس، الثلاثاء المقبل، الموافق ٦ أبريل الجارى، ليكون ختاماً لنشاط «For better Egypt» أو «من أجل مصر أفضل»، الذى بدأته الجامعة مع بداية العام الدراسى، وينظمه اتحاد طلاب الجامعة تحت رعاية الدكتور ماجد الديب، رئيس الجامعة، وحشدت الجامعة لحفل الختام، الذى يبدأ فى الواحدة ظهراً، عدداً كبيراً من الأنشطة والفعاليات لجذب أكبر عدد من الطلاب، على رأسها استضافة المطرب محمد حماقى ليحيى حفلاً داخل الحرم الجامعى، وفريق «دى جى» وليد الحريرى.

وبرر الدكتور عاطف العوام، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، اختيار يوم ٦ أبريل الذى يتوافق مع الإضراب الذى تدعو إليه حركة الشباب التى تحمل الاسم نفسه، بالحرص على تقديم نموذج إيجابى للشباب، بدلاً من النماذج السلبية والإضرابات والاعتصامات، مشيراً إلى أن فعالياتها شملت استطلاعات رأى للطلاب حول ما ينتظرونه من كلياتهم وجامعاتهم وبلدهم، من أجل التعرف على وجهات نظرهم.

وكانت إدارة الجامعة قد اختارت اليوم نفسه من العام الماضى، لإقامة احتفال، أحياه حماقى أيضاً.


يعني النموذج الايجابي للشباب دلوقتي بقى الشباب الهايف اللي بيحب محمد حماقي
مش الشباب اللى عندهم وعي سياسى

اه يا زمان ماشي بالمقلوب 47onion

dr ZMZ
04-04-2010, 09:03 PM
حقيقي كدة كتير قوي .. الاخبار كلها بقت تجيب الضغط

arownas
04-04-2010, 09:50 PM
لو مشيوا بالمنطق ده علطول
هايجيبوا دينا الرقاصة في 5 يونيو

أبو المعاطى شمروخ
06-04-2010, 03:03 PM
:))))))))))
حلوة يا اروناس

فارس الوهم
08-04-2010, 01:09 PM
أثارت تصريحات النائب احمد عز رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب وامين التنظيم بالحزب الوطني عن فلسطين غضبا واسعا ورفضا شعبيا لما قاله عز ...

قال عز ::إذا أراد العرب الحرب مع اسرائيل فعليهم أن يدفعوا .....ومصر ستكون رقم واحد

تناول الصحفي أحمد المسلماني من خلال برنامج الطبعة الأولي عن التصريح الغريب جدا والذي صدر من المهندس أحمد عز لنواب الإخوان وقال فيه :إذا أراد العرب الحرب مع اسرائيل فعليهم أن يدفعوا .....ومصر ستكون رقم واحد .....انتهي التصريح

وقال المسلماني أن هذا الكلام عيب أن يصدر من أحمد عز فنحن لسنا مرتزقة ولا نحارب ضد اسرائيل بأجر ولا نستأجر ولا يليق بعضو مجلس الشعب أن يقول مثل هذا الحديث .

وأضاف المسلماني : الحرب عزة وكرامة وليس لها ثمن نخوضها دفاعا عن الحق وما قاله احمد عز اهانة لكل المصريين ... فاذا رأت القيادة السياسية قرار الحرب فلن نحتاج الى ثمنه ...!!



http://www.elbashayer.com/news-89458.html

arownas
08-04-2010, 04:09 PM
البني ادم ده خلاص الواحد متوقع منه اي حاجة

STROMA
08-04-2010, 06:33 PM
انا مش عارفه احمد عز ده طلعلنا منين والله

ekm86
08-04-2010, 07:35 PM
كل شوية يتحفنا بتصريح أقوى من اللي قبله بصراحة
عشان يأكد للواحد رأيه في البني آدم ده

dr_angel
08-04-2010, 11:25 PM
هو الدين والحق والكرامة ليهم ثمن فى نظره؟؟!!
حسبى الله ونعم الوكيل

arownas
15-04-2010, 12:08 AM
السلااااااااااااااااااام عليكم
شوية تحابيش على ما قسم كده
اتفضلوا بالهنا و الشفا

ربة منزل تقتل زوجها بالسم بعد ارتباطها بعلاقة اثمة

مصراوي - خاص - لقي عامل مصرعه بعدما وضعت له زوجته السم في المياه الغازية للتخلص منه لارتباطها بعلاقة اثمة مع رجل اخر.

كان اللواء محمود جوهر مدير امن قنا قد تلقى اخطارا بمصرع خ. ح. (45 سنة عامل).

دلت تحريات اللواء محمد بدر مدير المباحث ان هناك شبهة جنائية فى الواقعة وان وراء ارتكاب الجريمة زوجة المجني عليه "أ. م" 17 سنه ربة منزل.

وقامت بالاشتراك مع صديقها ويدعى "م .أ " والتى ترتبط بينهما علاقه اثمة منذ فترة وقبل زواجها بالتخلص منه واجبرتها اسرتها من الزواج من زوجها الذى يكبرها سنا.

قام صديقها باحضار السم وقامت بوضعه فى زجاجة مياه غازية فلقي مصرعه فى الحال.

تم ضبط المتهمين واحيلا للنيابة العامة لتتولى التحقيق.
http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2010/april/14/poison.aspx


عاطل يشنق نفسه بحبل داخل حجرته بطنطا لمروره بضائقة مالية

مصراوي- خاص- أقدام مواطن على شنق نفسه بحبل داخل حجرته بمحافظة الغربية لمروره بضائقة مالية .

كان جيران "إ. ا 28سنة" بدون عمل ومقيم اعلي سطح منزل بمنطقة قحافة بطنطا فوجئوا بانبعاث رائحة كريهة من حجرته فقاموا بالاتصال بشرطة النجدة.

على الفور تم إخطار اللواء رمزي تعلب مدير امن الغربية بالواقعة وتم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث قادة اللواء السيد جاد الحق مدير المباحث الجنائية والعميد رضا طبلية رئيس المباحث.

وكشفت تحريات الرائد محمد نصحي رئيس مباحث قسم ثان طنطا أن المجني علية خريج دار جمعية الأيتام بطنطا وتعثرت حالته المالية لعدم وجود فرص عمل فأقدم على شنق نفسه داخل غرفته بعد أن قام بوضع حبل بسقف الغرفة ولفة حول رقبته .

أخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق وقررت ندب الطب الشرعي لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة وعما إذا كانت هناك شبهة جنائية وراء الحادث من عدمه والتصريح بدفن الجثة وتحرر المحضر4390 إداري قسم ثان طنطا.
http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2010/april/14/tanat.aspx


مقتل سائق على يد حداد لقيامه بالإرشاد عن شقيقه في قضية مخدرات

مصراوي- خاص - لقي سائق مصرعه على يد حداد لقيامه بالإرشاد عن شقيقه في قضية مخدرات حيث قام المتهم بإصابة المجني علية بعدة طعنات بالصدر والبطن والظهر بأسلحة بيضاء أثناء تواجده بمنطقة ميدان الإسكندرية وفر هاربا بعد أن تركه جثة هامدة .

كان اللواء رمزي تعلب مدير امن الغربية قد تلقى إخطارا من مأمور قسم أول طنطا بمقتل سائق يدعى "ع. ع 40 سنة" مقيم بمحلة مرحوم مركز طنطا اثر إصابته بجروح طعنية بالظهر والبطن والصدر.

على الفور تم تشكيل فريق بحث قادة اللواء سيد جاد الحق مدير المباحث الجنائية والعميد رضا طبلية رئيس المباحث أدت تحريات الرائد احمد الغنيمى رئيس مباحث قسم أول أن وراء الحادث حداد مسجل لشكه في أن المجني علية أرشد عن شقيقه المحبوس في قضية مخدرات.

