النتائج 1 إلى 17 من 17

الموضوع: التماس ميت

حيثما ذكر إسم الله في بلد عدد أركانه من دم اخواني

افتراضي التماس ميت

التماس ميت

لا ادري م الذي جاء بي إلى هذا المكان الشديد البرودة؟ اعرف اننى مت واعرف أيضا إن من يموت يدفن ويكفن ولكن شيئا من هذا لم يحدث لي

لقد تغيرت –آسف- انتهت حياتي في لحظه من الغفلة حين عبرت الشارع دون أن انظر .. لا اذكر سوي صوت الفرامل الحاد وتلك الصدمة الشديدة في رأسي وأصوات الصراخ المتعالي ثم انتهي كل شيء وساد الظلام

ثم عدت .. وحيدا عدت.. والحقيقة إن الوحدة ليس شيئا جديدا .فمنذ أن بدأ أول تعامل لي مع العالم الخارجي وأنا طفل كان في الملجأ حيث لا احد يهتم بأحد .. وكالعادة هربت وأنا عمري 17 عاما.. عملت في كل شيء في المحلات والمطاعم حتى الصيدليات.. لم يكن لي قريب اعرفه أو شخص انتمى أو ينتمى لى بصله ..فكانت الوحدة لي الأنس.. وكنت دائما أتعجب من هولاء الذين يشكون من الوحدة ومن عدم وجود من يشكون اليه همهم الى اخر هذا الهراء.. هكذا عشت وحيدا ومت وحيدا

ولكن لما عدت كنت وحدي مجرد وحيد فى صندوق بارد مظلم والخدر يسري فى اوصالي يرعدها _ان كان هذا ممكنا لميت- وبينما انا كذلك اذ بالصندوق يفتح واصوات تتحدث

_ لم يسأل عليه احد؟

_لا من الواضح انه فاقد الاهليه او مقطوع من شجره

ابتسمت في سري من تلك الشجره التى لم اعرف عنها _في حياتي_شيء

_لكنه سيصلح حتما انه في حاله جيده

تساءلت اصلح لماذا؟؟ما النفع المرجو من ميت؟؟؟

_ هيا تعاونوا معي على حمله

تركتهم يحملوني _وكأن لى ان امنعهم _ وذهبوا بي الى مكان واسع به عده مبان ودلفوا الى الدور الارضي في احدهم .. كانت الدور عباره عن بهو واسع _ لا ادري لماذا انتابني شعور بان هذا المكان له سمت شيطانى _ وعلى جانبيه تصطف عده ابواب.. قام بفتح واحد منها .. كانت غرفه واسعه بها عده كراسي وحوض كبير يمتلىء بسائل ذي رائحه نفاذه

_ هيا يا محمد ابدءوا حقنه الفورمالين

ماااااااااااذاااااااااااا؟؟؟ قلتها بمزيج من الهلع والدهشه .. والرعب الذي يليه البكاء

لقد ادركتها كلها الان انا في كليه الطب بالتحديد في المشرحه.. لقد اصبحت جثه من تللك التى يشرحها الاف الطلبه.. وياله من مصير اسود الذي ينتظرنى ليس الحقن بالفورمالين اسؤاها.. فتحوا شيئا في عنقي ثم انساب السائل المحرق في عروقي ليذيب ما بقي فيها من دم

رباااااااااااه !!!! اهناك الم على الارض مثل هذا ؟؟ اسمعتم عن الفورمالين؟ من استنشقه قال انه يدمى العين ويسيل ماء الانف وانا حقنت به ووضعت في حوض مليء به .. يقولون انه لحفظ الانسجه.. نعم يحفظها لتشريحها وتقطيعها بعد ذلك .. فيا للسخريه .. لم اتمن في حياتى ان يكون لي اهل مثلما تمنيت الان .. ولكن ماذا تعنى الامنيه لميت؟؟

ماذا؟تقولون انى ميت لا اشعر؟؟ تقولون انه لا يضيير الشاه سلخها بعد ذبحها ؟؟فعلا لكنى لست شاه انا انسان.. وان كنتم لا تعلمون فاعلموا انى اشعر بكل ما يفعل بجسدي .. ربما اختلف مفهوم الالم لكنه _راح او جاء_ الم .. والالم الاكبر هو شعوري بالمهانه بالرثاء لنفسي ولجسدي وما يفعل به .. والله ان حياتى في الملجا كانت اكرم وحين بدات دروس العملي اخرجونى من الحوض لفونى في خرقه قماش اقل ما توصف انها متسخه .. كنت مستلقيا على منضده التعذيب_اقصد التشريح_ حين بدا الطلبه يتوافدون .. رايتهم ينظرون الى بمزيج من القرف والاشمئزاز وكثير من صرخات الياااع والاوووووووووووه ورااااااااائحه رهيبه .. ولكن ما اثار دهشتى الحقيقيه هو انهم كانوا يخافون مني وحقا لا ادري لذلك ببا.. اانتم من تخافون مني يا من ستملكون المباضع لتلهوا بها في جسدي المسجي على المنضده ؟ ترتسم على وجوهكم نظرات الرعب منى انا؟؟ انا الذي لا حول لي ولا قوه لا استطيع رفع يدي لادافع بها عن جسدي الذي لم اعد املك غيره؟؟