وأسفرت التحريات أن وراء الحادث "ا. ا 22 سنة" حداد مسجل خطر.

وأخطرت النيابة العامة التي قررت ندب الطب الشرعي لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة والتصريح بدفنها وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة وتحرر المحضر 11978جنح قسم أول طنطا.
http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2010/april/14/drugs.aspx


ضبط طن مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالإسماعيلية

مصراوي- خاص- تمكنت شرطة المسطحات المائية بالتنسيق مع مباحث الإسماعيلية من ضبط "طن " من المبيدات الزراعية مختلفة الأنواع والمنتهية الصلاحية والغير مسجلة في وزارة الزراعة وذلك بإحدى المخازن بمدينة المستقبل بالإسماعيلية تمهيدا لطرحها بالأسواق .

تم القبض على صاحب المخزن والتحفظ على الكميات المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة أحاله اللواء مصطفى كامل حلمى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية للنيابة التي تولت التحقيق .

كانت معلومات قد وردت إلى مدير شرطة المسطحات المائية بالإسماعيلية بوجود كميات كبيرة من المبيدات الزراعية الغير صالحة للاستخدام مخزنة بإحدى المخازن بمدينة المستقبل لإعادة توزيعها وطرحها بالأسواق وبالتنسيق مع العميد ياسر صابر مدير المباحث الجنائية انتقلت قوة من شرطة المسطحات المائية ومباحث الإسماعيلية لمكان المخزن والذي تبين أنه ملك لشخص يدعى "م. ع" مقيم بمدينة المستقبل وبتفتيش المخزن تبين وجود كميات ضخمة من المبيدات الزراعية المنتهية الصلاحية تزن طن تقريبا ، تحرر محضر بالواقعة وبعرضه على النيابة أمرت بالتحفظ على الكمية المضبوطة وتولت التحقيق مع صاحب المخزن
http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2010/april/13/ismaillia.aspx


مسجلا خطر يقتلان عامل بسبب الخلاف على فتاة سيئة السمعة بالمحلة

مصراوي- خاص- لقي عامل مقيم بمنطقة منشية مبارك بالمحلة مصرعه اثر تلقيه طعنة نافذة بالصدر نتيجة الخلاف على فتاة سيئة السمعة حيث نشبت بينة وبين شقيقين خلافات حادة قاما على إثرها بطعنة عدة طعنات ولقي مصرعه في الحال .

كان اللواء رمزي تعلب تلقى بلاغا من العميد محمد محجوب مأمور مركز المحلة بوفاة "إ. م 25 سنة" بعد طعنة عدة طعنات نافذة ونقلة للمستشفى جثة هامدة .

على الفور تم تشكيل فريق بحث قادة اللواء السيد جد الحق مدير المباحث الجنائية والعميد رضا طبلية رئيس المباحث والعقيد خالد العرنوسى رئيس فرع البحث الجنائي والرائد على أبو زهرة رئيس مباحث المركز.

وأسفرت تحريات المباحث عن أن مرتكبي الواقعة هما " أ. ا "عاطل وشقيقة "محمد " ومقيمان بمنطقة منشية مبارك بالمحلة للخلاف على فتاة سيئة السمعة قاما على أثرها بطعنة عدة طعنات أودت بحياته.

قرر عمرو الحسيني مدير نيابة مركز المحلة ندب الطب الشرعي لتشريح الجثة والتصريح بدفنها وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة وحبس المتهمان 4 ايام على ذمة التحقيقات وتحرر المحضر 12394 جنايات مركز المحلة.
http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2010/april/14/mahala.aspx

و حد يفهمني الخبر اللي جاي ده

القبض على ربة منزل أجبرت سعودي على القفز من الطابق التاسع

مصراوي- خاص- لقي شرطي سعودي مصرعه بعد أن أجبرته ربة منزل بمنطقة الجيزة على القفز من "بلكونة" شقتها بالطابق التاسع وسقط جثة هامدة .

كانت أجهزة الأمن تلقت بلاغا بسقوط أحد الأشخاص من الطابق التاسع لعمارة سكنية بشارع فيصل.

وتبين أن المجني عليه يدعى "ظ . ف 27 سنة" شرطي سعودي بالدفاع المدني وأنه تسلل إلى "بلكونة" جارته وقام بالدخول إلى الشقة وممارسة الرذيلة معها وبعد ذلك حاول المتهم الرجوع إلى شقته فقامت المجني عليها بتهديده بساطور وأجبرته على القفز من البلكونة ليسقط أرضا ويلقى مصرعه .

ألقي القبض على المتهمة وقالت أنها فوجئت بالمجني عليه يحاول الدخول إلى شقتها وقامت بمنعه .

وتبين أن المتهمة مسجلة آداب وسبق اتهامها في أكثر من قضية دعارة وممارسة رذيلة .. وبسؤال الجيران قالوا أنهم شاهدوا المتهمة وهى تجبر المجني عليه وتهدده بالساطور بالقفز من "البلكونة" الخاصة بشقتها .. تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2010/april/13/arrest.aspx

فارس الوهم
20-04-2010, 01:23 PM
نائب بالحزب الوطنى يطالب «الداخلية» بضرب المتظاهرين بالنار

اتهم نائب الحزب الوطنى أحمد أبوعقرب، نواب الإخوان، بتشويه الحقائق من أجل الظهور الإعلامى فقط، وقال خلال اجتماع اللجنة المشتركة من لجنتى الدفاع والأمن القومى وحقوق الإنسان بمجلس الشعب، أمس، لمناقشة انتهاكات الشرطة لحقوق الإنسان ضد المتظاهرين: «ليه ننشر غسيلنا الوسخ.. وإحنا ما عندناش أصلاً غسيل وسخ».

وقال نائب الحزب الوطنى نشأت القصاص إنه من العيب أن يتقدم نواب الإخوان ببيانات عاجلة حول هذه الموضوعات، ويجب التعامل معها كأنها لم تكن، وعندما أخرج نائب الإخوان الدكتور حمدى حسن «تى شيرت» ممزقاً وقال إنه خاص بأحد المتظاهرين ممن تعرضوا للضرب يوم ٦ أبريل،

أضاف النائب نشأت القصاص: «لا أعرف لماذا كل هذه (الحنية) من وزير الداخلية ضد الخارجين على القانون»، وقال: «بلاش خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين، ويجب ضربهم بالنار مباشرة». وقال اللواء حامد راشد، مساعد وزير الداخلية، إن القانون أجاز استخدام القوة والسلاح ضد من يحاولون المساس بالأمن العام أو عند التعدى على قوات الأمن.

وحدث اشتباك بالأيدى بين النائب الإخوانى محمد البلتاجى ونائب الأغلبية أحمد أبوعقرب، بعد أن اتهم أبوعقرب «البلتاجى» بحصوله على تمويل خارجى، قائلاً: «بيقبضوا»، وانفعل البلتاجى، وقام بعض النواب بتهدئته، ثم اعتذر أبوعقرب، معرباً عن عدم قصده.



http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=251780

ekm86
20-04-2010, 06:26 PM
دول تلاتة.. يا ريتهم واحد بس
مش عارف البني آدمين دي بتفكر إزاي بس
خلاص.. ما بقاش في أي اهتمام بأي حد، كأن اللي في مظاهرة ده كلب ما يسواش غير رصاصة بقرشين
ولا كأنه بني آدم.. ولا كأن في حاجة هي اللي خلته يبهدل نفسه ولا أي حاجة

dr_angel
20-04-2010, 06:32 PM
والله التلاتة دول وامثالهم هم اللى يستاهلوا الضرب بالنار خلينا نخلص منهم

فارس الوهم
13-06-2010, 04:25 PM
أطباء شرعيون: وفاة (شهيد الطوارئ) يستحيل أن تكون بسبب الاختناق كما قالت الداخلية

مصراوي - خاص- أصدرت حركة 6 ابريل بيانا ردت فيه على ما وصفته بـ "البيان الهزلي" لوزارة الداخلية حول تقرير الطب الشرعي المبدئي لوفاة خالد سعيد المعروف إعلاميا باسم "شهيد الطوارئ".

وأكدت الحركة في بيانها - تلقى مصراوي نسخة منه - أن الصور التي تم العثور عليها للشهيد تكذب إدعاءات الداخلية بأن موت الشهيد خالد محمد كان نتيجة اختناق ايا كانت طريقته.

وقالت حركة 6 أبريل أنها عرضت الصور التي تم تداولها لشهيد الطوارئ على أطباء متخصصون بالطب الشرعي رفضوا ذكر أسماءهم.

وأجمع الاطباء - بحسب البيان - أن قتل الشاب كان نتيجة تعذيب مستمر نتج عنه كسر الفك السفلي من الجهة اليمنى وكسر بالأنف وكسر بالرقبة بالإضافة لارتجاج بالمخ ونزيف داخلي بالدماغ وجرح غائر فوق العين اليمنى بالإضافة لكسر في عظام الجمجمة الخلفية أدت لتهتك في انسجة المخ.

وأوضحوا أن الصور التي التقطت للشهيد في حالته هذه يستحيل أن تكون قد تمت بعد وفاته باحداث تشويهات في جمجمته للادعاء على وزاره الداخلية زورا بقتله، حيث أن كمية الدماء النازفة بالإضافه للون الرضوض التي نتج عنها كسر الفك السفلي لا تدعه مجالا للشك في أن هذا التعذيب والتنكيل قد تم قبل موته.

وأشار الأطباء الشرعيين إلى أن هذه الجروح التي توجد في رأس الشاب قد تمت نتيجة لضرب مستمر للرأس باليد في الجهة اليمنى من الفك السفلي وضرب للرأس إما بشئ صلب غير قاطع أو ضرب الرأس نفسها في شئ صلب غير قاطع كجدار أو بوابة حديدية بالإضافة لضرب منطقة ما فوق العين اليمنى في شئ حاد كحافة منضده أو خلافه.

كما أكدوا أن الأسفكسيا وهي الموت بالإختناق لا تؤدي لأي تشوهات خارجية على الوجه إلا بعض النقاط الصغيرة الحمراء بعد الاختناق في منقطة مثلث الوجه ولا تؤدي لأي تشوهات أو أي جروح خارجية .. بالإضافة إلى ذلك فهي تؤدي إلى جحوظ ملحوظ في مقلتي العين وهو ما لم يحدث في حالة المنجني عليه.

واختتم الأطباء الذين رفضوا ذكر اسمائهم بتأكيدهم على أن ما ظهر في صور "شهيد الطوارئ" كله يستحيل حدوثه نتيجة لاختناق ببلع عبوة ما كما قالت وزاره الداخلية في بيانها، وأن موت المجني عليه كان نتيجة ضرب أفضى للموت وليس اختناق.

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2010/june/13/Pathologists.aspx

arownas
16-07-2010, 02:47 AM
ضابط يدهس أذن عجوز بحذائه في بنها وآخر يطفئ سيجارته (في قفا) شاب بعين شمس

القاهرة - محرر مصراوي - هل من رادع لقوات الشرطة.. متى تنتهي وقائع تعذيب المصريين على أيدي الشرطة؟.. ضحيتين جديدين لعنجهية وتعسف ضباط الشرطة الأول صياد بنهاوي من قرية كفر موريس يدعى الحاج سعيد السيد متولي يرقد الآن داخل مستشفى بنها الأميري بين الحياة والموت فاقداً للوعي منذ 10 أيام، إثر تعذيبه على يد أحد ضباط مركز شرطة بنها ويسمى "أحمد. ع".

تقول الحاجة رقية زوجة المجني عليه" بدأت المأساة عندما توجه زوجي لزيارة ابنتي التي تقطن بقرية "ميت عاصم" وطلبت منه المكوث عندها يومين.. وما أن حل الليل حتى أوى لفراشه وما هي إلا أقل من ساعة حتى فُزع على صراخ ابنته ورأى مخبرين يعتدون عليها بالضرب أمام الضابط الذي كان موجوداً لإجبارها على إرشادهم على مكان شقيق زوجها".

"وحينما طلب من الضابط أن يأمر مخبريه بالكف عن ضرب ابنته، قاموا بالتعدي عليه بالضرب هو الآخر قائلين له "اتكلم مع الباسا كويس يابن.." واصطحبوه معهم.. وظللنا لا نعلم عنه شيئاً لمدة يومين إلى أن جاءنا أحد المخبرين من القرية وأخبرهم أن "الحاج سعيد محبوس في مركز الشرطة".

تضيف الحاجة رقية "النيابة أطلقت سراح زوجها لكن الضابط أصر على حبسه رغم حالته الصحية السيئة، وقاموا بعدها بنقله إلى المستشفى في ظل حراسة أمنية مشددة وتقييده في السرير مع انه غير قادر على الحركة وفاقد للنطف".

وأشارت إلي أن وكيل النيابة قال له بالحرف "ساعدنا ياعم سعيد إنت مش أول واحد يحصل معاه كده"! واستمعت بعدها النيابة إلي أقوال الضابط في المحضر الذي حررناه ضده واتهمناه فيه بتعذيب زوجي، وبعدها أرسل الضابط أمين شرطة من المركز يطلب منا التصالح معه بعد أن قال لنا الضابط إن الحاج سعيد لن يري الشارع مرة أخري، لكننا رفضنا التصالح.

وتؤكد بنته أنه أباها يتقيأ دماً ولا يسمع، لأن الضابط داس على أذنه بحذائه وأيضاً لا يأكل ولا يشرب أي شيء، بالإضافة إلي أنه في غيبوبة تامة منذ 10 أيام.

وفي واقعة تعذيب أخرى اتهم شاب ضباط وأمناء قسم عين شمس بتعذيبه وإهانته وتلفيق تهمة الاتجار في المخدرات له ولأصدقائه.

وتقدم الشاب "حسين شعبان حسين" وذلك من خلال شكوى رسمية حملت رقم 2272/ ع إلى وزارة الداخلية يتهم فيها مباحث قسم شرطة عين شمس ـ الملازم أول ـ "أحمد. ش" و"أيمن. ص" والأمينين علي حسين والشريف حفني بالتعدي عليه بالضرب والسب وتعذيبه وإطفاء سيجارة في جسده.

وقال "حسين" إنه كان جالساً علي مقهى ومعه ثلاثة من أصدقائه في عين شمس ثم فوجئ بالأمناء يلقون القبض عليهم وعندما سألوهم عن سبب القبض قاموا بضربهم وإهانتهم أمام المارة، وعندما ذهبوا إلي قسم الشرطة قام الضابط بإطفاء سيجارته في قفاه وساعده الأمناء علي ضربهم وتقييدهم.

وأكد سعيد إلي أنها المرة الأولى التي يدخل فيها قسم شرطة ومع ذلك قاموا بعمل استمارة معلومات له وتسجيله علي أنه مجرم خطير.

المصدر: صحيفة الدستور، مصراوي

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2010/july/15/polise_tort.aspx

Dr.Medicine
16-07-2010, 02:51 AM
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

الواحد خايف يجي اليومين اللي يضرب علي اقفاه او يتقهر او يتظلم و ما يقدرش يرد.......ربنا ما يحكم علي حد بكده

STROMA
17-07-2010, 01:35 AM
يا فرعون ايه فرعنك !!!:smiley21:

Nettawy
17-07-2010, 06:59 AM
طبعا لازم الناس تتعب نفسيا ويجيلها الضغط لما
تقرا اخبار بالشكل ده !!