والعجب العجاب في حالات الاغماء التي توالت لدي رؤيتي انسات..رقيقات .. هشات .. وكانى كومه قمامه _ لا جسد انسان_ ليس لدي ذنب فيما ال اليه حالي.. ولكن دعك من هذا فقد بدا المرح الحقيقي حين زال الرعب والاشمئزاز والرهب وحل محله الالفه والرغبه فى التعلم.. وحين بدا التمثيل _ احم اقصد التشريح_ انتابنى ذلك الشعور البغيض بالذل والمهانه .. وانا اري جلدى يرتمي على الارض دون اهتمام .. اري لحمي يقطع لاجل مزيد من التوضيح .. اري جسدي مكشوفا امام قطيع من البشر يتطلعون فى فضول غير مبالين بعورتى او حيائي.. ماذا يعرفون هم عن قلبي الذي بين يديهم ؟ ايعرفون لمن خفق؟ على من قسي؟ لحمى الذى تحول الى مصطلحات لاتينيه مرعبه تليق بالمشعوذين اليونانيين القدامي؟

يدى التى تحولت الى كره من اللحم الاسود الجاف هل يعرفون من ضربت؟؟ على من ربتت؟؟

لسانى هل علموا ماذا قال ؟؟ متى كذب؟؟ متى صدق؟؟

عينى كم مره بكت؟؟

فمى كم مره ضحك؟؟

قدمى الى اين ذهبت؟؟

لا ولم ولن يعلموا انها من علم ربي

لقد تحولت بفضلهم الى ماده علميه صماء مثل أي كتاب.. لا جسد انسان كان حيا في احد الايام .. ليس لهم الحق في ذلك .. ليس لهم الحق ان يتجاهلوا انسانيتى الماضيه.. اه لو عدت الى الحياه فسوف اعرف كيف انتقم.. ولم اكد اتم تهيدادتى الجوفاء حتى دخلت.. كان لها سمت رقيق وعيون حانيه لم اراها من قبل .. جاءت بعد العام الدراسي بفتره..

وعندما راتنى لم يتقلص فمها اشمئزازا .. لم يسقط قلبها رعبا .. بل انحدرت على خدها دمعه .. ولمحت فى عينها رحمه لم اتصور انى ساراها بعد ذلك .. لمحت في يدها _ التى ترتدي القفاز _ ارتجافه وتردد .. وعلى شفتيها راحت تردد كلاما لم اتبين كنهه ولكنى عرفته.. كانت تدعو لي وتقرا الفاتحه .. كانت تنظر بهدوء طوال الدرس العملي .. كانت اثنائه وبعد نهايته حريصه علي تغطيه جسدي .. كانت تنهر كل من يتعامل مع انسجتى كقطعه من المطاط .. كانت تردد لهم دائما انهم يجب ان يعاملوني كانسان اسدي لهم خدمه فى ان سمح لهم القدر ان يدرسوا عليه

وعند هذه الكلمه بالذات تغيرت نظرتى للامر كله .. بدلا من شعورالذل و المهانه شعرت بالعلو والفخر فلولا وجودي لكانوا حميرا في علم التشريح لاعتمادهم على تلك النماذج الصناعيه البائسه التى لا تجدي نفعا .. لولا وجودي ستكون اول تعاملهم مع جسم الانسان على مريض حي سيكون ضحيه لجهلهم غير المتعمد ..

وهنا تخليت قليلا عن عدوانيتي _على الاقل لقد اصبحت خبيرا في علم التشريح افوق اجراي نفسه_ ولكنه لا زال لي مطلب بسيط .. وهو نظرا لاننى ساظل على هذا الوضع كثيرا.. ارجو بعض المعامله اللائقه ..بعض الاحترام لانسانيتى الماضيه .. لست جمادا لا يشعر بل جسد ميت.. وهناك فرق ..