يبقى لا ضرر ولا ضرار من الأول ولا ايه رأيكوا ؟؟

arownas
17-07-2010, 09:59 AM
صحيح يا نتاوي قل اللي بيعملوا الحاجات دي يبطلوا ضرر ماتقلناش احنا

Nettawy
17-07-2010, 04:53 PM
مجرد رأيي وليس بالضروره الاقتناع بيه ..
بس أنا على اقتناع تان ان من اسباب الفساد عندنا في مصر
مايتم نشره في صفحات الحوادث والذي منه
يعني عواقبه الوخيمه أكثر بكثير من الدور الرئيسي اللي هو الاعلان عن الحوادث لمجرد الاعلان !!

arownas
17-07-2010, 07:13 PM
راي غريب و اول مرة اسمعه
ازاي كشف الفساد يبقى فساد ؟

dr_angel
18-07-2010, 09:30 PM
[CENTER][FONT="Tahoma"][SIZE="2"][COLOR="#8b0000"]حقهم يعملوا كده وزيادة ويفتروا كمان على الخلق طالما محدش بيحاسبهم ولا بيسال بتعملوا كده ليه
ربنا يرحمنا ويسترها معاناNTER]

Nettawy
19-07-2010, 01:46 PM
أسيبكوا مع الفيديو :)

http://www.youtube.com/watch?v=TmnyoiJcSmo

ekm86
20-07-2010, 05:54 PM
مش معاك يا نتاوي.. ولو إني باتضايق من أسلوب الإثارة في نشر الحوادث عموما، وأحيانا تحويلها لقصة درامية بدون داعي زي ما بيحصل في جرنال الأخبار

kalamntena
24-07-2010, 01:04 PM
ممممممممم
هو ان جيتو للحق

ما افضلش ان الحوادث و المصايب تتذاع بالطريقة دى

هو احنا اصلا اللى جابنا ورا الا نشر المصايب دى على التليفزيونات في مسلسلات و افلام
المصيبة الاكبر بقى لما تلاقيها حقيقة في الجرايد

انا شايفة ان اللى مزود نسبة الجرايم في البلد اكتر بخلاف الازمة المالية نشر البلاوي و المصايب دى

Nettawy
24-07-2010, 03:38 PM
Finally, sm 1 agrees with me :)

kalamntena
24-07-2010, 05:09 PM
كلمة اخيرة عشان لو هاتشتم اتشتم مرة واحدة

في الاسلام الهدف من اعلان الحدود هو ان الناس تفهم وتعرف ان اللى هيعمل كده هيتعمل فيه كده
حد السرقة قطع اليد
حد الزنا الرجم او الجلد
وكله قدام الناس
عشان اللى يشوف يخاف يعمل كده

دلوقتى يا فرحتى
فلان سرق مش عارفة ايه وهرب بره البلد
الضباط العلانى ضرب مش عارفة مين و عمله محضر كيدي
يا حلاوة

كل الاخبار تشجع على الجرايم لان الناس شايفة المجرمين متسابين وعمال الموضوع يكبر مع كل خبر

انا ابقى مع نشر الجرايم لما تكون بالشكل ده
تطبيق حكم الاعدام على فلان الفلانى عشان قتل المواطن فلان

mr_azygos
24-07-2010, 05:19 PM
لا وايه يقولك اتعملت ازاي وبالتفصيل الممل والاخطاء اللي ارتكبها المجرم فكشفته عشان لما تيجي تعمل الجريمه تستفيد من اخطاء السابقين و متتكشفش انتا :)

Nettawy
24-07-2010, 05:32 PM
that counts 2 by my side :)

mr_azygos
24-07-2010, 06:06 PM
yup, dude:)

ekm86
24-07-2010, 06:50 PM
ما افضلش ان الحوادث و المصايب تتذاع بالطريقة دى


طيب.. يبقى متفقين

المشكلة في الطريقة
وفي إننا نسمع قصة طويلة عريضة عن فلان الفلاني.. وإزاي اتقبض عليه بسبب فساده اللي كان بيعمل كذا وكذا وكذا
وبعد ما الناس تتأكد إنه فاسد فاسد فاسد (حتى لو كان برئ.. ولو إنها قليلة يعني)
نلاقيه خد براءة (حتى لو ما كانش برئ)

أكيد ده بيعمل تأثير سلبي

arownas
25-07-2010, 01:06 AM
ايا كان
بس الجماعة اللي بيكتبوا انجليزي بالطريقة دي بيحرقوا دمي

Nettawy
25-07-2010, 01:37 AM
معلش يا أرو العربية لم تكن متاحه من الموبايل :)
حقك عليا و أزيجوس أخوك الصغير بردو

arownas
25-07-2010, 01:47 AM
ليه مش متاحة ؟
ما أنا بدخل من الموبايل و ببعن عربي عادي

علشان تكفر عن سيئاتك لازم تكتب بالفصحى بعد كده :)

Nettawy
25-07-2010, 02:33 AM
بس الفصحى دي مش كومباتيبل مع الموبايل بتاعي .. هكتب بيها إزاي ؟؟
وبعدين هي بلوتوث عادي ؟؟ ولا بسلك ؟؟

arownas
03-08-2010, 01:57 AM
السلااااااااااااااااااااام عليكم
شوية اخبار انما ايه زبد "بضم الزين"
]
مقتل مواطن قطري بالجيزة بعدما قتل وأصاب شقيقتيه المصريتين في خلاف على الميراث[/U]

احمد الليثي - سيف الدين إبراهيم - قام مواطن قطري الجنسية من أصل سعودي بإطلاق النار على شقيقتيه المصريتين فقتل واحدة وأصاب الأخرى بجروح خطيرة صباح الخميس بعد خلاف نشب بينهم على ميراث والدهم.

تلقت أجهزة الأمن بلاغا بقيام محمد الفهيد (34 سنة - قطري الجنسية) بإطلاق النار على شقيقتيه جواهر وعثراء فلقيت الأولى مصرعها في الحال وأصيبت الثانية بجروح خطيرة نقلت على إثرها لمستشفى السلام.

وعقب ارتكابه الجريمة حاول المتهم الفرار من مكان الحادث ألا أن جيران الضحيتين لحقوا به وأصابوه بإصابات خطيرة انتقاما منه.

وبعد أن تم نقل المتهم إلى مستشفى "التحرير" بإمبابة قام ابن خالة الضحيتين بإصابة نفسه بمطواه وذهب إلى نفس المستشفى التي بها القاتل بحجة تلقيه العلاج، وتسلل إلى غرفته وأجهز عليه بسكين انتقاما منه لمقتل الشقيقتين.

وتبين من التحقيقات الأولية أن سبب الحادث هو وجود خلاف بين الطرفين على بيع قطعة ارض في السعودية ورثها محمد وشقيقتيه من أم مصرية بعد وفاة والدهم السعودي الجنسية.

وقدم محمد من قطر ليحصل على توقيع شقيقتيه على "الإعلام الشرعي" باعتبارهما من ورثة الأرض ليتمكن من بيعها.

وبعد أن رفضت الشقيقتان التوقيع على الإعلام نشبت مشاجرة حادة مع محمد - الذي يعمل بالجيش القطري - فأطلق عليهما النار مما أدى لمصرع واحدة في الحال وأصيبت الأخرى بإصابات بالغة.

انتقلت أجهزة الأمن على الفور لمكان الحادث بشارع محمد خطاب بمنطقة العجوزة وتم تحريز السلاح المستخدم في الجريمة.

وعقب توليها التحقيق أمرت النيابة بتشريح الجثتين واستفسرت عن الحالة الصحية للمصابة لسماع أقوالها.
http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2010/july/29/kill_sisters.aspx
http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2010/july/31/arrest_qatari.aspx?ref=extraclip


القبض على مشرف بدار أيتام يصور الأطفال في أوضاع مخلة بالموبايل

مصراوي - حسين زكي - ألقت أجهزة الأمن بأكتوبر القبض على مشرف بدار أيتام لقيامه بتصوير عدد من الاطفال في أوضاع مخلة بعد قيامه بخلع ملابسهم وتصوير على التليفون المحمول.

وقام عدد من الاطفال بتقديم شكوى إلى الإدارة بما يقوم به المشرف من أمور منافية.

وكانت أجهزة الأمن بأكتوبر قد تلقت بلاغا من مسئولى الدار بتلقيهم شكوى من عدد كبير من الاطفال بالجميعة بقيام مشرف بالدار 30 سنة بخلع ملابسهم وتصويرهم فى أوضاع مخلة عن التليفون المحمول .

وتم إلقاء القبض على المتهم وأحيل الى النيابة للتحقيق.
http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2010/july/31/supervisor.aspx?ref=extraclip


عودة الحركة للطريق الدائري بعد تصادم 11 سيارة أسفر عن مصرع 6 وإصابة 14

مصراوي - سيف الدين إبراهيم - لقي 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 14 اخرين في حادث تصادم مروع بين 11 سيارة على الطريق الدائري صباح الاثنين.

ووقع الحادث على الطريق الدائري في اتجاه المنيب بمنطقة البساتين، حيث انقلبت سيارة مقطورة تحمل "زلط" مما أدى إلى اصطدام 9 سيارات كانت تسير خلفها، تلى ذلك اصطدام سيارة نقل كبيرة أخرى بالسيارات الـ11.

وعلى الفور انتقلت قيادات الأمن والإسعاف إلى موقع الحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفى البنك الأهلي، في حين تم التحفظ على قائدي السيارتين النقل، ورفع المخلفات لإعادة تسيير حركة المرور إلى الطريق.
http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2010/august/2/accident.aspx


يذبح والده داخل المسجد لإنفاقه (تحويشة) عمره على زواج شقيقه

يوسف جمال - مصراوى - قام عامل بمحافظة بنى سويف بذبح والده داخل مسجد قرية حبيش، حيث قام بفصل رأسه عن جسده إنتقاما منه لإنفاقه الاموال التى أرسلها له أثناء سفره للعمل فى الخارج على زواج نجله .

كانت أجهزة الأمن فى بنى سويف قد تلقت بلاغاً من الأهالى بالعثور على جثة م . ع . ص (50 سنة) مزارع مذبوح داخل مسجد قرية حبيش بمركز الواسطى .

وتبين من التحريات أن وراء قتل المجنى عليه نجله سيد (32 سنة) إنتقاما من والده لإنفاقة مبلغ 20 ألف جنية تحويشة سفره إلى إحدى الدول العربية والتى أرسلها لوالده وقام بإنفاقها على زواج نجله .

تم إلقاء القبض على المتهم وإحيل إلى النيابة للتحقيق.
http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2010/july/21/kill_father.aspx


ميكانيكى يقتل والده بسبب الخلاف على إيراد الورشة

مصراوي - يوسف جمال - تجرد ميكانيكى بمنطقة الخانكة بالقليوبية من مشاعر الرحمة والانسانية وقام بإطلاق الرصاص على والده لقيامه بطرده من الورشة لسرقة الايراد الخاص بالمحل .

كانت أجهزة الأمن بالقليوبة قد تلقت بلاغًا بالحادث، وتبين حدوث مشاجرة بين مسعد السيد محمد 50 سنه ونجلة هيثم بسبب الخلاف على توزيع إيراد الورشة، ورفض المجنى عليه إعطاء نجله أي أموال من الإيراد لقيام المتهم بإختلاس مبالغ اكثر من مرة .

قام المتهم بإحضار مسدس وإطلق النار على والده فلقى مصرعه تم إلقاء القبض عليه وإحيل الى النيابة للتحقيق.
http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2010/august/3/workshop.aspx


يقتل والدته بالقناطر لرفضها إعطاءه أموال لشراء المخدرات

مصراوي - يوسف جمال - قتل عاطل والدته بعد أن قام بإطلاق الرصاص عليها أثناء تواجدهم فى الشقة لرفضها إعطاءه الاموال لشراء المخدرات.

كانت أجهزة الامن بالقليوبية قد تلقت بلاغا بالحادث وتبين أن عاطل يدعى محمد عبد الستار على 23 سنه حدثت بينه وبين والدته مشادة كلامية تطورت الى مشاجرة بسبب رفض الأم إعطاء الأموال لنجلها لشراء المواد المخدرة فقرر إطلاق النار عليها.

تبين أن المجني عليها تدعى لبلبة السيد نبوي 58 سنة ووراء الحادث عبد الستار محمد عبد الستار 23 سنة.

تم إلقاء القبض على المتهم وأمرت النيابة بحبسه.
http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2010/august/3/drags_buy.aspx


عمره 10 سنوات ويقتل صديقه بسبب رفضه الاعتداء عليه جنسيًا

مصراوي - يوسف جمال - شهدت محافظة سوهاج جريمة قتل بشعة بعد أن قام تلميذ عمره 10 سنوات بقتل صديقه التلميذ لرفضه قيام الأول التعدي جنسيًا عليه فقام بخنقة وإلقاء الجثة فى الترعة.


كانت أجهزة الامن بسوهاج قد تلقت بلاغا بالعثور على جثة تلميذ 10 سنوات داخل ترعة السوهاجية.

تبين أن وراء قتله تلميذ زميله بعد أن حاول التعدي عليه جنسيًا فرفض فقام المتهم بخنقة وقتله وألقى به فى ترعة السوهاجية.

تم إلقاء القبض على التلميذ المتهم وإحيل الى النيابة للتحقيق
http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2010/august/3/kill_freind.aspx[/SIZE]

STROMA
03-08-2010, 03:09 AM
:smiley29::smiley29::icon_eek::icon_eek::icon_eek: :smiley19::smiley19::smiley19:

فارس الوهم
05-08-2010, 04:36 PM
احنا شكلنا كدا رحنا في مصيبه خلاص
كل دول ناس موتوا والديهم
مش معقول كل دا صدفه
فيه خلل في تربيه الجيل دا

arownas
05-08-2010, 07:02 PM
شاب يسكب البنزين على والده ويشعل فيه النار ويغلق باب الشقة ليمنعه من الهرب

سيف الدين إبراهيم - مصراوي - شهدت منطقة بولاق الدكرور جريمة بشعة بطلها بائع متجول عمره 18 عاما.

أشعل البائع النار في والده بعدما اغرق جسده بالبنزين وأغلق عليه الباب من الخارج ليمنع إنقاذه.

وتبين إن والدة وشقيقة المتهم نجيتا من الموت المحقق حيث تصادف وجودها خارج الشقة وقت الجريمة.

ألقت الشرطة القبض على المتهم وقررت النيابة حبسه بتهمة القتل العمد.

كانت شرطة النجدة قد تلقت بلاغا باندلاع النيران في شقة عامل يدعي هـ. ع. م. (50 سنة) وانه توفي وتفحمت جثته بفعل النيران.

وتبين أن ابن الضحية 18 سنة وراء الجريمة وانه اشتري كمية من البنزين واغرق الشقة وأشعل فيها النيران ووالدها بداخلها للتخلص من والده لأنه رفض مساعدته في إتمام الزواج من خطيبته

http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2010/august/4/fire_father.aspx?ref=extraclip

ekm86
06-08-2010, 12:27 AM
كفاااااااااااااااااااااااااااااااااية.. ما تبسطهاش أكتر من كده

dr_angel
07-08-2010, 10:49 PM
[CENTER][FONT="Tahoma"][SIZE="2"][COLOR="#8b0000"]لالالالا كدهه فعلا كتير جدا اوى خالص

كل دول قتلوا والديهم؟؟؟؟؟؟؟؟
دى كارثة

arownas
29-08-2010, 02:04 PM
مجهولون يقتحمون مسجدا بالاسماعيلية ويذبحون شابا في صلاة التراويح أخذا بالثار

الاسماعيلية -إبراهيم عبد الصمد - اقتحم مجهولون مسجد قرية المحسمة بمركز التل الكبير بالاسماعيلية مساء السبت خلال أداء المصلين من أهل القرية صلاة التراويح وقاموا بطعن شاب وذبحه أخذا بالثار داخل ساحة المسجد وسط رعب وذعر المصلين والمواطنين بالقرية.