كنت مثلكم في احد الايام .. اكل واشرب .. احب واكره .. كنت مثلكم .. كان يصيبنى الذعر والرعب والاشمئزاز و لربما الاغماء احيانا اخري .. وان كان اكرام الميت دفنه فانا لم ادفن بعد بل ظللت فى حوض فورمالين محرق .. فقط بعض المعامله اللائقه وجسدس لكم عن طيب خاطر .. ولو كان هذا قدري فلن اعترض وانا به راضي .ز من يدري لربما كفر هذا عن خطاياي حين كنت حيا اخطا

والله خير الحاكمين

بقلم د/ آلاء نافع

يمكنكم متابعة إبداعات الكاتبة على هذا الرابط

Ectopic View
    التعديل الأخير تم بواسطة Nettawy ; 26-05-2011 الساعة 03:03 PM
    اكتب احساسك المتردد اكتب الجرح المتعدد واجه الالم بسلاح الالم والقلم

Thumbs up

السلام عليكم
    دكتوره سوزان اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع
    بدون اي مجاملات انا كنت تقريبا ببكي وانا بقرأ الموضوع بتاعك لاني كنت بفتكر اللي احنا كنا بنعمله في الجثث ان الله حليم ستير
    ده من ناحيه الموضوع
    اما بالنسبه للسياق الادبي فهو اكثر من رائع وخصوصا في الجمل اللي بتلعب علي اثاره التعاطف الانساني
    لا فعلا موضوع في غايه الروعه اشكرك عليه
    a1man
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( أَمْ حَسِبْتُـــمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْاْ مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَزُلْـــزِلُواْ حَتَّــــى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَـــهُ مَتَى نَصْرُ اللّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ ) ســـورة البقرة214
    ..
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم ويعلم الصابرين ) آل عمران : 142
    ..
    قال صلي الله عليه وسلم
    من طلب الشهادة بصدق, بلغه الله منازل الشهداء و لو مات على فراشه
    ..
    اللهم ارزقنا الصدق...اللهم ارزقنا شهادة

أختي الفاضله
    كم أبكتني هذه الكلمات وكم أثارت فيا الشجون
    وتذكرت مواقف كثيرة حدثت منذ بضع سنوات وكأنك تحكين مغامرات في المشرحه
    كنت دائما أتساءل أنا وأصحابي"هل تحس هذه الجثث؟؟"ولكن أدركت أنا السؤال لا معنى له إذا لم أهتم بمعرفة هل نحن نحترم فعلا آدمية هذا الإنسان... كان كائنا حيا يرزق؟؟ ولنعتبر أنها تحس فماذا فعلنا غير المزيد من الإهانه لهم...جزاكي الله خيرا كثيرا أختي الفاضله
    remmber,we have a brain
    الحمدلله حمدا خالدا بخلودك
    الحمدلله حمدا باقيا ببقائك
    الحمدلله حمدا لامنتهى له دون علمك
    الحمدلله حمدا لا جزاء لقائله إلا رضاك

ياريت كل طلبة اولى وتانية يعرفوا المقال الرائع ده
    بجد كان بيحصل مهازل فى المشرحة
    شكرا ليكى ولو الطلبة عرفوا الموضوع ده ونفذوا الآداب اللى فيه هتبقى سُنة حسنة ان شاء الله

أنا أيضاً أتمنى أن تصل هذه الرسالة للجميع
    أن توقد شمعة ... خير من أن تلعن الظلام ألف مرة

6. افتراضي

شكرا ليكي يا د.سوزان على هذا الموضوع
    للاسف فعلا في مهازل كتير بتحصل في المشرحه
    ويا ريت كل الناس اللي في طب تقرا الموضوع ده

افتراضي رد: التماس ميت

ياريت حضرتك قبل ما تفكري تسرقي قصة وتنسبيها لنفسك تعرفي ان كل الناس بتدخل علي حتة في النت وبتعرف..عيب جدا اللي انتي عملتيه ده..أنا آلاء نافع الكاتبة الأصلية لقصة التماس كيت اللي حضرتك سرقتيها..ولو ناوية تنكري وكده ابقي اشتري عدد في روايات فانتازيا اسمه صديقي جلجامش هتلاقي القصة منشورة فيه باسمي..

طب يا الاء هو الموضوع منقول بالحرف؟؟!!

ليه داخلة شمال كده ؟!!!!!!!1

يمكن نسيت تكتب انه منقول !!