وحاول المصلين إنقاذ الشاب دون جدوى بعد أن هدد مركتبي الجريمة من يقترب منهم بالذبح وفرورا هاربين.

وسارع المواطنون بإبلاغ اللواء مصطفى كامل مدير أمن الاسماعيلية الذى حضر الى القرية برفقة قوات من الشرطة والامن المركزى والتي حاصرت القرية وفرضت طوقا أمنيا مشددا على جميع مداخلها ومخارجها ولم تسمح لأى من المواطنين بالدخول او الخروج منها فى محاولة للإمسالك بالجناه الذين أكد شهود عيان أن عددهم يصل الى خمسة عشر شخصا.

وكان نزاع وقع بين شخصين من عائلتين بالقرية قبل أكثر من شهر تسبب فى مصرع أحدهما على يد الآخر ورفضت عائلة القتيل تقبل العزاء حتى حدثت جريمة السبت التي هزت المحافظة لبشاعة طريقة ارتكابها داخل المسجد.

وتجرى أجهزة الأمن حاليا جهودا مكثفة بين عائلة الشاب القتيل ويدعى "أسامة . أ.م" -وهو نجل عم المتهم بالقتل من العائلة الاخرى - لمحاولة الصلح ووقف مسلسل الثأر عند هذا الحد وسط مخاوف من تصاعد النزاع بين الجانبين.

http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2010/august/29/Killing.aspx

kalamntena
29-08-2010, 10:58 PM
ابن عمه؟يعنى حتى مش هو
:(

فارس الوهم
29-08-2010, 11:52 PM
هو التار وصل للاسماعيليه
انا كنت اعرف انه في الصعيد بس

arownas
31-08-2010, 03:36 AM
عامل يذبح شقيقه المزارع على مائدة السحور بالقليوبية

يوسف جمال - مصراوى - شهدت قرية فرسيس ببنها جريمة قتل بشعة بعد أن قام عامل بذبح شقيقه الأكبر فى مشاجرة نشبت بينهما علي مائدة السحور بسبب قيام المجني علية بالتعدي علي والده بالشتائم والسباب .

كانت أجهزة الأمن بالقليوبية قد تلقت بلاغا بالحادث وتبين من التحريات حدوث مشاجرة بين المجنى عليه ويدعى خ . ع . ع (34 سنة) مزارع حينما كان يجلس لتناول السحور مع والده وشقيقه فقام المجني عليه بسب والده الذي أصر علي إيقاظه من النوم لتناول السحور فتدخل شقيقه الاصغر للدفاع عن والده وحدثت بينهما مشاجرة فقام الشقيق الاصغر ويدعى م . ع (23 سنة) بقتل شقيقه بالسكين .

تم إلقاء القبض على المتهم والسلاح المستخدم وتولت النيابة التحقيق

http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2010/august/30/worker_kill.aspx


الخارجية تتابع التحقيقات في حادث مقتل مواطن مصري شنقاً بالعلم اللبناني

كتب: أيمن شعبان- في واقعة جديدة أعادت للأذهان حادث مقتل الشاب المصري محمد مسلم بقرية "كترمايا" اللبنانية، عثرت السلطات اللبنانية على جثة متحللة لشاب مصري يدعى "محمد إبراهيم إدريس" والذي يُعتقد أنه لقي حتفه شنقا بالعلم اللبناني.

وبحسب ما نشرته جريدة السفير اللبنانية في عددها الصادر يوم الاثنين، فإن الأمن اللبناني عثر على جثة متحللة بين الأعشاب اليابسة في أحد حقول الزيتون في بلدة وادي الجاموس، في عكار، وحضرت على الفور قوة من فصيلة درك العبدة والأدلة الجنائية والطبيب الشرعي نديم الأيوبي، حيث تعذر فحص الجثة نظراً لدرجة إهترائها الكبيرة.

وقامت قوات الدفاع المدني بنقل الجثة إلى المستشفى الحكومي، ليتبين لاحقاً أنها تعود للشاب محمد إبراهيم إدريس "مصري الجنسية"، ووالدته لبنانية من بلدة تكريت العكارية، وتدعى "مريم الشيخ"، التي تعرفت من ثياب ابنــها وحذائه على جثته، وبعد الكشف الجنائي تبين أن صاحب الجثة قتل شنقاً وبالعلم اللبناني.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن وراء الجريمة خلافات عائلية وشخصية، ويُعتقد وفق المصادر الأمنية والتحقيقات الجارية أن المشتبه في قتله يدعى "أ.ع" وهو خطيب شقيقتة المجني عليه، حيث داهمت القوى الأمنية مكان إقامته في وادي الجاموس ليتبين أنه فرّ إلى جهة مجهولة.

ومن جانبها تتابع وزارة الخارجية الحادث من خلال السفارة المصرية ببيروت، لمعرفة ملابسات الحادث، و للتأكد من سرعة ضبط الجاني وتقديمه للعدالة.
http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2010/august/31/lebanon.aspx

arownas
20-01-2011, 12:22 PM
أفراد أسرة مصرية يهددون بانتحار جماعي

القاهرة : استمرارا لحوادث الانتحار على طريقة التونسي البوعزيزي ، هدد أفراد أسرة مصرية بإشعال النار في أنفسهم أمام مجلس الشعب المصري مساء الاربعاء احتجاجا على هدم منزلهم بالاسماعيلية.

ووفقا لشهود عيان ، فقد وصل شخص يدعى "منصور س " وأسرته إلى المكان الذي يوجد فيه مجلس الشعب وهددوا بإحراق أنفسهم إلا أن قوات الأمن اشتبكت معهم وأجبرتهم على الرحيل ، كما قامت قوات الأمن بضرب منصور وقالت له :" امشي روح موت نفسك بعيد عن هنا " ، بحسب صحيفة "الوفد" .

إلا أن منصور أصر على التوجه إلى بوابة "5" بمبنى الإذاعة والتليفزيون ومعه حقيبة سوداء بها عدد من الزجاجات الممتلئة بالبنزين.

وتحرت "الوفد" عن القصة الحقيقية وراء فكرة الانتحار وانتهت إلى أن المواطن منصور من مواليد 20 مايو 1971 عامل زراعي مقيم خلف بنزينة محمد خفاجة بعزبة أبو خروع التابعة لمركز أبو سوير بمحافظة الاسماعيلية.

وقد سبق وأن تقدم منصور بالعديد من الاستغاثات إلى المسئولين ولم يتم شيء حتى لجأ لإرسال ثلاثة تلغرافات باسم والدته بعلم الوصول لرئيس الجمهورية تحمل رقم 2904 ووزير العدل برقم 2903 وأمين لجنة السياسات بالحزب الوطني برقم 2902 جميعها بتاريخ 21 يونيو الماضي.

وأشار منصور في شكواه إلى تعرضه للظلم والقهر ولأسرته من جانب أحد أقارب عضو مجلس الشعب عن دائرة الاسماعيلية وهددوه بالقتل وهدموا منزله وأحرقوا أمه أمام عينيه وأصابوا زوجته بالرصاص وذلك بمساعدة شرطة مركز أبوسوير وشرطة مركز الضواحي.

وقامت الشرطة بتحرير محضر ضد منصور في قسم الضواحي برقم 4288 لسنة 2010 بمركز الاسماعيلية للضغط عليه في التنازل عن المحاضر المقدمه منه ضد الجناة.

وبعد خروجه من القسم ومعه أبناؤه قام المعتدون بإطلاق أعيرة نارية تجاهه لإرهابه وتهديد أبنائه بالاغتصاب مالم يتراجع عن ترك منزله والرحيل ما دفع منصور إلى تحرير محضرين جديدين ضد المعتدين خوفاً علي نفسه يحمل رقم 287 لسنة 2010 وآخر 470 لسنة 2010 ضد الجناة لإثبات حقه فيما تعرض إليه.

واستشاط الجناة غضبا لما قام به منصور فقاموا بقطع الطريق عليه أمام منزله مع بعض الرجال المسلحين من أجل إرهابه وهددوه مرة أخري بقتله مع أطفاله ومحاولة خطف ابنته فيما أصيبت زوجته بطلق ناري فقام بعمل محضر ضدهم بتاريخ 28 أغسطس الماضي برقم 9 أحوال أبوسوير.

وكشفت صحيفة الوفد أن منصور وأمه كانت تحتجزهما شرطة الاسماعيلية بشكل مستمر للضغط عليهما ودفعهما نحو التنازل عن المحاضر مما جعل أحد أعضاء مجلس الشعب عن دائرة الاسماعيلية يعرض 50 ألف جنيه للتنازل عن القضايا تخوفاً منه علي اسمه أن يذكر في المحاضر وترفع عنه الحصانة.
http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=443874&pg=14


ثامن محاولة انتحار حرقا في مصر وسقوط 3 من أعلى عقارات بالإسكندرية

بعد يوم من وفاة شاب متأثرا بحروق من الدرجة الثالثة بعد أن أشعل النيران بجسده في الإسكندرية احتجاجا على البطالة ، لقي شخصان مصرعهما يوم الأربعاء الموافق 19 يناير وأصيب آخر بعد سقوطهم من أعلى عقارات بمناطق مختلفة بالمحافظة ذاتها .

وكانت مديرية أمن الإسكندرية تلقت بلاغا بمصرع شخص بعد سقوطه من أعلى عقار بشارع أحمد فتحي بمنطقة الرمل وأفادت التحريات أنه شاب يبلغ من العمر 23 عاما ويعمل بمطعم والده وقام بإلقاء نفسه من شرفة المنزل بالطابق السادس وبسؤال شقيقته أكدت أنه كان يعاني من اضطرابات نفسية وغافلها أثناء تواجدهما بالمنزل وألقى بنفسه من الشرفة ليلقي مصرعه في الحال.

كما تلقت مديرية أمن الإسكندرية بلاغا بإصابة شخص بجروح خطيرة بعد أن ألقى بنفسه من الطابق الخامس بمنطقة الدخيلة وتبين من التحقيقات أن "أ م - 30 عاما " عاطل قام بإلقاء نفسه من شرفة الطابق الخامس بالعقار الكائن بشارع الطلحاوي بالدخيلة أثناء مشاجرة نشبت بينه وبين سائق مما دفعه لإلقاء نفسه من أعلي العقار هربا منه ، الأمر الذي أدى إلى إصابته باشتباه في الارتجاج وكسور بمناطق مختلفة بالجسم وتم نقله لمستشفي العامرية العام .

وبجانب الحادثتين السابقتين ، تلقت مديرية أمن الإسكندرية أيضا بلاغا بمصرع شخص بعد سقوطه من أعلى عقار بشارع الملك حفني في منطقة المنتزه .

وأفادت التحريات أن "م ج - 17 عاما " ويعمل فني تركيب أطباق صناعية لقي مصرعه بعد أن سقط من أعلى عقار مكون من 13 طابق لاختلال توازنه أثناء محاولته تركيب أحد الأطباق الصناعية ليسقط بفناء مدرسة "على جاد" المجاورة للعقار ليلقى مصرعه ولم يتهم والده أحد بالتسبب في وفاته ، وتم تحرير محاضر بالوقائع الثلاث السابقة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

حالات الانتحار
وكانت مصادر طبية في الاسكندرية أعلنت يوم الثلاثاء الموافق 18 يناير عن وفاة شاب عاطل عن العمل أضرم النار في نفسه ، موضحة أن الشاب ويدعى أحمد هاشم السيد البالغ من العمر 25 عاما توفى متأثرا بحروق من الدرجة الثالثة بأنحاء الجسم فى مستشفى الاميرى الجامعى نقل إليه صباح الثلاثاء الموافق 18 يناير بعدما أضرم النار في نفسه فوق سطح العقار بمنطقة خورشيد التي يقطنها في مدينة الاسكندرية الساحلية.

ومن جانبها ، كشفت مصادر أمنية أن ذوي الشاب المنتحر أبلغوا الأمن أنه كان يعاني من اضطرابات نفسية ، موضحة أنه بالتحري من قبل رجال البحث الجنائي عن كيفية إصابة السيد تبين أنه يعيش مع أسرته بمنطقة خورشيد وأنه عاطل عن العمل وأفاد والده ويدعى هاشم السيد محمد "67 عاما " أن نجله غافل الأسرة وصعد إلى سطح العقار سكنهم ثم سكب الكيروسين على جسده وأشعل النيران التي أمسكت بملابسه وتسببت في حالة من الفزع لسكان العقارات المجاورة.

واللافت للانتباه أن الحالة السابقة لم تكن الأولى التي تقع في مصر على غرار واقعة التونسي محمد البوعزيزي الذي أشعل انتفاضة شعبية تسببت بالإطاحة بنظام الرئيس زين العابدين بن علي ، ففي 19 يناير ، هدد أفراد أسرة مصرية بإشعال النار في أنفسهم أمام مجلس الشعب المصري مساء الاربعاء احتجاجا على هدم منزلهم بالاسماعيلية.

ووفقا لشهود عيان ، فقد وصل شخص يدعى "منصور س " وأسرته إلى المكان الذي يوجد فيه مجلس الشعب وهددوا بإحراق أنفسهم إلا أن قوات الأمن اشتبكت معهم وأجبرتهم على الرحيل ، إلا أن منصور أصر على التوجه إلى بوابة "5" بمبنى الإذاعة والتليفزيون ومعه حقيبة سوداء بها عدد من الزجاجات الممتلئة بالبنزين.

وجاءت الحادثة السابقة والتي تعتبر الثامنة من نوعها في مصر خلال 3 أيام فقط متزامنة مع محاولة موظف يدعي "مصطفي م - 52 عاما " بشركة إندوراما بين تكستيل "غزل شبين الكوم سابقا" إشعال النيران في نفسه احتجاجاً علي قيام الإدارة الهندية بنقله إلي إدارة الأمن بالشركة "تعسفيا" لتصفية العمال المثبتين بالشركة بالمخالفة لبنود عقد بيع الشركة الذي يمنع الإدارة من نقل العمال والموظفين إلي أماكن تخالف تخصصاتهم ودرجاتهم المالية .

وتمكن زملاء الموظف من منعه من إشعال النيران في نفسه بعد استخدامه للبنزين في محاولة الانتحار احتجاجاً علي قرار الإدارة.

وفي 19 يناير أيضا ، حاول موظف بشركة مياه مسطرد إشعال النار في نفسه أمام محافظة القاهرة احتجاجا علي منع المحافظة تسليمه شقه بديلة .

ووفقا لشهود عيان فإن شخصا يدعى "حازم ع" وقف أمام محافظة القاهرة وظل يهتف ضد المحافظة ، مطالبا بالحصول علي شقة وهدد بأن يشعل النار في نفسه إن لم تستجب له .