( آنسه - مدام ) آلاء نافع ..
    أولاً مرحباً بحضرتك معانا هنا في منتدى القصر العيني :)
    ثانيا : نرجوا من حضرتك عدم التعصب وكل شيء يتحل ببساطه شديده .. المنتدى هنا كل اسره واحده ويشرفنا تواجد حضرتك كفرد جديد من اسرتنا ..
    وبما اننا اسره واحده فاماعتقدش ان حد فينا بيدور ورا التاني في أي موضوع وضعه في المنتدى سواء كان له فعليا أو مدعيه !
    ولذلك فنحن لم نبحث وراء أختنا "سوزان" في ما كتبته .. ولم نبحث أيضاً وراء حضرتك فيما قلتيه - بضم القاف - !
    وتبقى القاعدة هنا " البينة على من إدعى " فلو حضرتك معاكي نسخه من الموضوع أقدم تاريخاً من هذه النسخه أو ما " يثبت " ملكيتك الفعليه لها .. فيكون لك منا
    الإعتذار نيابة عن باقي الأعضاء :)

ومره تانيه .. نتشرف بتواجد حضرتك معانا كعضوه في أعرق وأقدم منتدى لكلية طب القصر العيني ..

اولا ياجماعة..الاخت سوزان كاتبة في تاني رد ليها انها كاتباها وهي في سنة اولي!!
    انا حاليا طبيب مقيم اطفال في الجامعة..انا متبت القصة ديه من 7 سنين وانا سنة تانية طب
    وزي ماقلت روايات فانتازيا الشهيرة لدكتور احمد خالد توفيق بعنوان صديقي جلجامش القصة منشورة باسمي في اخر الرواية..ارجو التأكد..
    وأعتقد ان لي الحق في اني اكون متعصبة..

DSC02123.jpgkنسخة من القصة المنشورة

DSC02130.jpgDSC02131.jpgولسه هرفع تاني رقم ايداع عدد فانتازيابتاريخ 2004

اهلا بيكى دكتوره الاء معانا فى الفورم اولا :)

ثانيا :اكيد احنا مش هندور على كاتب الموضوع نشوف ان كان هوا صادق او لأ ودايما بننوه ان اللى ناقل موضوع يكتب تحته منقول للامانه وحفظ حقوق المؤلف

حضرتك ليكى عليا ان هاكتب تحت الموضوع بقلم دكتوره الاء نافع وهاشيل البوست اللى عضوتنا اللى هيا مش موجوده حاليا عشان ترد عليكى اللى بتقول فيه ان هيا اللى كاتباه

او اشيل الموضوع خالص من الاساس

ده طبعا هيحصل لما حضرتك تاكديلنا ملكيتك للموضوع

واكيد احنا مش راضيين عن اللى حصل ابدا ولا كنا نحب ان ده يحصل

تقبلى تحياتى

ستروما ..مشرفة قسم ريشه وقلم ومغرفه :)

ONE FAMILY FOR ONE
    WAY

محتاجين تأكيدات تاني؟؟
    http://www.alltalaba.com/board/index...hreaded&start=
    ده موضوع في لنك للقصة منشورة سنة 2004 واللي نشرته نشراه باسمي..

دكتوره آلاء ..
    أعتذر ان كان ماوصل إليك من طلب إثبات ملكيه هو على سبيل التكذيب أو القدح في شخصك أو دفاعاً عن أختنا سوزان - لا سمح الله - ..
    ولكن تلك الطلبات هي على اساسها سيتم اتخاذ القرار من قبل الإداره .. فلابد أن تكون قرارات مبنيه على اسس سليمه أو معلومات مؤكده ..

وبصفتي أحد أعضاء الإداره فأنا أتقدم بالإعتذار عن ما حدث من لبس وهو منا غير مقصود :)
    فنرجوا من سيادتكم تقبل إعتذاري على أن تقوم الإداره بعمل ما تراه صحيحاً في ضوء حفظ الحقوق والملكيات ..

كما أننا نتشرف بتواجد سيادتكم بيننا كعضوه و كأخت لنا - إن شئت - :)

Nettawy
    :)

وانا بصفتى مشرفة قسم ريشه وقلم ومغرفه

باعتذر لحضرتك عن هذا الخطأ وزى ما قولت لحضرتك هيتم تعديل الموضوع بحيث يحفظ حقوقك كمؤلفه

الموضوع ده من اكتر الموضوعات اللى علمت معايا شخصيا جدا

وانا فعلا مبسوطه انى تعرفت على مؤلفتها الحقيقيه اللى ابدعت الحقيقه فى كتابة هذه القصه :)

شرف لينا يا فندم تكونى معانا بجد فى المنتدى ونتمنى نشوف ابداعات ليكى هنا على منتدانا

واتمنى تقبل اعتذار الاداره عن هذا الخطأ فعلا اللى كنت اتمنى انه ما يحصلش :)

ONE FAMILY FOR ONE
    WAY

جزاكم الله كل خير..ومرة تانية والله الموضوع مش شخصي..لكن رفض للمبدأ..ولكم جزيل الشكر

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)