وكان هذا الشخص يحمل زجاجة في يده وفور أن صرخ تجمع حوله أمن المحافظة وأمسكوا به واكتشفوا أنه يمسك بزجاجة فارغة وطالبوه بإبراز بطاقة الرقم القومي الخاصة به فاكتشفوا أنه من سكان مسطرد فقالوا له إنه يسكن في منطقة لا علاقة لها بمحافظة القاهرة وإنها تقع في نطاق محافظة القليوبية وطلبوا منه الانصراف من أمام المحافظة والتوجه إلي محافظة القليوبية .

وقبل يوم من الحوادث الثلاث السابقة وتحديدا في 18 يناير ، حاول موظف أمن بشركة مصر للطيران إشعال النار في نفسه أمام نقابة الصحفيين احتجاجا على تعنت رئيس قطاع الأمن بالشركة معه .

وأفاد مراسل شبكة الإعلام العربية "محيط" أن عددا من الصحفيين الذين تصادف وجودهم أمام النقابة فوجئوا وهم يحاولون منع هذا الشخص من إشعال النار في نفسه بإصابته بغيبوبة سكر وعلى الفور استدعوا سيارة الإسعاف .
وبعد أن استعاد وعيه ، قال محمد عاشور وهو من منطقة شبرا ولديه 3 أبناء "بنتان وولد" إنه تعرض لفرض جزاءات وخصومات مالية عليه وعدم صرف حوافزه علي مدي 3 سنوات متتالية.

وأضاف عاشور "53 عاما " أنه حصل علي حكم محكمة القضاء الإداري برفع جميع الجزاءات المنسوبة إليه وصرف كل مستحقاته وعودته إلي عمله وصرف البدل النقدي الخاص به .

وتابع أنه ذهب إلي مقر رئاسة الجمهورية لحل مشكلته ورغم أن المسئولين وعدوه بحل أزمته إلا أنه قرر شراء "جركن" به 4 لتر من البنزين لإشعال النار في نفسه أمام نقابة الصحفيين.

وفي 18 يناير أيضا ، قام محامي بإشعال النار بنفسه أمام مبنى مجلس الشعب في شارع القصر العيني وسط القاهرة ، فيما نجحت قوات الشرطة فيما بعد في إحباط محاولة موظف بالمعاش إحراق نفسه هو الآخر في المكان ذاته ، هذا بالإضافة إلى حادثة الشاب أحمد في الإسكندرية.

وكانت بداية الشرارة في هذا الصدد في 17 يناير عندما قام مصري يدعى عبده عبد المنعم بإشعال النار في نفسه أمام البرلمان احتجاجا على عدم صرف حصة إضافية من الخبز المدعم للمطعم الخاص به بمحافظة الاسماعيلية .

بيان الأزهر
وعلقت مؤسسة الأزهر الشريف على ما سبق قائلة إن الإسلام يحرم إزهاق الأرواح لأي سبب كان وذلك بعد تعدد محاولات الانتحار حرقا في مصر والجزائر وموريتانيا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأزهر الشريف محمد رفاعة الطهطاوي :" إن القاعدة الشرعية العامة تؤكد أن الإسلام يحرم الانتحار تحريما قطعيا لأي سبب كان ولا يبيح للانسان أن يزهق روحه كتعبير عن ضيق أو أحتجاج أو غضب".

وأضاف "الأزهر لا يمكن أن يعلق على حالات الاشخاص الذين يقومون بحرق أنفسهم باعتبار أنه ربما يكون هؤلاء في حالة من الاضطراب العقلي أو الضيق النفسي اضطرهم إلى فعل ذلك وهم في غير كامل قواهم العقلية ، لا نستطيع أن نحكم على هؤلاء وأمرهم إلى الله وندعو لهم بالمغفرة" ، وأشار الطهطاوي أيضا إلى أن الإسلام يحرم الانتحار بصفة عامة كقاعدة شرعية لأي سبب كان".

يذكر أن حوالي 15 شخصا حاولوا الانتحار إما بإشعال النار في أنفسهم أو بطرق أخرى خلال الأيام الأخيرة في الجزائر وموريتانيا ومصر واليمن وهو الأمر الذي دفع البعض للتحذير من أن واقعة "بوعزيزي" تنتشر كالهشيم في أغلب الدول العربية بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وغياب الإصلاحات السياسية.
http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=443872&pg=14


أم متوحشة تعذب ولدها حتى الموت من أجل المذاكرة

القاهرة : في واقعة من شأنها أن تجدد الجدل في مصر حول كيفية معاملة الآباء لأبنائهم ، تجردت أم من مشاعر الحنان والرفق وأخذت تعذب طفلها بدم بارد لأكثر من 3 ساعات لتجبره على المذاكرة حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وكانت مباحث القناطر تلقت بلاغا من مستشفى القناطر بوصول جثة ممدوح هانى ممدوح "13عاما" وبها آثار كدمات وسحجات ورباط بالأيدى والأرجل .

وكشفت التحريات أن الطفل به آثار تعذيب وأنه كان مقيدا بالحبال كما وجد بجوار سرير حجرة النوم سلك كهربائى وحبل.

وبمناقشة والدة المجنى عليه قررت أن نجلها وقع من على سريره بحجرة النوم فتم تشكيل فريق بحث وتبين أن المجنى عليه كان يلعب عند الجيران تاركا مذاكرته وعندما عاد إلى المنزل قامت والدته بتقييده بالحبال وانهالت عليه ضربا ثم قذفته على سرير النوم وخرجت لقضاء بعض لوازم المنزل وعادت مرة أخرى وانهالت عليه ضربا حتى فارق الحياة.

وبمناقشة شقيقه الأصغر ويدعى محمد "7 أعوام" أكد ما جاء فى التحريات وتم إلقاء القبض على الأم وتدعى مرزوقة سيد كامل "34 عاما" وبمواجهتها بالتحريات انهارت واعترفت بارتكابها الحادث وأنها كانت تقصد تأديبه وليس قتله لإهماله فى المذاكرة.
http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=443487&pg=14


شخصان مثلمان يلقيان "ماء نار" على 5 طالبات بمحافظة البحيرة

القاهرة : في حادثة بشعة هزت محافظة البحيرة المصرية ، قام شخصان ملثمان يستقلان دراجة بخارية بدون لوحات معدنية بإلقاء مادة كاوية "ماء نار" على 5 طالبات بالصف الثاني الثانوي التجاري بعد خروجهن من أداء الامتحان بمدرسة الثانوية التجارية بنات بـ "أبو المطامير".

وكانت مديرية أمن البحيرة تلقت بلاغا من مستشفى أبو المطامير العام بوصول كل من "نسرين ر.م ومى م. ع وهبة س.ع ومها ح.م وصباح أ" وجميعهن طالبات بالصف الثانى بمدرسة الثانوية التجارية بنات بـ "أبو المطامير" وأعمارهن "17 عاما" مصابات بحروق من الدرجة الثانية بالوجه والرقبة والذراعين وتم تحويلهن إلى مستشفى رأس التين بالإسكندرية لتلقي العلاج.

وأقرت المصابات بأنهن أثناء خروجهن معا من المدرسة عقب أدائهن الامتحانات فوجئن بقيام شخصين مجهولين ملثمين يستقلان دراجة بخارية بدون لوحات معدنية بإلقاء مادة كاوية "ماء نار" عليهن مما أدى لإصابتهن.

ومن جانبه ، ذكر التليفزيون المصري أنه تبين من تحريات رجال المباحث وجود خلافات بين المصابة الأولى وشخص يدعى "رامى" مقيم بكوم الفرج بسبب فسخ خطوبتها منه وأنه وراء ارتكاب الواقعة.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى أمرت بسرعة التحرى عن الواقعة وضبط مرتكبيها وتولت التحقيق.
http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=443627&pg=14

STROMA
25-01-2011, 08:27 PM
شوفت يا دكتور اروناس قعدت تقزل كده كتير كده كتير لحد ما الشعب هاج اهو :)))

arownas
26-01-2011, 01:30 PM
اي خدمة :)